علاج ادمان العادة السریة: 11 إلتزام للتخلص من العادة السرية نهائياً!

 

هذه التدوينة لشخص يريد علاج ادمان العاده السریه بقوة، شخص يبحث عن "كيف اتخلص من العادة السرية".

أعلم أن تلك العادة السرية يمارسها معظم الشباب في وقتنا الحالي، لكن الكثير منهم يجهل أن هناك من لا يقوم بتلك العادة السرية القذرة!

لها تسميات عديدة مثل: ضرب العشرة، التخريط، الجلق، التجليخ، التكبيس، البولينطة، المرج، الخض، الترهيط والعديد من الأسماء الأخرى.

سأكون صريحاً في هذا الموضوع لكي ننهي تلك المشكلة بالفعل ونصل إلى علاج العادة السرية، لذلك إن كنت تبحث عن حل لها فأنت في المكان المناسب الذي لن يقوم بكتابة الكثير من الكلمات العابرة لملئ الفراغات، ولا تقلق لأنك ستنتهي من العادة السرية بعد قراءتك واستيعابك للـ11 إلتزام للتخلص من العادة السرية نهائياً!

في البداية سنتكلم عن بعض أضرار العادة السرية الجسمية والدينية مما لا شك فيه أنك قرأت واستمعت إلى الكثير الذين يقولون أن العادة السرية ليس لها أي ضرر جسمي، لذلك لا تشعر بالقلق بسبب وجود بعض الأبحاث التي تثبت صحة وتأكيد لتلك الترهات.


سأقول بعض الأعراض الجانبية لتلك العادة والتي أجريت الأبحاث عليها أيضاً، وهي:
  • قلة الإبداع
  • ضعف الإنتاجية
  • الكسل والعجز والخمول
  • ضعف الشخصية

والكثير من الأعراض النفسية بسبب تلك العادة، لكن دعني أولاً أعرفك على الدوبامين و هو مادة تقوم بعكس ما ذكرت، و هي تفرز في الدماغ.

يقوم الدوبامين بزيادة قوة شخصية الإنسان، زيادة جانب الإبداع والإنتاجية لكي تقوم بما ينبغي به طوال أيامك.

وانتهاء يومك على أكمل وجه هو ما تريده كرجل، لأن ما قررت فعله وإنهاءه هو كعهد عليك.

كما يقوم أيضاً بتقوية المناعة و الأعصاب وتيقظك الدائم لأحداث اليوم، وتذكرك السريع لما تريد.

ماذا يحدث للدوبامين عند ممارسة العادة السرية؟

عندما تقوم بالعادة السرية تزداد مستويات الدوبامين في الدماغ للحظات مما يؤدي إلى اكتمال مستقبلات تلك المادة في الدماغ، و بعد فترة من الزمن يقل عدد تلك المستقبلات بسبب الزيادة المفرطة في الدوبامين، و بالتالي لا تستفيد من الدوبامين المفرز وذلك يفسر أنك عند مشاهدة بعض المشاهد الإباحية لمرات تقوم بالبحث في المرة الأخرى عن مشاهد أخرى لكي تشبع شهواتك حتى يستقر عدد مستقبلات الدوبامين القليلة أو تقل بكثير. 

من محفزات الدوبامين أيضاً المخدرات وأكثرها الكوكايين حيث يرفع مستويات الدوبامين لأعلى المستويات، و بذلك في المرة المقبلة التي تريد فيها الحصول على نفس النشوة تقوم بزيادة كمية الكوكايين المستخدمة حتى تقتل مستقبلات الدوبامين و تقتل نفسك!

و ذلك أيضاً يفسر كيف أن الذين لا يقومون بتلك العادة هم أكثر إنتاجية، نشاط، تركيز وقوة في الشخصية!

أيكفي ذلك لخنق رقبة تلك العادة والتخلص من جنس الإنترنت؟!

أما الجانب الديني فهي تطبع فيك حب شيء بغيض جداً، و في جميع الديانات ما يحذر الإنسان من الانغماس وراء شهواته من مشاهدة العرايا والبحث عن ما هو جديد في ذلك العالم القذر.

