جسم فتنس بدون مكملات، كمال أجسام طبيعي بدون مكملات غذائية


جسم فتنس بدون مكملات، كمال أجسام طبيعي بدون مكملات غذائية


لماذا يظن الكثير أن الذهاب لصالة الجيم لن يجدي نفعاً دون استخدام المكملات الغذائية.. جسم فتنس بدون مكملات؟

تساءلت كثيراً حتى توصلت لإجابة واحدة وهي أن "الكثير" يفضل الوصول إلى النتائج دون الكثير من المجهود فيفضل إضافة بعض المبررات السخيفة ليوهم نفسه أن هناك من هو أفضل منه لأنه يستخدم المكملات الغذائية.

هل يمكن بناء عضلات بدون مكملات غذائيةهل يمكن بناء عضلات بدون بروتين )؟
بالفعل يمكنك بناء جسم صلب، ضخم، خال من الدهون بدون تناول المكملات الغذائية.

يمكنك أن تصل إلى جسم فتنس بدون مكملات ! ذكرت الصلابة والضخامة والتنشيف معاً ونعم أنا أقصد ذلك، فمهما كنت تريد يمكنك أن تحصل عليه بدون المكملات الغذائية كما فعلت أنا كثيراً.

في المقابل هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون العديد من المكملات الغذائية والهرمونات ولا يصلون إلى شيئاً، بسبب عدم الاعتماد على نظام غذائي جيد أو تمارين مناسبة لهم.

ففي كثير من الأوقات يكون من الصعب الحصول على المكملات الغذائية بسبب عدم توافر ما أحتاجه، قلة الموارد المالية، أو فترات التنظيف التي أقوم فيها بتقليل نسب البروتينات والكربوهيدرات والاعتماد على الخضراوات والفواكه.

من الأفضل إضافة المكملات الغذائية لنظامك الغذائي لأنها تعطيك ما تريد سريعاً، لكن هل يتوقف نموي على المكملات فقط؟

هذا السؤال يجب أن تسأله لنفسك كلما شعرت بأنك تريد أن تتوقف أو لديك بعض العوائق من استخدام المكملات الغذائية.

لم يضع أحد من أبطال كمال الأجسام الذين أعرفهم نفسه في خانة "انتهت المكملات الغذائية أو الهرمونات إذاً سأتوقف" إلا قليل من بعض الأصدقاء الذين أعرفهم والذين حين تتحدث معهم عن "لماذا توقفت عن النمو؟" يخبرك بأنه لديه بعض المشاكل أو أشياء من هذا القبيل.

حقيقة #2 في هذا الموضوع:

لا تحتاج شيئاً خارجياً لتستمر بالنمو.. لتضخيم العضلات!

إن الشخص صاحب المزاج الجيد يعرف كيف يدير كل شيء بعقله، يفكر ويخطط قليلاً ويقوم بالتطبيق كثيراً. لذلك أنت تنمو من الخارج عندما تفكر في النمو من الداخل، أعني بذلك أن تفكر كيف تنمو وماذا تفعل لذلك وما الوقت التي ستأخذه لتنمو إلى ما تريد.

بعدها يأتي التطبيق الذي فكرت به مسبقاً بداخلك، سأذهب 3 مرات أسبوعياً لصالة الجيم، سأكل اليوم كذا وكذا ليس لدي الوقت لشراء كذا إذاً سأكتفي اليوم بكذا... وهكذا.


كيف أقوم ببناء وتضخيم عضلات الجسم بدون مكملات غذائية هل يمكن أن نصل إلى كمال أجسام طبيعي بدون مكملات غذائية ؟

بالنظر إلى ما توفره لنا المكملات الغذائية وتوفيرها في الأطعمة التي سنعتمد عليها في إنشاء نظامنا الغذائي من أجل كمال الاجسام.

الأطعمة الطبيعية الطازجة أفضل من المكملات الغذائية التي تحتوي على العديد من الكيماويات والمواد المصنعة ويستطيع الجسم التأقلم معها جيداً مقارنة بالمكملات الغذائية.

ترتيب أوقات التغذية لتناسب متطلبات الجسم (برنامج غذائي للتضخيم بدون مكملات):
1- تحتاج العناصر سريعة الامتصاص بعد النوم و بعد التمرين .
2- تحتاج العناصر بطيئة الامتصاص قبل النوم، قبل العمل، وقبل الفترات التي تبتعد فيها عن الطعام أو تنساه (الجامعة - المدرسة - العمل - السفر)
الأطعمة سريعة الامتصاص هي الأطعمة التي يقوم الجسم بامتصاصها سريعاً دون الحاجة للتأخر بسبب الهضم (البيض المسلوق- السمك- منتجات الألبان - الفواكه)
الأطعمة بطيئة الهضم هي الأطعمة التي يحتاج الجسم إلى الوقت لامتصاصها جيداً ( اللحوم - الرز - البطاطا - المكسرات - الحبوب)

ماذا تحتاج لبناء الكتلة العضلية؟

يحتاج لاعب كمال الأجسام لـ السعرات الحرارية المختلفة: بروتينات وكربوهيدرات ودهون.

لبناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية في كمال الاجسام، ابحث عن تلك العناصر في الأطعمة من حولك وعندما تجدها قم بترتيب الأولوية حسب النتيجة التي تريدها.

لتضخيم العضلات وزيادة الوزن: الكربوهيدرات > البروتينات > الدهون.
للتنشيف وحرق الدهون: البروتينات > الدهون > الكربوهيدرات.

كان ذلك مثالاً مبسطاً لترتيب الأولوية حسب النتيجة التي تريدها. لكن أنت حر في استخدام النظام الغذائي الذي يناسبك طالما أنت مؤمن بما تفعل ولديك الأسباب الكافية للنظام الذي اخترته.

لذلك الإجابة عن سؤال الموضوع هو بالفعل يمكنك. بالفعل يمكنك القيام بأي شيء مادمت مؤمناً بما يمكنك فعله وما يمكنك الوصول إليه.

هناك من يبحث عن مبررات لما لا يمكنه تحقيقه وهناك من يبحث عن كيفية تحقيق الهدف. لكن الحقيقة التي يغفل عنها الناس أنه يمكنك الحصول على كل ما تريده، لا تنسى ذلك..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-