كيفية فتح العين الثالثة

12/11/2017

طريقة فتح العين الثالثة

العين الثالثة هي العين التي ترى كل شيء! العين التي ترى الحقيقة وفقط الحقيقة.

يمكنك أن تجد تلك العين عند الأشخاص العظماء الذين لا يريدون غير الحقيقة والمزيد من الحقيقة. تلك العين لا ترى الأشباح ولا ترى الصور بل فقط الحقائق ولذلك يقال للشخص الحكيم الواعي بأن لديه العين الثالثة.

وعندما تنظر إلى ما يقوم به أولئك الأشخاص تتعجب كثيراً حيث تجد أنه لا يوجد سحر أو مجهود كبير ليكونوا في مكانتهم تلك بل تجد التواضع والمحبة والعقل الواسع الذي لا حدود له.

تعلمت ذلك الدرس حين كنت في الخامسة عشر من عمري حيث جلست أطالع مقاطع اليوتيوب والتلفاز في ذلك الوقت وأقرأ في سيرة الشيخ الشعراوي، ودعني أخبرك أنني لم يجذبني ما كان يحصل له بقدر ما كنت أتعجب من أسلوب حياته -رحمة الله عليه-.

بدأت بـ"كيفية فتح العين الثالثة" ولكنني وجدت شيئاً عرفت أنه ناقص وهو وجود بعض المقالات والفيديوهات التي تتحدث عن التأمل وتأمل فتح العين الثالثة فجربت تلك الأنواع من التأمل إلا أنني لم أحصل على شيء.

استمررت في البحث والقراءة وتعرفت على كثير من الأشخاص الذين يتحدثون فقط عن التأمل وأنواعه. بعد ذلك توصلت إلى شيء جعلني أتوقف لوقت كبير عن التأمل من شدة التعجب.


لم أشعر أن ذلك هدف أريده بشدة. لكن لحظة، التأمل من صفات الصالحين وأنا أريد ذلك الشيء ليست العين الثالثة بل التفكر فيما خلق الله والإحساس بالنعم.

بعدها بدأت بالتأمل مرة أخرى ولكن تلك المرة بدأت أحصل على إجابات كبيرة وصغيرة تجول في خاطري (تجارب فتح العين الثالثة) ! بدأت بالحصول على كل ما أريده وهي أشياء تعني لي الكثير مقارنة بالعين الثالثة.

دعني هنا أخبرك لفتح العين الثالثة بسهولة يجب أن تخرج تلك الفكرة العقيمة من عقلك وتفكر بالله! تقوم بالتفكر في كل شيء حولك، تفكر بالأسئلة التي تعيش بداخلك وتهمل إجابتها، تفكر بكيفية التقرب إلى الله ومعرفته عز وجل.

لا أعرف لماذا تسمى بالـ"العين الثالثة" ربما لأن ذلك الاسم الشائع عندما يكون لديك القدرة على معرفة حقيقة الأشياء.

هناك ملاحظة رأيتها بعد ذلك وهي الصفات التي يشترك فيها الأشخاص الذين لديهم تلك القدرة وهي (تلك الخطوات التي إذا اتبعتها حصلت على ما هو أعظم من العين الثالثة) (كيف تفتح العين الثالثة؟):

  1. التواضع الكبير جداً.
  2. المحبة لكل شيء ليس هناك فرق بين جماد أو حيوان أو إنسان.
  3. حب الخير لكل المخلوقات.
  4. التأمل والتفكر العميق.
  5. عدم التعلق بشيء أبداً، وذلك يعني عدم الحزن أو الضيق عندما يضيع شيئاً ما أو يُفقد.
  6. قلة الطعام والاعتماد على الطعام الطبيعي والخضراوات.
  7. قراءة الكتب كثيراً.
  8. السفر كثيراً.

طريقة فتح العين الثالثة التي ذكرتها هي أيضاً علامات تعني فتح العين الثالثة.
يمكنك أن تستنتج أنه يمكنك الحصول على العين الثالثة وأكثر حين تكون شخصاً صالحاً، ولكن الفكرة أنه يجب أن يكون ما تريد هو أن تصبح شخصاً صالحاً وأن تعرف الله وأن تعرف نفسك.

إذاً ما يهم دائماً هو الهدف الذي ترمي إليه وكل شيء بعدها يأتيك في طريقك إلى هدفك. عندما كان هدفي العين الثالثة لم أحصل عليها وعندما غيرت هدفي لشيء أسمى حصلت عليها ولكن في ذلك الوقت لم تكن غالية الثمن كما هي أول مرة فالهدف أصبح شيئاً غالياً جداً ولا أغلى منه وهو التقرب إلى الله وأسأل الله أن يهدينا وإياكم إليه ونسأله القرب ونعوذ به من البعد.

كل شيء يصبح عندها ثميناً لأنه من نعم الله. قد ترى كلمة "التقرب إلى الله" كلمة عادية ولكنني أعني الكثير في تلك الحروف لا يسعني شرحه هنا، لذلك عظيم من هو قريب من الله ويعرف ما تعنيه تلك الكلمات، ففي كل خطوة تخطوها باتجاه الله يكون استيعابك للكلام والحروف أعمق وتبدأ برؤية كل شيء حولك بعين أخرى (العين الثالثة) ويكون النظر إليها له معانٍ عظيمة وكبيرة جداً.

وعندما تنتهي من الخطوات السابقة وتصبح شخصاً صالحاً ستجد أن تلك العين ما هي إلا نعمة عظيمة من عند الله وأن معرفة الله تفتح لك أبواب عظيمة في معرفة نفسك ومعرفة الطريق الذي ستسير عليه..

"من عرف نفسه فقد عرف رب" 

مواضيع ذات صلة

هناك 4 تعليقات:

العين الثالثة انها موجودة عند كل الناس ولكن لا تظهر الا للبعض فقط
لكل من لدية منارة العلم والايمان
تري ان لدية العين الثالثة
رحم الله كل عالم مؤمن

نعم القرب الشديد من الله باتباع وامره واجتناب نواهيه ومراقبته في السر والعلن كلها مؤهلات تجعل العبد يستحق هذه المنحة الإلاهية فيحيا القلب بذلك ويستنير به

لكن قولك : عدم الحزن عندما يضيع شيئا أو يفقد .. أرى أنها مشاعر إنسانية لا نتحكم بها ..( إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ..... )

بالفعل هي مشاعر انسانية لا ننكر ذلك أبداً، لكن السباحة مع تلك المشاعر لأنها "إنسانية" لا يجدي نفعاً.

إن الشخص القوي لديه تلك المشاعر الإنسانية ولكن الفرق بينه وبين غيره أنه لا يمكث كثيراً في تلك المنطقة.


عند التعليق قم بكتابة التعليق على الشكل التالي:
المكان: وهنا تضع البلد والمكان الذي تعلق منه
الحالة: ماذا تفعل؟ ماذا تشعر؟
(تعليقك)

مثال..

المكان: مصر - مقهى كوفي شوب كومباني
الحالة: أحتسي كوباً من القهوة المثلجة وأنا أستمتع بذلك

أحب ذلك الشعور الخاص بإسعاد الآخرين، وكما قلت فإن له لذة خاصة لا يعرفها إلا من يفعل ذلك كثيراً

*لا تنسى، يمكنك استخدام الابتسامات..*

الابتساماتأخفاء الأبتسامات