وماذا يحصل عند علاج ادمان العاده السریه *الفوز* ؟

  1. الكثير من النشاط
  2. خشونة الصوت
  3. قوة في الشخصية تؤدي لقوة في تعاملك واختياراتك
  4. زيادة في التركيز يعني إنجاز العمل في أقل وقت وبدون أخطاء
  5. تيقظ ووعي في المجتمع والتعامل مع من حولك بنشاط ويقظة
  6. استخدام كل دقيقة من وقتك في عمل منتج حتى النوم فيه راحة ونشاط للجسم
  7. رضا وبركة وتوفيق من الله
  8. ثقة في النفس *ستشعر بها جداً* لأنك تبتعد عن الخطأ
  9. إثبات لقوة إرادتك وأنك قادر على تحقيق أي شيء تريد
... و الكثير من الفوائد الأخرى.

كيف اتخلص من العادة السرية؟

سأذكر لك النقاط التي ستغيرك كثيراً وستتعجب من نفسك كثيراً كيف تخلصت من ذلك الجزء القذر من حياتك، وكيف سترى الحياة بعين أخرى. 

ابدأ أولاً باتخاذ القرار، حدد أنه في هذه الليلة أو اليوم المعين*يستحسن أن يكون اليوم أو اليومين القادمين* سأبدأ بالابتعاد نهائياً عن تلك العادة والبداية ستكون باتخاذ تحدي الـ90 يوم!

تحدى نفسك لمدة 90 يوماً بدون ممارسة العادة السرية، وذلك باستخدام الالتزامات التالية وعلاج العادة السرية.

1- تخلص من الضغوط

عندما تنظر لمعظم أوقاتك في تلك العادة ستجد أن بسبب ضغط ما تقوم بمسك القضيب > الإيلاج > النوم، بكل سهولة فأنت غاضب أو مضغوط بشيء ما..

إذاً ما الذي يضر؟ لنقم بذلك*عادة سرية*

لذلك عند حدوث بعض الأحداث التي تشعرك بحزن أو غضب أو بعض الضغوطات قم برميها خلفك، في الحقيقة إن الله يدبر حياتك فثق به.

2- تجنب وجودك وحيداً

من أهم العوامل التي ستمنع عنك تلك العادة الخبيثة هي تجنب وجودك منعزلاً عن الجميع، ففي تلك اللحظات يستسلم البعض لما يمليه عليهم شيطانهم، لذلك ابحث عن التواجد بين الأشخاص والتحدث معهم.

3- لائحة للإنترنت

لا تجلس أمام الهاتف أو اللابتوب دون معرفة ما هو التالي، لا تجلس دون معرفة ما عليك فعله أو ما تريد فعله.

اجعل لك مدونة في الهاتف أو مدونة في كشكولك بالمهام والأشياء التي تريدها حين تتصفح الإنترنت من أي جهاز كان.

4- التأمل!

إن التخلص من تلك العادة يحتاج قوة الشخصية و التفكير الإيجابي، لذلك قم بعمل جلسة يومية 10 دقائق تجلس فيها في مكان منعزل وأغلق عينيك ثم قم بإفراغ عقلك من كل شيء و ادعو الله بأنك تتخلص من تلك العادة وأنك جاد في طلبك وأنك مسؤول عن ذلك وأنك قادر على ذلك لأنك ستساعدني وأنني رجل قوي.

ففي نفس الوقت الذي تدعو فيه الله أنت تقوم بتغيير العقلية التي اعتادت على وجود تلك العادة فيك برمي تلك العادة خارجاً عنك والسبب بسيط وهو أنك تكرهها.

5- الاستحمام بماء بارد

إذا وجدت نفسك قابلاً للقيام بتلك العادة *إذا حصل و لن يحصل إن شاء الله بعد قيامك بالسابق* قم بالاستحمام بماء بارد.

يحتاج الاستحمام إلى النشاط و قوة إرادة كما يقوم الاستحمام بماء بارد إلى تهدئتك، لو لاحظت أنهم يسمون مواقع العهر بالمواقع الـ"الساخنة".

