U3F1ZWV6ZTMzMjEwNjAyNzMwX0FjdGl2YXRpb24zNzYyMzAzMDg2NDU=
مواضيع هامة
مواضيع هامة

زيادة عدد زوار موقعك/مدونتك دون إضافة مواضيع جديدة

زيادة عدد زوار موقعك/مدونتك دون إضافة مواضيع جديدة

يجب أن تعلم جيداً أن المدونة أو الموقع الناجح يجب أن تكون متجدداً دائماً حتى يتم زيارته باستمرار من قبل الزوار ومحركات البحث.

وهذا يعني أن تقوم بإضافة محتويات جديدة باستمرار، لكن ماذا يحدث عندما تتوقف عن كتابة تدوينات جديدة لسبب ما؟

في كثير من الأحيان، أتوقف عن كتابة تدوينات جديدة لأنني فقط أريد التوقف، فالحياة مليئة بالأشياء التي يمكنك القيام بها خاصة عندما تكون مدوناً. لأن التدوين يقوم بتغيير الكثير من الأشياء بداخلك فهو عمل يستمر معك طوال حياتك ولا يحتاج التقيد بقيود خارجية.

التدوين بالنسبة لي هو السفينة التي تسبح بداخل مخيلتي وأفكاري الداخلية، أقوم بكتابة كل ما أريد كتابته وأستمتع بذلك جيداً.
ولكي تمتلك تدوينة ناجحة ينبغي عليك أن تكون أنت، وذلك العمل الوحيد الذي يدخلك إليك ويجعلك تكتشف أبعاداً جديدة بداخلك.

المزيد من الزوار يعني المزيد ممن يستمعون إليك، وهذا يعني أيضاً أن تدويناتك يحتاجها الكثير الذين قد لا تتسنى لهم الفرصة لمعرفتك ومعرفة تدويناتك ومن هنا تبدأ فكرة الحصول على المزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة.

الطرق التي سأذكرها هنا هي ما أستخدمه لأحصل على المزيد من الزوار دون إضافة  مواضيع جديدة والتي ستجعل مدونتك في زيادة مستمرة حتى عند توقفك عن إضافة محتويات أو مواضيع جديدة..

1- النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كانت لديك مدونة يجب أن يكون لديك صفحة خاصة بها على تويتر أو فيس بوك كي يبقى الزوار في تواصل دائم بكل محتوياتك الجديدة. وهو وسيلة أيضاً لتحصل على المزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة.

شارك وانشر دائماً مواضيعك على حساباتك في التواصل الاجتماعي خاصة على الفيس بوك لأن محركات البحث مثل جوجل تقوم بنشر وأرشفة مواضيع الفيس بوك.

التواصل الاجتماعي له قوة كبيرة جداً في زيادة الزوار لديك وتقوية صلة محركات البحث بمدونتك، فكلما زادت مشاركة مواضيعك على تويتر وفيس بوك مثلاً كلما زادت ثقة محركات البحث في مدونتك وزاد معدل النشر.

تخيل مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة المسرح، وأمام تلك المنصة ينتظر جمهور كبير يعرفك، أتى إلى ذلك المسرح ليرى ما ستعرضه لهم.

وليرى ما ستعرضه لهم على منصة التواصل الاجتماعي سيضغطون على الرابط المضاف للمنشور ليتعرفوا على ما تقدمه لهم. العالم يجلس على مواقع التواصل الاجتماعي يضغط على كل ما يراه ويريد رؤية ومعرفة المزيد.

لذلك أنت موجود هنا على مواقع التواصل الاجتماعي، فأول طريقة لتحصل على المزيد من الزوار هي إنشاء حسابات خاصة بمدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

2- التعليقات الخارجية على المدونات التي تتحدث في نفس مجالك

طريقة أخرى لتحصل على الزوار دون إضافة مواضيع جديدة هي أن تعلق على مواقع ومدونات في نفس المجال الذي تتحدث عنه في مدونتك (بمعنى آخر: نفس النيتش).
أثناء التعليق ستجد خانة "موقعك" / "رابط صفحتك" ضع فيها رابط مدونتك، وعندما يمر الزوار ليروا التعليقات سيضغطون على موقعك.

إذا لم تجد تلك الخانة يمكنك تضمينها ضمن تعليقك، وبالتالي كل زائر جديد في هذا الموقع أو المدونة يضغط على الرابط ينتقل إلى مدونتك.

ضع في عين الاعتبار أن يكون تعليقك يعني شيئاً ليس لمجرد أنك تريد وضع رابط والحصول على الزوار، لأنه إذا كان تعليقك سخيفاً بسيطاً لن يلفت النظر وسيراه الجميع كبقية التعليقات الأخرى، فالجميع يعلقون بـ"شكراً" وهذا لا يميز التعليق ولا يلفت نظر أحد إليه.

اجعل تعليقك يتحدث عن ما يطرحه الكاتب وأن يكون طويلاً قليلاً ليرتاب الفضول الجميع ويجعلهم يريدون قراءته والتعرف أكثر إليك.

يمكنك أيضاً وضع اسم المعلق باسم مدونتك مباشرة على هذا النحو مثلاً "BulkingBull.com" وتلك من أقوى الطرق التي ستأتيك بالمزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة.

3- إعادة نشر المواضيع/التدوينات القديمة

تلك الطريقة هي إكمال للطريقة الأولى إلا أنك هنا تقوم بإعادة نشر المواضيع القديمة بشكل مستمر. أقوم هنا بجدولة المواضيع (يمكنك استخدام جوجل كالندر Google Calendar لتذكيرك بترتيب المواضيع والمواعيد الخاصة) لتقوم بنشرها مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

فكما ذكرت مسبقاً أن هناك نسبة كبيرة من العالم لا يخرج من مواقع التواصل الاجتماعي. إعادة نشر التدوينات القديمة ستجعلهم يخرجون من مواقع التواصل الاجتماعي إلى مدونتك.

إعادة نشر المواضيع القديمة تقوم أيضاً بتذكير متابعينك بمواضيعك، فربما هناك بعض المواضيع قد كتبت قبل إعجابهم بصفحاتك على التواصل الاجتماعي.

أتذكر أن هناك صفحة كنت أقوم بمتابعتها وكانت تقوم بإعادة نشر مواضيعها وفي كل مرة أقوم بقراءته من جديد، لأنني أستمتع بالقراءة جداً في المجالات التي أحبها وأقوم بتذكر بعض النقاط الهامة (تلك الصفحة كانت لموقع GenerationIron.com)

يمكنك أيضاً استخدام حسابك الشخصي في نشر تدويناتك خاصة إذا كنت تود مشاركة حالتك وكانت تلائم ما كتبته في تدوينتك. أقوم باستخدام أداة Buffer في نشر المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مجدول.

4- البحث عن من يبحث عن مواضيعك

في المنتديات، مواقع التواصل، الحياة بعيداً عن الشاشات.. في كل تلك الأماكن هناك من يبحث عن إجابات للعديد من التساؤلات، وتلك الإجابات يمكنه أن يجدها فقط في مدونتك.

كمثال بسيط كنت أجلس مع بعض الأصدقاء وجاء ذلك السؤال "هل يمكن للشخص أن يتوقف قليلاً عن التدوين لفترة معينة مع استمرار حصول المدونة على المزيد من الزوار؟" وإجابة هذا السؤال هو رابط هذه التدوينة التي تقرأها أنت.

أثناء عدم تواجدك على الإنترنت قد حصلت على العديد من الزوار بإخبارك للأشخاص من حولك بأنك تمتلك إجابات ما يبحثون عنه.

وثق بأن هؤلاء ليسوا بأشخاص عاديين لأنني أفضل دائماً الشخص الباحث عن الإجابات مقارنة بالذي لا يمتلك إلا التساؤلات، فهذا ينمو وينضج ويتغير مع الوقت أما الآخر فهو راكد لا يتحرك، ولذا فالشخص الباحث يركز ويهتم جيداً بما تكتبه.

باستخدام للـ4 طرق السابقة باستطاعتك زيادة عدد زوار مدونتك دون إضافة محتويات أو مواضيع جديدة لبعض الوقت. وبالرغم من أنني أمر بتلك اللحظات التي أتوقف فيها عن التدوين إلا أنني لا أحب الابتعاد كثيراً، فالتدوين أصبح جزءاً مني ومن روتيني الأسبوعي.

دوّن جيداً واحرص على مدونتك كما لو أنه جزءاً منك .. بل لو أنها أنت!

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة