ذئب وحيد أم جماعة من الأفراد؟

12/17/2017

ذئب وحيد أم جماعة من الأفراد؟

بداية قبل البدء في موضوع اليوم يجب إلقاء النظر على بعض الحقائق التي قد تخفى عن أعينك.

كل من تراه ناجحاً، كسر الحدود وانتقل للضفة الأخرى وحصل على ما يريد وأكثر هو ذئب وحيد.

وهناك العديد من الذئاب المشاهير الذين اعتادت أذنك على سماع أسمائهم كل يوم. جميعهم لم يكونوا في مجموعات بل كانوا ذئاباً جائعين.

سأتحدث عن ما يمكنك فعله كذئب وحيد وما يمكنك فعله حينما تكون محاطاً بجماعتك:

#الذئب الوحيد يعني عقل واحد، قرار واحد وهو الشيء الذي يجعلك تعمل طوال الوقت. ليس ذلك فقط بل القرار الواحد يعني عدم تضييع الوقت في الاختيار بين قرارات كثيرة لا تؤمن بها ولا تنبع منك.

يمكنك العبث والتخبط وتعلم الدروس بشكل فعال مقارنة بكونك في مجموعة. 

#الذئب الوحيد يأخذ وقتاً أسرع في خطواته! فبينما يمكنك تقسيم الأعمال على أفراد المجموعة ستستهلك الكثير من الوقت من أجل تجميع الأفراد لأول مرة وانتظار كل منهم لإتمام عمله كما تراه مناسباً ومواساة من يتأخر أو ينهي عمله بشكل غير مطلوب.

الذئب الوحيد ينجز أعماله كما يريد هو وكما يراها مناسبة له. لا إهدار للجهد أو الوقت في إخبار أحد بشيء أو تعنيف أحدهم لعدم إكمال عمل بالشكل الذي تريده.

#الذئب الوحيد يتعلم الدروس الكبيرة فقط. كما ترى فإن معظم الذين تراهم في مجموعات ينتهي الأمر بحصول تنافر بين الأفراد وإلقاء اللوم على الآخرين وكأن ذلك هو الدرس الذي حصلت عليه بينما لم يكن ذلك درساً. أن تعلم (أن البشر يختلفون في الكثير من الأفكار لذلك تختلف مع أحدهم وينتهي ما بينكم) ليس درساً.

لا يمكنك أن تسمي شيئاً تراه كل يوم درساً.

#الذئب الوحيد يرى حقائق الأمور فقط. فالأفراد يكون بينهم الكثير من الثرثرة والأمور التي لا تستحق النظر إليه لأنها من سفاسف الأمور، لكن الذئب الوحيد ينظر كثيراً وينظر عن كثب وبعمق دون وجود ضجة ما. الذئب الوحيد لديه القدرة على التفكير العميق والنظر إلى الحقائق، الأشياء الذي يريد أن ينظر إليها فقط.

#الذئب الوحيد يظل منضبطاً سائراً في طريقه دون الالتفات كثيراً. فبوجود الكثير يكون هناك احتمالاً كبيراً لخروج أحدهم عن الطريق.

ما الذي يمكنك أن تحصل عليه من العمل في جماعة؟

لاشيء!

في الواقع بل ستفقد العديد من الطاقات دون الحصول على نصف ما تفعله إن كنت ذئباً جائعاً.

الذئب الوحيد يحدث نفسه ويحدث الكون من حوله، بينما الأفراد في الجماعات تتحدث مع الأفراد الأخرى. والحديث مع الكون يثمر والحديث مع البشر لا يثمر. 

لذلك الذئب الوحيد يتمتع بالعديد من الإمتيازات التي تفقدها الجماعة. لا يمكنك النظر بعين أحدهم لذلك من يرى أنه لا يمكن الوصول للهدف المراد خاصة لو كان شيئاً تريده بشدة إذا قمت ببذل الجهد في تغيير نظرة الغير له ستفقد طاقتك للإستمرار ويمكنك رؤية ذلك الشيء إذا كنت قوي الملاحظة على الجماعات من حولك.

إذا كنت ذئباً جائعاً أقسم لك سينحني كل شيء احتراماً وتقديراً لك وستصبح ما تريد بعكس إن كنت ضعيفاً حتى ولو كنت مع جماعة.

لا تعتمد على أحدٍ في إصلاح حالك، فمهما كان من يساندك فإنه يمشي معك خطوات قليلة ويذهب ولن يستمر طويلاً. مهما كانت الجماعة تحتوى من ذئاب فإن صلاحك وخروج قوتك الداخلية منك أنت وليس أحد آخر.

ولتصبح ذلك الذئب الجائع ينبغي أن تختفي لبعض الوقت لتنظر إلى نقاط ضعفك. بعد نظرك تقوم بإصلاح تلك النقاط، كما ذكرت ذلك في كتابي 21 يوماً إليك.

فالكتاب ليس من أجل القراءة بل من أجل العمل فقط. من أجل أن تصلح ما لا تراه فيك، ومن أجل أن تصبح ذئباً جائعاً وتنضم إلى ذلك الفريق.



أستودعكم الله..

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:


عند التعليق قم بكتابة التعليق على الشكل التالي:
المكان: وهنا تضع البلد والمكان الذي تعلق منه
الحالة: ماذا تفعل؟ ماذا تشعر؟
(تعليقك)

مثال..

المكان: مصر - مقهى كوفي شوب كومباني
الحالة: أحتسي كوباً من القهوة المثلجة وأنا أستمتع بذلك

أحب ذلك الشعور الخاص بإسعاد الآخرين، وكما قلت فإن له لذة خاصة لا يعرفها إلا من يفعل ذلك كثيراً

*لا تنسى، يمكنك استخدام الابتسامات..*

الابتساماتأخفاء الأبتسامات