فأنت كمن يقوم بإطفاء النيران بماء بارد، و يعد الاستحمام بماء بارد من النقاط الهامة و الفعالة جداً في التخلص من العادة السرية.

6- الانتظام الرياضي

قم بالاشتراك في نادٍ رياضي في أي نوع من الرياضة التي تفضل، للتخلص من الطاقات الجسمية الكامنة التي يجب استخدامها في تنمية جسدية ما.

أفضّل رياضة بناء الأجسام للحصول على شكل جسم نظيف وجميل والتخلص من العادة السرية *عصفورين بحجر*.

كما أن الرياضة أيضاً تجعلك في حركة دائمة وتنظم التنفس، و لن تحتاج للجلوس طويلاً.

7- اتبع نظام غذائي

عند اتباعك لنظام غذائي ستحدد استخدامك من الطعام وستنظم أوقات غذائك، فالغذاء غير المنتظم يقوم بتحفيزك للقيام بالعادة السرية.

لأن الغذاء بشكل كبير يقوم بتسخين الجسم وزيادة الطابع الحيواني لدى الإنساء فالحيوان يأكل كل ما يجد كان جائعاً أم غير جائع.

لذلك اتبع نظم غذائي جيد تقوم فيه بتحديد مواعيد الأكل والوجبات التي ستأكلها.

8- النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً

النوم مبكراً يعد من أفضل العادات التي ستقوم بتغييرك جذرياً! فقم بالنوم مبكراً (قبل الساعة الـ10 مساءاً) لتقوم بالاستيقاظ مبكراً (6- 8 صباحاً) و تقوم بتفجير ذلك اليوم الجديد و تنهي الكثير من الأعمال الهامة و أنت في حالة لا يمكن وصفها من النشاط و القوة.

9- تذكر لماذا بدأت!

تذكر دائماً لماذا بدأت ذلك الإنضباط. قررت الانضباط و التخلص من العادة السرية للحصول على كثير من الفوائد! تريد أن تتنفس، تريد أن تكون أنت المسيطر وليس هناك مسيطر عليك، الإنتاجية العالية، التفكير الإبداعي النظيف، الثقة الرجولية، تركيز أفضل، إنهاء أعمال أكثر ..إلخ= جوانب عديدة كبيرة كثيرة من الحياة تنفتح أمامك!

10- سجل تقدمك

خصص لك في مدونتك سجلّ لتقدمك في ذلك التحدي، في أي يوم أنت، كم من الوقت مضى و كم يوم تبقى لإنهاء ذلك التحدي؟

ضع ذلك السجل بجانبك دائماً، يمكنك إلصاقه بجانب الأماكن التي تجلس فيها على الأجهزة كثيراً، فذلك يعمل على تحفيزك للانتظار حتى تنتهي من الـ90 يوماً.

11- ابحث عن مساعد لك

يمكنك أيضاً الحصول على الدعم الدائم من خلال اتخاذ صديق لك يود القضاء على تلك العادة أيضاً، و التحدث عن التقدم و تحفيز الآخر لإكمال التحدي.

المهم هنا أن يكون الكلام دائماً بجدية ولا مكان للمرح في تلك المواضيع، فاختر صديقك بحرص!

وبعد الانتهاء من ذلك التحدي، قم بعمل تحدّ آخر لمدة 90 يوماً آخرين حتى تجد نفسك قد تقذرت من تلك العادة و كرهتها أشد الكره.

كنت أريد التظليل على كل كلمة من ذلك الموضوع لأن كل حرف منها هو مهم، تلك اللائحة سار عليها الكثير وتخلصوا من تلك العادة الخبيثة نهائياً من حياتهم! جدياً!

وتيقن أنك باتباع تلك اللائحة ستقوم بالتخلص منها نهائياً، نحن لا نكتب الترهات هنا، قف مع نفسك و ضع هدفك أمامك ولا تغمض عينيك حتى تصل! ليس حين تقترب، قلت حين تصل فقط!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-