كتاب معجزة الصباح : 3 دروس غيرت حياتي Miracle Morning

كتاب معجزة الصباح : 3 دروس غيرت حياتي Miracle Morning

ملخص كتاب معجزة الصباح في جملة واحدة:  من أجل تحقيق النجاح ، عليك تكريس الوقت لـ تطوير الذات و بناء الشخصية كل يوم ، يجب التركيز على روتينًا صباحيًا من 6 خطوات لإنشاء ذلك الوقت وتشكيله.


قصة هال مؤلف الكتاب رائعة. فبعد الإعلان عن وفاته من حادث سيارة لمدة 6 دقائق وقيل له إنه لن يسير مرة أخرى على الإطلاق ، فقد شفى بأعجوبة ، وبعد التخبط في حياته وصل هال إلرود لهذا الروتين الصباحي.


إليكم 3 دروس بسيطة لكن قوية غير حياتي وحتماً ستغير حياتكم من كتاب معجزة الصباح:
  1. لا تعزل الحوادث في حياتك.
  2. يمكنك أن تنام ليلة سعيدة ، حتى لو كانت 4 ساعات فقط.
  3. احصل على روتين ما قبل الصباح للخروج من السرير بشكل أسرع.


دعونا نلقي نظرة فاحصة!

الدرس #1 من معجزة الصباح: لا تعزل الحوادث.

يقترح هال ألا تنظر إلى الأحداث في حياتك على أنها منفصلة ، ولكنها جزء من الصورة الكبرى. على سبيل المثال ، قد تقول لنفسك: لا بأس إذا تخطيت الذهاب لصالة الجيم اليوم ، أمضيت يومًا طويلًا في العمل ، سيكون هذا مرة واحدة فقط.

ومع ذلك ، هذا لا يؤثر فقط على هذه اللحظة بالذات ، بل يغير أيضًا عليك أنت. إذا أخبرت نفسك أنه من المقبول تخطي الجيم مرة واحدة ، فمن الأرجح أن تفعل ذلك مرة أخرى ، لأنك منحت نفسك إذنًا في المرة الأخيرة وأصبحت في النهاية شخصًا يتخطى الصالة الرياضية - مهمل.

تصبح الاستثناءات هي المعيار سريعًا وقبل أن تعرف ذلك تجد نفسك في بحر من العادات السيئة.

لذلك لا تتخطى عاداتك الجيدة ، لأن كيفية فعل أي شيء هو كيفية فعل كل شيء.

الدرس #2 من معجزة الصباح : يمكنك الحصول على نوم جيد ليلاً ، حتى لو كنت تنام 4 ساعات فقط.

لم يكن هذا جزءًا من الملخص ، لكنني أعرف كيف اكتشف هال ذلك من الكتاب.

كان ينام بدرجات متفاوتة. 4 ساعات ، 5 ساعات ، 6 ساعات ، وما إلى ذلك. وجد أنه بغض النظر عما إذا كان ينام 4 ساعات أو 9 ساعات ، وإذا أخبر نفسه أنه حصل على القليل جدًا من النوم في الليلة السابقة ، استيقظ متعبًا ، متعجرفًا وبائسًا.

من ناحية أخرى ، عندما أخبر نفسه أنه سيشعر بالراحة والانتعاش ويمضي يومًا رائعًا ، فقد استيقظ في مزاج جيد وحيوية ، حتى مع النوم لمدة أقل من 4 ساعات.

أنا أعيش هذا الآن. إن الأمر يعمل. بالأمس ذهبت للنوم في الساعة 9:20 مساءً ، لكن جاري في الطابق العلوي كان في حفلة. أخبرت نفسي أنني سأكون بخير ، وحتى لو حصلت على 6 ساعات فقط ، سأشعر أنني بحالة جيدة في الصباح.

أخيراً غفيت في الساعة 10 مساءً ، فقط لكي استيقظت من جرس الباب (نعم ، رن) في الساعة 2 صباحًا. ثم استمر الحفل ، وعندما بدأوا "يستمتعون" في الرابعة صباحًا ، استيقظت.


سوف أنشر هذا المقال متأخراً بعض الشيء ، لكنني أشعر أنني بحالة جيدة جدًا. في العام الماضي كنت أقول لنفسي عكس ذلك وأشعر بالفزع إذا نمت أقل من 7 ساعات ، لمجرد أنني قلت ذلك لنفسي.

الدرس: يمكنك إنشاء واقع خاص بك. قوة عقلك على جسمك حقيقية ، لذا استخدمها.

الدرس #3 من معجزة الصباح (من أقوى الدروس) : احصل على روتين ما قبل الصباح للخروج من السرير بشكل أسرع.

هذا ما يحدث قبل أن تبدأ معجزة الصباح ، وحتى إذا وجدت أن روتين الصباح ليس مناسبًا لك ، فهذا سيساعدك.

يبدأ بالفعل من الليلة السابقة من خلال الدرس 2. أيضًا ، ضع المنبه في الطرف الآخر من غرفتك ، ليكون عليك فعليًا النهوض و الذهاب لإيقاف تشغيله.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بهذه الأشياء الثلاثة على الفور (حسب الترتيب الذي تفضله):
  • اشرب كأسا من الماء.
  • نظف اسنانك.
  • اغسل وجهك.

هذه الأشياء الثلاثة وحدها ستوقظك بشكل كافٍ لتتأكد من أنك تستطيع بدء روتينك المعجزة.

هل قررت أن تطبع تلك الدروس من كتاب معجزة الصباح؟ بالطبع قد تود أيضاً أن تقرأ المزيد من التفاصيل من هذا الكتاب وهذا ما ستجده هنا في هذه التدوينة:

أراك في تدوينة أخرى، استمتع بيومك..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-