المرحلة المقبلة للسنة الجديدة (New Year Resolution)

12/15/2017

المرحلة المقبلة للسنة الجديدة (New Year Resolution)

في بداية السنة الجديدة أود أن أقوم بالعديد من الأشياء التي تخص الثور الهائج فقد مضت سنة على كيان الثور الهائج الحي على الإنترنت.

ولكن لتصبح تلك الأشياء الجديدة مناسبة للثور الهائج ينبغي أولاً أن أقوم ببعض التعديلات والإضافات في سنتي الجديدة لأحصل على المزيد من كل شيء اريده كما ذكرت سابقاً.

أود أولاً أن أقول لكل رجل وامرأة يتابعوني هنا مهما كانت أعماركم فصفات الرجل والمرأة لا تحصل عليها بمجرد وصولك لعمر معين أو لشكل معين تلك الصفات يراك بها الآخرون عندما تكون أهلاً لها. بشكل تلقائي سيعرفك الآخرون ولا أدعوك للبحث عن شيء كذلك.

ما أدعوك للنظر إليه هنا هو كيف تنظر إليك من أجلك وليس من أجل أحدٍ آخر.

لذلك أود أن أخبركم بأني أحبكم وأدعو الله أن يجبر خاطركم ويزيد من همتكم وقوتكم لتحصلوا على حياة بذلتم قصارى جهدكم تحلمون بها وتعملون من أجلها أن تحصلوا عليها. أرى دائماً أنه لا شيء أفضل من الشكر لكل من كسر قلبك، لكل من أغرقك في بحر من اليأس والحزن، لكل من آذاك بما تحمله تلك الكلمة من معنى.

لتصبح على ما أنت عليه اليوم، قوياً يرى ما يرسمه لنفسه بوضوح، يراني ويرى من حوله، يرى الطبيعة وكل شيء من حوله بوضوح، يرى المحبة، الرحمة، والسعادة بوضوح، لأنه أصبح لديه العين الثالثة، عين القلب والروح.

شكراً لكل من آذاك.

وفي أيام كتلك، من الأشياء التي أفضل أن تفعلها هو القيام بالسفر داخلياً أو خارجياً إلى مكان آخر ولا يهم إن كنت مع العائلة، مع الأصدقاء، أو وحدك. تكون مدة السفر تلك ثلاثة أيام أو خمسة تقوم في اليوم الأول بخلوة تبدأ فيها بالاستغفار وشكر الله، بعدها تغفر للجميع وتسامحهم، أخيراً قم بإحضار كشكولك وكتابة العادات الجديدة التي تود إضافتها.

أثناء الخلوة يمكنك تجربة ذلك النوع من التأمل بعد انتهائك من كل ما ذكرت، وهو أن تجلس واضعاً يداك على ركبتيك وبعد التنفس العميق لثلاثة مرات قم بالابتسام ليس للخارج بل للداخل. كأنك تنظر إلى داخلك وتجد أن نفسك تبتسم لك وستندهش من الشعور الذي ستحصل عليه فذلك النوع من التأمل. أخذته من ثقافة التاو حين كنت صغيراً فكنت أحب أن أقرأ في ذلك المجال كثيراً.

الذي يمتلك كتاب "21 يوماً إليك"، أعلم أنك قد ترى الأمر سهلاً بالنسبة لإضافة العادات الجديدة كما أخبرني بعضهم، لكن يجب أن تعلم أن الإلتزام، الانضباط، والاستمرارية من أهم العوامل التي تجعلك الملك في إضافة العدد الذي تريده من العادات الجديدة.

وبعد تلك الخلوة في أول يوم يمكنك الاستمتاع مع من ذهبت معهم أو وحدك بالذهاب إلى أماكن جديدة في المدينة الجديدة التي ذهبت إليها والاحتفال بالطريقة التي تريد فالكون سيحتفل معك في تلك الليلة بما تعنيه الكلمة من معنى.

بعض العادات الجديدة التي أضفتها والتي قد تساعدك في اختيار عاداتك الجديدة:

1- استخدام المسواك عند كل صلاة.
2- صلوات السنة بعد كل صلاة وقبلها.
3- اتاحة الوقت لمساعدة وخدمة الآخرين.
4- اتاحة الوقت للسؤال عن الآخرين (اسبوعي وليس يومي).
5- اتاحة الوقت للتحدث مع النفس.
6- الاهتمام ببعض الأشخاص (خاص بي)

وأسأل الله القوة والهمة للحصول على تلك العادات والاستمرار فيها كما في العادات السابقة.

أتمنى لك سنة مليئة بالإنجازات والنجاحات بشكل مستمر ونمو لا يقف عن حد، لديك عادات جديدة أضفها للسنة المقبلة؟

يمكنك مشاركتها معى من خلال التعليقات، أحب أن أتعرف عليك وعلى ما تريد أن تصبح عليه من خلال عاداتك الجديد.


مواضيع ذات صلة

هناك تعليق واحد:

فعلا الثور الهائج هو ملك 2017 وسلطان 2018
الي الافضل للعام الجديد ان شاء الله


الابتساماتأخفاء الأبتسامات