24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

6 أشياء بسيطة لتحسين مزاجك الآن..

6 أشياء بسيطة لتحسين مزاجك الآن..

أحب دائماً أن يبقى مزاجي جيداً مرتفعاً حتى أكون ممتناً في نهاية يومي من ذلك اليوم الرائع.

يسير اليوم بشكل غير متوقع بالطبع ولكن أحافظ على كوني سعيداً مرتفع المزاج "رايق بالمصري" لذا إليك بعض الاشياء البسيطه التي ترفع مزاجك الآن ليصبح مثلي "رايق".

1- انظر إلى السماء.

لا أعرف لماذا؟ لكن مزاجي يتحسن كثيراً عندما أنظر إلى السماء ليلاً أو نهاراً. لن أكذب عليك ولكنني أشعر أنها تحدثني ولكن نوع آخر من الأحاديث "حديث صامت" يجعلني أهدأ ويصبح كل شيء بداخلي مستقر وثابت، أشعر بأنني أتنفس بشكل أعمق وأشعر مباشرة بتحسن مزاجي.

قم بفتح شباك الغرفة الآن وانظر للسماء، تنفس الهواء المتجدد المنعش ولا تفكر في أي شيء لمدة 5 دقائق فقط.

2- اشرب مشروبك الساخن أو البارد المفضل.

كان يوماً رائعاً جداً منذ استيقاظي وذهابي لمكان أحبه جداً وحدي للقيام بالتأمل والابتعاد قليلاً.

بعد ذلك توجهت لبدء يومي، ركبت السيارة وحددت الوجهة على الـGPS وبدأت السير، كان الجو بارداً جداً لدرجة عدم احساسك بأطرافك *أحب ذلك الجو كثيراً* وأثناء سيري بدأ الازدحام يزداد والناس من حولي في ضيق شديد حتى أنني شعرت أن وجهي المبتسم وكوني أغنّي بعض أغاني الروك مع الراديو الذي صوته ملأ المكان يزيد من غضبهم لكوني لا آبه لما يحدث..

ما أزعجني حقاً هنا هو صوت السيارات المرتفع والدخان الذي بدأت ترتفع نسبته في الجو بشكل ملحوظ. توجهت لأقرب "On The Run" واشتريت كوباً كبيراً من الموكا مع الإضافات وبدأت أحتسيه في ذلك الجو البارد.

شعور رائع جداً، بدأت أشعر بالراحة والهدوء من جديد. انتظرت قليلاً حتى أستمتع أكثر في تلك اللحظات الصغيرة بعدها توجهت للسيارة لأكمل يومي.

الافوكادو وجوز الهند يحتويان على نسبه الدهون التي ستجعلك تشعر بسعادة مباشرة. إذا كنت مثلي فإن أيضاً عصير الأناناس يجعلني أشعر بالمزاج الجيد، أعلم أنه لا يحتوي الدهون و إنني أفضل تقليل الكربوهيدرات لكن أحب شربه من حين لآخر.

يمكنك شرب العصير الذي تفضله الآن ليرتفع مزاجك وتشعر بالراحة.

3- اترك الهاتف الذكي أو اللابتوب.

استخدام تلك الأجهزة لفترة طويلة يؤثر على الدماغ و يجعلك غير مستقر ذهنياً. اترك هاتفك او لاب توبك وقم بالنظر إلى السماء أو التمشية والتحدث مع من حولك.

يمكنك اغضابهم بالكلام أو عن طريق المقالب. في نهاية الحديث اضحك وافرح معهم فذلك يرفع مزاجهم ومزاجك كثيراً.

4- اقرأ كتاباً ملهماً.

هناك وقت مخصص للقراءة في يومي لكنني إذا قمت وقرأت صفحة من كتاب أعلم انه ملهم أو محفز أو أن أشاهد مقطع فيديو ملهم فإن ذلك يرفع مزاجي جيداً.

أحب مشاهدة المقالب البسيطة أو قراءة الكتب الملهمة في الأوقات التي أشعر أنني لا أقوم بعمل له أهميه كبيرة، لكن قراءة الكتب لا شيء مثلها وأفضلها لأنها بعيدة عن الشاشات وأحصل منها على ما يجعلني أنمو.

5- غنّ أغنيه تحبها.

أحب الأغاني كثيراً لدرجة إذا سألتني أي نوع أفضّل؟ سأجيبك "جميعهم" الهيب هوب، الروك، الريجا، الهاوس، البوب، البانك، الكاونتري.. أستمع إلى جميعهم و لكنني أميل إلى الروك والكاونتري عن البقية.

الاستماع إلى الأغاني المبهجة والغناء معها يرفع من المزاج. لا تستمع إلى الأغاني الحزينة الكئيبة التي تجعلك تعيش في الكآبه والقرف بحجة أنك تحبها خاصة إن كانت تذكرك بشيء مؤلم.

6- قم بالأعمال المؤجلة.

أنت لا تعرف لماذا مزاجك سيء في بعض الأوقات حتى تقوم بإنهاء الأعمال المؤجلة، تشعر بعدها كم أن هناك حملاً زال من عليك، لذا قم بانهائها سريعاً وستشعر بعدها بارتفاع مزاجك وتحسينه.

أن تبقي مزاجك متحسناً يعني أن تعيش لحظاتك بكاملها، أن تدوم تلك اللحظات لتنشيء يوماً رائعاً.

لديك المزيد من الأشياء البسيطة التي تحسن المزاج الآن؟ أخبرني بها لأنني أهتم جداً بأن يكون مزاجي جيداً..

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة