كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث جوجل في 4 نقاط!

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث جوجل في 4 نقاط!

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل ؟

هناك العديد من العوامل الهامة التي تجعل مدونتك تظهر في الصفحة الأولى لجوجل.

أتذكر في بداية إنشائي لمدونة الثور الهائج - BulkingBull كيف كانت لا تظهر في الصفحات الأولى حتى بدأت التركيز على تلك العوامل التي سأذكرها هنا والتي جعلتني أحصل على الكثير من الزوار من محركات البحث المختلفة (جوجل - ياهو - بينج).


عوامل تصدر محركات البحث:

1-الكلمات المفتاحية (كلمات البحث)

وهي الكلمات الاساسية التي تحتويها مدونتك لتظهر عندما يبحث الشخص عنها في محركات البحث (جوجل). لنقل أنك تستهدف مواضيع كمال الاجسام ( يعني هو الموضوع الأساسي لمدونتك) يجب أن تحتوي تدويناتك على هذه الكلمة بنسبة مرتفعة لتظهر لكل شخص يبحث عن مواضيع كمال الاجسام مباشرة في صفحات جوجل ومحركات البحث الأولى حاول دائماً أن تجعل الكلمات المفتاحية لها نمط مختلف عن بقية المحتوى كأن تجعلها غامقة مثلاً حتى تلفت نظر محرك البحث جوجل إليها.

2- عنوان التدوينة الجديدة

من أهم عوامل تصدر نتائج البحث بلوجر هو عنوان تدوينتك أو موضوعك الجديد. سأخبرك بطريقة جيدة ستساعدك كثيراً في أن يكون عنوان تدوينتك أو موضوعك الجديد سهل الظهور ضمن الصفحات الأولى لمحركات البحث.

 اولاً: قم بفتح محرك البحث جوجل واكتب جزءاً من عنوان موضوعك الجديد ولكن احرص أن يحتوي على الكلمة المفتاحية.

ثانيا: انتظر قليلا ولا تضغط بحث لتظهر النتائج، ستجد ظهور لائحة تحتوي على أكثر العناوين بحثاً وهي العناوين التي يبحث الأشخاص عنها كثيراً.


كيف تتصدر مدونتك محرك البحث جوجل؟


ثالثا: استخدم تلك العناوين في كتابة عنوان موضوعك الجديد (ملحوظة: يمكنك استخدام نفس الطريقة في الحصول على كلمة مفتاحية تناسبك)

ضع دائما الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في عنوان موضوعك أو تدويناتك وفي العناوين الأساسية (h1) والفرعية (h2,h3,h4) لأنها تكون محل نظر لمحرك البحث جوجل.

3- طول محتوى الموضوع

ركز هنا جيدا في شيئين وهما أن تصدر نتائج محركات البحث مثل جوجل تفضل المحتوى الكبير الذي يتعدى 3000 كلمه بينما هناك ما يسمى بالـBounce Rate وهو معدل الارتداد ويعني المده التي يقضيها الزائر في تدويناتك قبل خروجه.

وهذا يعني ان تكتب محتوى بمتوسط 2500 كلمة لأن الزائر إذا رأي محتواك طويلاً دون فائدة فإنه سيمل ويخرج سريعاً وبالتالي لن ينفعك المحتوى الكبير مع وجود معدل ارتداد سيء (ملحوظة: لا تنسى استخدام الـh1,h2,h3 في تدويناتك حتى تعطي مظهراً جمالياً مرتباً لموضوعك)

"خير الكلام ما قل ودل" وإذا رأى الزائر أن موضوعك أو تدويناتك تسير على هذا المنطق فإنه سيفضل الاهتمام بموقعك والمكوث فيه وهذا يعني معدل ارتداد جيد لمدونتك.

لكن اذا كان موضوعك يحتاج لبعض الشرح فلا تبخل أبداً وضع أمامك وصول ما تريده للزائر أولاً قبل محرك البحث، بمعنى آخر أن تهتم جيداً بالزائر قبل ان تهتم لمحرك البحث.

4- سرعة ظهور مدونتك

وهذا يعني أن تكون الصفحة خفيفة لا تحتوي على الكثير من الإضافات والمشكلات التي تعطل ظهور الصفحة سريعاً. قم بحذف الإضافات الزائدة التي لا تحتاجها لأنها تقوم بزياده وقت تحميل الصفحة.

 يمكنك الاستعانه بأداة جوجل بيج سبيد (Google PageSpeed) أو (Pingdom Test Tool) لاختبار سرعة مدونتك والتعرف على المشكلات التي تقوم بتعطيلها من الظهور سريعاً.

كانت تلك من أهم العوامل التي اهتممت بها كي تظهر مدونة الثور الهائج - BulkingBull في الصفحات الاولى لجوجل وباقي محركات البحث.

تصدر نتائج البحث فى جوجل بلوجر سيو .. أريد أن أخبرك أن أهم عامل من تلك العوامل للحصول على الزوار هو أنني قمت بالاهتمام بما يظهر للزائر قبل محرك البحث. يسميه البعض بـ(HEO: Humen Eye Optimization) وتعني ملاءمة المحتوى لعين الزائر قبل السيو (SEO: Search Engine Optimization).

لذا قبل الاهتمام بعوامل السيو قم أولاً بالاهتمام بما يراه الزائر لتحصل عليه..

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-