كيفية تحويل العمل من المنزل إلى نجاح

كيفية تحويل العمل من المنزل إلى نجاح

أجبرت المعركة العالمية الحالية ضد الفيروس التاجي الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم على الحجر الصحي في منازلهم.

تتكيف العديد من الشركات مع الوضع عن طريق التحول إلى العمل عن بعد لتقليل المخاطر الصحية. لسوء الحظ ، فقد العديد من الأشخاص وظائفهم بالفعل وأجبروا على البحث عن وظائف جديدة عبر الإنترنت. بينما يبدو العمل عن بعد بالنسبة للبعض منا وكأنه حلم أصبح حقيقة ، بالنسبة للبعض الآخر تفوق الجوانب السلبية المزايا.

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتكون قادرًا على العمل من المنزل ولكنك لست معتادًا على ذلك ، فإليك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على التحفيز :

1. إعداد مكتب منزلي

عندما تكون عالقًا في المنزل ، لا توجد طرق عديدة لتغيير المشهد بين العمل ووقت الفراغ. ما يمكنك القيام به لخلق جو عمل في منزلك هو تخصيص مساحة عمل. ابدأ بإيجاد مكان به الكثير من الضوء الطبيعي.

من الناحية المثالية ، يجب أن تكون غرفة منفصلة حيث لا يُسمح لأي شخص آخر خلال ساعات العمل بالدخول. يجب أن يبدو مكتب منزلك متشابهًا قدر الإمكان مع المكتب الفعلي. أنت بحاجة إلى كرسي مريح ومكتب ومصباح جيد.

يجب أن تكون جميع عوامل التشتيت ، مثل المجلات والتلفزيونات ، بعيدة عن الأنظار. علاوة على ذلك ، تأكد من أن اللوازم المكتبية الخاصة بك منظمة ومكتبك مرتب. الفوضى تخلق الفوضى والاضطراب يؤثر على إنتاجيتك بطريقة سلبية.

2. لا تزال بحاجة إلى روتين الصباح

هناك شيء يتعلق بارتداء بدلة ، وشق طريقك عبر حركة المرور الكثيفة ، والتحدث إلى زملائك في العمل في المصعد. العمل عن بعد هو شيء غريب.

إنه يخلق وهمًا بأنك لا تعمل حقًا. روتينك الصباحي مختلف جدًا هذه الأيام. تستيقظ فقط وتقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مع تخطي كل الخطوات بينهما. يبدو الأمر مدهشًا ، لكن كن حذرًا - إنه فخ! يميل العمال عن بعد إلى الاسترخاء أكثر مما ينبغي.

اعتمادًا على ما تفعله ، يمكن أن يكون جدولك صارمًا إلى حد ما. يمكن أن يكون البقاء حتى وقت متأخر ، والاستيقاظ في وقت متأخر ، وعدم النشاط من البداية ضارًا بإنتاجيتك وتحفيزك الذاتي.

إذا كان رئيسك ما زال يجعلك تستيقظ مبكرًا ويمنحك مواعيد نهائية قصيرة ، فهذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا. حقيقة أنك في مكتبك بالفعل تجعل من السهل النوم.

لا أحد يقول إنه لا يمكنك ارتداء ملابس غير رسمية والنوم لفترة أطول قليلاً (لأنك لن تذهب إلى أي مكان) ولكن لا تبقى في البيجامة الخاصة بك وتتخطى حمام الصباح.

قم بضبط المنبه ، والاستيقاظ ، والاستحمام ، وارتداء الملابس ، وتناول وجبة الإفطار. الحفاظ على روتين الصباح سيجعلك تشعر بمزيد من الإيجابية.

"عندما تقوم في الصباح ، فكر في أي امتياز ثمين يجعلك تكون على قيد الحياة - للتنفس ، والتفكير ، والاستمتاع ، والحب." - ماركوس أوريليوس

3. خذ فترات راحة منتظمة

حاول التخطيط ليومك بشكل واقعي. أنت بحاجة للعمل ولكنك تحتاج أيضًا إلى وقت لإعادة الشحن. هناك نوعان من العمال عن بعد - أولئك الذين ينسون أخذ استراحات وأولئك الذين يأخذون استراحات كثيرة.

لا يوجد إشراف والعديد من عوامل التشتيت هي بعض من أكبر تحديات العمل عن بعد ، ولهذا السبب يجب أن تكون منضبطًا للغاية أثناء العمل من المنزل.

استخدم المنبه الخاص بك لتذكيرك بموعد أخذ فترات راحة منتظمة وموعد العودة إلى العمل. استراحة الغداء هي استراحة منتصف النهار الحيوية التي يجب أن تكون جزءًا من روتينك اليومي. لبعض الروتين الإضافي ، خطط لقائمة غداء طوال الأسبوع وطهي الطعام في المساء.

4. لا يوجد سبب للمسافة الاجتماعية في العالم الافتراضي

حتى إذا كنت انطوائيًا ، فإن العمل من المنزل بسبب الحجر الصحي قد يؤدي إلى التوتر والقلق بسبب نقص التفاعل الاجتماعي. يمكن أن يكون التحول المفاجئ من قضاء معظم وقتك على مقربة من زملائك إلى أن تكون بمفردك أمرًا مربكًا. لهذا من المهم بشكل خاص أن تبقى على اتصال.

يمكن للبقاء على اتصال مع زملائك وأصدقائك وعائلتك أن يفعل المعجزات من أجل صحتك العقلية وإنتاجيتك في أوقات الاضطراب وعدم اليقين.

لحسن الحظ ، تجعل التكنولوجيا الحديثة من السهل البقاء على اتصال في الوقت الحقيقي. مع وجود العديد من قنوات الاتصال الفوري للاختيار من بينها ، لا داعي للشعور بالوحدة في المنزل.

"الوحدة ليست الافتقار إلى الشركة ، الوحدة هي الافتقار إلى الهدف." - غييرمو مالدونادو

5. اعتني بصحتك العقلية والجسدية

عند العمل من المنزل ، ليس من السهل تحقيق توازن جيد بين العمل والحياة ، نظرًا لأن الخط الفاصل بين وضع العمل ووضع عدم العمل غالبًا ما يكون غير واضح.

يمكن أن يكون العمل علاجيًا خلال هذه الفترة. ماذا ستفعل؟ يمكن أن تكون كتبك وبرامجك التلفزيونية المفضلة هواية رائعة في الحجر الصحي ولكن فقط إذا تم استهلاكها باعتدال.

بعد أيام قليلة من عدم القيام بأي شيء ، يشعر الكثير من الناس بالملل والخمول حتى في الظروف العادية. عندما تضيف عزلة تامة دون أي شيء سوى الأخبار السيئة الواردة من وسائل الإعلام ، يمكن أن يكون العمل مصدر إلهاء مفيد.

بمجرد الانتهاء من العمل ، من المهم جدًا ترك مساحة العمل المخصصة لك لفصل عقليًا عن العمل. قم ببعض الأنشطة مع عائلتك. يمكنك لعب ألعاب الطاولة أو مشاهدة الأفلام أو الطهي معًا. اغتنم هذه الفرصة لتنظيف منزلك وتنظيم خزائنك. لا تنس ممارسة الرياضة.

من المرجح أن يؤثر العمل من المنزل على جسمك ما لم تبذل جهدًا للحفاظ على لياقتك. لا ينشط النشاط البدني جسمك فحسب ، بل أيضًا عقلك.

بالإضافة إلى ذلك ، خصص بعض الوقت للتأمل وحد من مشاهدة الأخبار. على الرغم من أن البقاء على اطلاع يمكن أن ينقذ حياتك في هذه الأوقات العصيبة ، إلا أنه يجب أخذ هذا النوع من المعلومات باعتدال ومن مصادر موثوقة فقط.

شارك معنا بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على إنتاجيتك على افتراض أنك تعمل من المنزل! نريد أن نسمع منك!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-