24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

زيادة الطول: كيفية زيادة الطول بطرق طبيعية

زيادة الطول: كيفية زيادة الطول بطرق طبيعية

كنت أجلس مع صديق لي في ذلك اليوم فتحدث معي عن ما إن كان هنالك طريقة لتطويل القامة (زيادة الطول) بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تلك العمليات المكلفة.

في الحقيقة لا توجد الدراسات الكافية التي تدعم ذلك الموضوع خاصة بعد سن البلوغ.

لكن تذكرت في إحدى الكتب التي قرأتها سابقاً عن دراسة أجريت على لاعبي البيس بول والتنس على كلا الجنسين بعد سن الـ20 (من 23 سنة إلى 27) فوجدوا أن هناك زيادة في حجم الذراع لكلا الرياضتين (التنس في عرض الذراع والبيس بول في طول الذراع).

ووجدوا أيضاً زيادة في السماكة والحجم العظمي للأشخاص الذين يمارسون الجري مقارنة بالأشخاص العاديين الذي لا يمارسون تلك الأنواع من الرياضات.

وبالتالي من تلك الدراسات استُنتج أن هناك نمو عظمي يحصل عند ممارسة الرياضة بشكل عام.

ولما لا؟ انظر إلى ممارسي رياضة السباحة مثلاً؟ تجد الكثير منهم يتحول جسمه إلى شيء آخر بعد استمراره في السباحة.

لذلك نرجع إلى السؤال العام، هل من الممكن أن أقوم بتطويل جسمي بشكل طبيعي؟
لا أرى أن هناك شيئاً مستحيلاً، سترى تلك الجملة في كثير من إجاباتي عن الأسئلة التي يرى المرء فيها نفسه غير قادر على بلوغ شيء ما.

نأتي إلى السؤال الأهم من ذلك، وهو ما هي الخطوات التي تتبعها لتقوم بتطويل قامتك؟
لاحظ أن كل من ذكرتهم حصلوا على ذلك الطول يشتركون في شيء واحد وهو الانتظام في جداول رياضية تخلق لهم مناخ النمو ليحصل ذلك الطول.

لذلك سأضع هنا الخطوات التي تستخدمها لتقوم بتطويل قامتك:

1- تمارين الإطالة (Stretches)

كما في الرياضات التي ذكرتها فإن العامل الأساسي للتطويل هو الإطالات. فلاعب البيس بول (Base-Ball) يقوم بالإطالات كثيراً ناهيك أن اللعبة أصلاً تقوم بتلك العملية أيضاً.

في السباحة كون الإنسان ممداً ليكون مستقيماً وبالتالي يسبح بشكل أفضل يقوم بعمل إطالة للجسم ككل وليس لجزء واحد منه (كما في التنس والبيس بول).

لذلك مهما كان طولك فممارسة رياضة السباحة سيقوم بإضافة الكثير من الإنشات فوق طولك.

تمارين العقلة باستمرار أسمع الناس تتكلم كثيراً عن "هل تقوم بالتطويل أم لا" ولكن بالفعل إذا داومت على ممارسة العقلة باستمرار ستقوم بعملية إطالة للجزء العلوي من الجسم وبالتالي تحدث عملية زيادة الطول.

2- العناصر المفيدة للعظم

العضلات تنمو من وجود عناصر كثيرة أهمها البروتينات، وكذلك العظم له العناصر الخاصة به التي تساعد على نموه وتقويته أيضاً أهمها:

#فيتامين د (Vitamin D)

ويسمى بفيتامين الشمس نظراً لأن الجسم ينتجه عند تعرضه للشمس. فيتامين د فوائده الأساسية خاصة بالعظام حيث أنه يمتص الكالسيوم بشكل جيد لتزويد العظام بالكالسيوم المناسب.


#الكالسيوم

يستخدم الجسم 99% من الكالسيوم في تقوية وبناء العظام والأسنان بشكل جيد.


#الدهون الصحية

من العناصر التي تقوم بتحفيز هرمون النمو (HGH) والتستوستيرون (Testosterone) وهرمون النمو بصفته يقوم بتكبير ونمو العضلات والعظام.

الأطعمة التي تساعد في الإطالة (إمدادك بتلك العناصر):
1- منتجات الألبان كالحليب والزبادي (الكالسيوم والدهون والفيتامينات)
2- البيض (الدهون والفيتامينات)
3- البقوليات (الفيتامينات والمعادن)

كما يمكنك أيضاً أخذ تلك العناصر عن طريق المكملات الغذائية وأفضل جداً استخدام المكملات في تلك الحالة لتكون على يقين بأنك تأخذ الكميات العالية التي تحتاجها عظامك لتنمو.

3- الراحة لإعطاء الفرصة للنمو

السهر سيقوم بعمل نتيجة عكسية لما تريده ولذلك احرص على النوم جيداً وبعمق حتى تحصل على العديد من المنافع من ضمنهم نمو العظام واستشفائها.

إذا كنت تعاني من مشاكل النوم يمكنك استخدام حبوب الزنك لتحصل على نوم عميق.

4- التأمل وإرسال الإشارات للعقل الباطن

عقلك الباطن هو المدبر الداخلي الذي يقوم بفعل كل شيء قبل أن تفعله أنت ولذلك من المهم ترويضه ليقبل بشيء جديد كفكرة "زيادة الطول".

ومن أجل تعديل بعض الأفكار المثبتة في عقلك الباطن يمكنك الاختيار بين "التأمل" و استخدام "التوكيدات".

فهناك من يعلم أنه من المستحيل أن يقوم بزيادة طوله وبالتالي لن يحصل على "زيادة في الطول" لذلك يمكنك التأمل 5 دقائق يومياً تنظر فيها إلى نفسك وترى أنك تزيد في الطول حتى تحصل على تلك الزيادة وذلك بشكل مبسط وخالٍ من التعقيدات.

من رؤية عقلك الباطن لذلك الشيء الذي تراه باستمرار تقوم تلك العملية بإزالة العائق الذي يضعه عقلك الباطن ويجعله مصدقاً بأنه بإمكانك النمو وبعدها يحدث النمو.

أو هناك ما يسمى بالتوكيدات وهي عبارة عن ملفات صوتية (قد تحتوي صوتاً وقد لا تحتوي على صوت) لأنها تخاطب العقل الباطن مباشرة. يمكنك البحث عنها وشراؤها فهي منتشرة على الإنترنت ولكن كن حريصاً أن تأخذها من مصدر موثوق.

التوكيدات تقوم ببرمجة العقل وإزالة الأشياء التي يضعها عقلك الباطن فيه وتصنيفها بأنها مستحيلة عن طريق إرسال رسائل بشكل مستمر بتلك الفكرة التي تريد تثبيتها بداخلك.

زيادة الطول ليس مستحيلاً ولكن ببعض التركيز والمثابرة تحصل عليه. 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة