24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

كيف تحصل على احترام الآخرين؟

كيف تحصل على الاحترام من الجميع؟



في البداية، الشخص الذي ترى من حوله يحترمونه أمامه ومن ظهره يكرهونه بسبب منصبه أو بسبب هدف ما ليس هذا احتراماً بل نفاقاً (يسمى "ت*ريصاً").

سأخبرك هنا كيف تحصل على الاحترام الحقيقي الذي يجعل من حولك يحترمونك ويحبونك بدون نفاق أو الكلمة الثانية.

هناك سر بسيط يجعلك تحصل على الاحترام وهذا السر يتكون من كلمتين فقط. ذلك السر يجعل شخصيتك أكثر بروزاً، محترمة ومحبوبة ولن أخبرك كم سيغير هذا السر حياتك عندما تفهمه وتطبقه جيداً.

بين أصدقائك في العمل، مع عائلتك في المنزل، في التجمعات وفي كل مجتمع تحصل على الاحترام عندما تطبق هذا الذي سأخبرك به هنا.

لا تتسرع وتنزل للأسفل لتعرفه قبل أن تفهم جيداً كل كلمة لتدرك أبعاد ذلك السر. أعلم شعور الفضول الذي ينتابك ولكن ككلمة لك مني..

"هناك العديد من الأسرار حولك ولكنك لا تدرك قيمتهم لأنه لم يدلك عليها أحد" -خالد النور الدين

حسناً، السر الذي تحصل على الاحترام من الجميع يكمن في جملة "متى تعطي، متى تأخذ" عندما تتقن ذلك ستحصل على شخصية بارزة، محترمة لها كيانها بين الجميع.

من يسقط عن العطاء أو الأخذ ويتوه بينهما يحصل له خلل في الشخصية أمام الجميع.

من يأخذ أكثر من أن يعطي والعكس لا يحصل على الاحترام بين أحد لأنه لا يدرك من يعطي ومن الذي يأخذ منه وبالتالي يخسر الجميع (في مجال الاحترام).

ستجد من يخبرك بأن تعطي كثيراً لأن هذا أفضل ولمن حولك لتكون طيباً. ومن ناحية أخرى يخبرونك أن تأخذ كل شيء يهمك، فمصلحتك مهمة قبل أي شيء.

وأنا أخبرك إن اتبعت "اعطي كل شيء" تصبح مغفلاً، وإن اتبعت "تأخذ كل شيء" تصبح متعجرفاً، وفي كلا الحالتين تخسر الاحترام.

هناك بعض المبادئ التي تسير عليها لكي تتقن ذلك. هذه المبادئ تجعل عطاءك وأخذك في مكانهما لتحصل على الاحترام من الجميع.

1- القاعدة الأهم في العطاء هي أن لا تعطي فوق طاقتك بطريقة تجعلك تندم على ما أعطيته. العطاء أمر جيد في كسب المحبة من الجميع، لكن "الجميع" لن يتحملون معك نتيجة عطائك هذا.

من صفات الشخص الطيب أنه يعطي كثيراً لكن الشخص الطيب شخصية قوية جداً ولديه الطاقة ليعطي. لا يحزن أو يندم على مرة أعطى فيها.

أثناء عطائك كن سعيداً مرضياً وإلا فلا تعطي.

2- من السيء أن تأخذ كثيراً دون أن تعطي والعكس، يجب أن تأخذ ما تريده وما يناسبك وما تراه صحيحاً لك.

إذا أراد أحد إهانتك في مكان ما ولم توقفه عند حده وأنت تشعر بالضيق من الداخل، هذا سيء ويجب أن تأخذ حقك هنا لأنه فوق طاقتك بسبب ما تشعر به.

أن تجامل الناس *تعطيهم كلاماً جميلاً* طوال الوقت لا يجعلك تحصل على الاحترام بل التجاهل وعدم الاكتراث.

ولكن عندما تعطي الكلام الجميل في الوقت المناسب وعندما يكون هناك ما يدعو لذلك فهذا يجعل الناس تنتظر رأيك باستمرار، تحترمه وتحترمك.

جميع ما أخبرتك به يجعلك تتقن متى تأخذ ومتى تعطي ويجعلك أيضا طيباً بطريقتك الخاصة، وبالتالي تحصل على الاحترام من الجميع.

عندما يكون رأيك وكلامك موزوناً في وقته تعطي تأثيراً كبيراً على من ينصت وتجعله يعلم أنك لست أي شخص بل أنت شيء آخر مميز، وعندما يحصل هذا يعاملك الجميع بأسلوب مميز عن بقية الناس.

تجعل الجميع يهتم جيداً ويركز فيما يقوله لك لأنه لا يكلم أي أحد بل يكلمك أنت، يفكرون ألف مرة قبل التحدث معك ويفضلونك عن البقية.

تنفس بعمق، اشرب الماء..
أتمنى لك يوماً مليئاً بالإنجازات..

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة