24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

خاص بالغذاء و التمرين في رمضان

خاص بالغذاء و التمرين في رمضان

نتخبط كثيراً حين يأتي الحديث عن ما سنفعله في ذلك الشهر الكريم بالنسبة لموضوع التغذية والتمارين، خصوصاً فئران الجيم حيث أن هناك الكثير من العضلات يجب المحافظة عليها.

نقوم بالكثير من الجهد في كل وقت حتى نحصل على ذلك الجسم، لذلك يجب التركيز والاهتمام بالغذاء والتمارين في شهر رمضان الكريم.

شهر رمضان المبارك أساسه الصوم لفترة كبيرة ومن بعدها الإفطار، كالصيام المتقطع تماماً غير أن الفرق هو عدم شرب السوائل أثناء الصيام.


ملاحظات عن التغذية في شهر رمضان

  • إذا كنت متبع لنظام غذائي قبل ذلك الشهر، يمكنك حساب السعرات الحرارية التي كنت تتغذى عليها وتقسمها على وجبات رمضان، سيكون الموضوع صعباً قليلاً لكن يمكنك على قدر الإمكان المتابعة في ذلك الدايت.
  • كلما كانت وجبة الإفطار أصغر في شهر رمضان كلما كان الهضم أسرع وهضم الوجبات التي بعدها أسرع وبالتالي يزاد نشاط الجسم بشكل أفضل.
  • حاول بقدر الإمكان أن تقلل من نسبة النشويات (الكربوهيدرات) وزيادة نسبة البروتين والدهون الجيدة لأن تلك الطريقة ستعود عليك بالكثير من النفع (الكثير الكثير!) حتى بعد انتهاء شهر رمضان المبارك! (شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل)

ملاحظات عن التمارين في شهر رمضان 

  • التمرين قبل الإفطار يساعد في حرق الكثير من الدهون، و هضم الأكل بشكل جيد أثناء الإفطار (لكن لا أنصح بهذه الطريقة للمبتدئين)
  • التمرين بعد الإفطار بساعتين أفضل للتضخيم أو المحافظة على العضلات وعدم الحرق.
  • لا تقم بتمارين شاقة وأوزان ثقيلة جداً في شهر رمضان لعدم حصول نتائج معاكسة.
  • حاول أن يكون تمرينك ما بين 2-4 أيام أسبوعياً.



ولا تنسى العبادة في الشهر الكريم فهي الأهم من كل ذلك، لأن بها يبارك الله في الجسم ويعينك على القيام بالجهد والحصول على النتائج المرغوب بها.

و كل عام و أنت بخير يا صديقي و رمضان كريم عليك وعلى أحبابك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة