معنى Alpha Male صفات رجل ألفا وكيف تصبح ألفا ميل؟

معنى Alpha Male صفات رجل ألفا وكيف تصبح ألفا ميل؟

رجل ألفا (أو ألفا ميل - Alpha Male) هو شخصية ذكورية تتميز بقوتها وتأثيرها على من حولها.
هو من يلتجأ إليه عند الشدائد، يتكلم معه الجميع بحساب لعظمته في نفوس من حوله و لا يستطيع التحدث إليه الجميع نظراً لهيبته.

تراه دائماً صامتاً و إن تكلم قد لا يسمع صوته و مع ذلك ترى الجميع ينصتون إليه.

أمثلة هذه الشخصية تتجسد في أبطال سينمائية كبات مات ( BATMAN ) و فين ديزل في أفلامه ( Vin Diesel ).

اقرأ "رجل ألفا: 5 أشياء تمنعك أن تكون شخصية ألفا"

يدير دائماً مجموعته أو أصدقائه مع أن البعض من رجال ألفا لا يستطيع مصادقته الكثير بسبب اختياراته لأصدقائه فهو يصادق فقط من له المقومات التي يريدها.

كيف تصبح رجل ألفا؟

1- اصمت، تكلم عند الضرورة.

يظل رجل ألفا صامتاً حتى يرى أن ما سينطق به له ضرورة، ليست من أجل ملء فراغ أو لهو أو لعب، أو لتضييع وقت ما.

2- الابتسام، و ليس الضحك.

لا تسمع لرجل ألفا قهقهة أو شدة ضحك، فهو إن رأى ما يُضحك الجميع يبتسم فقط، لا يوجد ما يضحكه هو صارم و لا يكترث لبعض الأمور التي ليس من شأنها أي شئ.

3-  كن قوياً ( ليس جسدياً فقط ).

رجل ألفا هو رجل قوي جداً، حيث من قوته ينهي المشاكل بكلامه فقط، لا يجعل من خصمه يصل به لمرحلة العنف الجسدي، و إن وصل مات خصمه و إن لم يمت جسدياً!

اقرأ "كيف تضرب/تلكم أحداً في وجهه؟ (هناك بعض الأمور لا تحل إلا بالعنف)"

4- ابتعد عن المشاكل، ولكن ساند من يلتجئ إليك.

رجل ألفا لا يقرب المشاكل، و إن واجهت أصدقائه البعض منها يقف له و يدعمه لينهي تلك المشكلة، فإن ذكر اسمه في مشكلة يعمل له الجميع حساب * بسبب محبته و صدقه و بعده عن الخبث في أخلاقه *.

5- لا تشتكي لأحدهم.

الناس جميعهم في مركب واحد لا يوجد من هو أهل للشكوى و لم يخلق من يُشتكى إليه الحال غير الله، هل هناك جدوى من الشكوى؟ أم تريد أحدهم ليشفق عليك أو يراك مظلوماً من جميع الناس؟ امسك لسانك!

6- ابتعد عن الناس.

كلما تواجدت بينهم اعلم أن الخطأ سيصيبك.
رجل ألفا (ألفا ميل) محب للتواجد بمفرده مستمتعاً بذلك لا يجد في ذلك وحدانية أو ضيقاً، بل يجد بذلك وقتاً و مكاناً مناسباً للاسترخاء و التفكر في " التالي " أي ما سيفعل مؤخراً مرتباً بذلك خطواته على طريقه.

7- لا تلتفت لغيرك.

أثناء سيرك فيما تفعل لا تلتفت لأحد أو لشئ أبداً مهما أصدر من ضجة، فهو يعلم أنه مهما كان ما يحدث حوله في غير طريقه ما هي إلا مجرد مشتتات عن الهدف الأساسي.

8- حسن خلقك مع الجميع.

من أساسيات تلك الشخصية أن تعاملها تدل على صرامتها و شدتها، و مع ذلك تجد أخلاق رجل ألفا لا تشوبها شائبة، لا يكذب أو ينافق. صريح جداً و من الصعب إمساك كذبة عليه لأنه يعلم أنه مهما كان ما يحدث أمامه فإنه لا يساوي ضَعف تلك الكذبة، قوي جداً بحيث لا يخاف غير الله، فلا يكذب لأنه لا يخاف إن صدق أو ولا يهاب شخصاً أو موقفاً، كل شيء عنده سيّان.

9- كن محبوباً.

ومع قلة من يعاملونه فتجد الجميع يحكي عنه مسلّم بمحبته لما يرويه عنه أولئك القلة القريبون منه.

10- لك حبيبة واحدة.

لا تماشي البنات كثيراً لأن كثرة الجلوس معهم تطبع من تصرفاتهم عليك فلا تفعل، ولو راقبت من يفعل ذلك لفهمت.

اقرأ "7 صفات تجعل الرجل أكثر جاذبية للفتاة"

تجد له حبيبة واحدة فقط * إن وجدت أصلاً * لذلك تغار من حبيبته جميع البنات، وهي خط أحمر عند الشباب لا يقدر على محادثتها أي منهم و إن حدث يقصرون في المحادثة فهي خط أحمر احتراماً وتعظيماً لحبيبها.

11- كن مسؤول عن تصرفاتك.

لا يفكر كثيراً عند اتخاذ خطواته، و إن أخطأ يقرّ بخطئه ولا يتحدث عنه كثيراً فجميعنا نخطئ، و لكن بحذر، تصرفاتك تدل على قالبك الداخلي، فكن حذر وفكر قليلاً قبل التصرف بحيث تأتي بأقل ضرر.

كانت تلك القليل من صفات ذلك الرجل العظيم رجل ألفا لكنها من أساسياته، إن أردت الوصول لتلك الشخصية فاحذوا حذوه، فكلمة ذكر تطلق على جميعهم و لكن القليل منهم من يصل لمرحلة " الرجال ".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-