أفضل 5 تمارين تخسيس البطن بالصور

- أبريل 24, 2020

أفضل 5 تمارين تخسيس البطن بالصور

قم بنحت عضلات بطنك وإزالة البطانة التي تغطيها بأفضل 5 تمارين تخسيس البطن..

حرق دهون البطن هي شارة شرف. إنها علامة خارجية على أنك تحافظ على لياقتك وتشاهد ما تأكله. وبعيدًا عن جوانب الغرور، يجعلك الجسم المنحوت أكثر قوة وأقل عرضة للإصابة.

ذلك لأن عشرات العضلات بين الكتفين والوركين متورطة في كل حركة تقوم بها. 

ابدأ بالتمارين الخمسة التالية، لـ حرق دهون و تخسيس البطن مع تحسين عملية التمثيل الغذائي والاستفادة من الطعام وامتصاص العناصر التي يحتاجها جسمك بشكل أفضل والحصول على جسم قوي.

أفضل 5 تمارين تخسيس البطن بالصور

1. بيربيز - Burpee

أفضل 5 تمارين تخسيس البطن بالصور

إذا أردت تنزيل دهون البطن ودهون الجسم، فأنت بحاجة إلى عمل أكبر عدد ممكن من العضلات. يفعل بيربي ذلك بالضبط. التمرين المتفجر - الذي ينطوي على الانتقال من وضع تمرين الضغط إلى قفزة والعودة إلى وضع تمرين الضغط - يضرب كل عضلة من الرأس إلى أخمص القدمين.

في الواقع ، وجدت دراسة من الكلية الأمريكية للطب الرياضي أن 10 تكرارات من هذا التمرين فعالين في تقوية التمثيل الغذائي الخاص بك مثل الركض الكامل والسريع لمدة 30 ثانية، بحيث يمكنك حرق دهون البطن بشكل أسرع من أي وقت مضى.

الكيفية: قف مع إبقاء قدميك بعرض الكتفين. اخفض جسدك حتى تستقر راحة يدك على الأرض مع عرض الكتفين. ارفع ساقيك للخلف في وضع تمرين الضغط، وادفع تمرين الضغط، ثم اعكس الحركة بسرعة واقفز عند الوقوف. هذا تكرار واحد.

2. متسلق الجبال - Mountain Climber

أفضل 5 تمارين تخسيس البطن بالصور

ما يجعل هذا التمرين صعباً هو أنه يجب على البطن العمل لوقت كبير للحفاظ على استقرار جسمك واستقامته في كل مرة ترفع فيها قدمًا عن الأرض.

قم بأكبر عدد ممكن من التكرارات لمدة 20 ثانية ، واسترح لمدة 10 دقائق وكرر ذلك لمدة 4 دقائق.

الكيفية: افترض وضع تمرين الضغط مع وضع يديك تحت كتفيك وجسدك لتشكيل خط مستقيم من رأسك إلى كعبك. هذه هي نقطة الانطلاق. ارفع قدمك اليمنى عن الأرض ، وادفع ركبتك اليمنى نحو صدرك. اضغط على الأرض بقدمك اليمنى ثم عد إلى وضع البداية. أرجل بديلة مع كل تكرار.

3. أرجحة الكيتل بيل - Kettlebell Swing

أفضل 5 تمارين تخسيس البطن بالصور

قد يكون أرجوحة الكيتل بيل واحدة من أفضل تمارين حرق السعرات الحرارية على الإطلاق.

من أجل دفع الكرة الثقيلة من الحديد، تحتاج إلى إشراك مجموعات كبيرة من العضلات التي تحرق الدهون مثل عضلات الأرداف والوركين والكواد (الـQuad).

الطبيعة المتفجرة لهذه الحركة تزيد من معدل ضربات قلبك على الفور، ولكنها أيضًا تدق قلبك.

سيحاول الكيتل بيل الموجود في أعلى الأرجوحة دفعك للأمام، لذا عليك أن تثبت عضلات بطنك.

الكيفية: انحنِ عند وركيك وامسك بالكيتل بيل بكلتا يديك على طول ذراعيك أمامك. ارتد قليلاً و ارفع الكيتل بيل بين ساقيك.
ثم اضغط على الأرداف، وادفع الوركين للأمام بقوة، وقم بتحريك الوزن إلى ارتفاع الكتف. اعكس الحركة بين ساقيك وكرر العملية.

4- الالتواء الروسي - Russian Twists

أفضل 5 تمارين تخسيس البطن بالصور

يفسر DiVecchio أن الالتواء الروسي هو تمرين أساسي يحسن القوة الدخلية وعضلات البطن ويحرق الدهون فيها. تتضمن هذه الحركة، التي يتم إجراؤها عادةً باستخدام كرة أو لوحة طبية ، تدوير جذعك من جانب إلى آخر أثناء تثبيت وضعية الجلوس مع رفع قدميك عن الأرض.

الكيفية: اجلس طويلًا على الأرض مع ثني ركبتيك وقدميك عن الأرض. امسك كرة بيديك على ارتفاع الصدر. انحنِ للخلف بعمود فقري طويل ، يمسك جذعك بزاوية 45 درجة ويبقي ذراعيك على بعد بضع بوصات من صدرك. من هنا، أدر جذعك إلى اليمين، وأوقف عضلاتك المائلة اليمنى مؤقتًا ، ثم أدر جذعك إلى اليسار وتوقف مؤقتًا لضغط عضلاتك المائلة اليسرى. يجب أن تأتي الحركة من أضلاعك وليس ذراعيك.

5. الجري بأسلوب الـ HIIT

في حين كان التفكير القديم هو أن تمارين الكارديو ذات الحالة الثابتة كانت أفضل لحرق الدهون، فإننا نعلم الآن أن الاندفاعات القصيرة والمكثفة للكارديو أكثر فعالية. يقترح Hope Pedraza ، وهو مدرب شخصي في ACSM ومبدع inBalance ، وهو مركز لياقة بدنية وعافية في سان أنطونيو ، القيام بفترات زمنية تتناوب بين التمارين التي تعمل في مجموعات عضلية مختلفة.

جرب تمرين HIIT هذا: بعد 10 دقائق من الإحماء ، اقضي 30 ثانية في القيام بأكبر عدد ممكن من التكرارات للقرفصاء (Squats)، أو تمارين الضغط (Pushups)، أو أرجحة الكيتل بيل (Kettlebell Swing) . ثم استرح لمدة 30 ثانية وقم بتمرين مختلف لمدة 30 ثانية أخرى. استمر لمدة 10 جولات. اختر أيًا من التمارين المفضلة - تأكد فقط من التبديل بين التمارين التي تعمل في مجموعات عضلية مختلفة ، والتي ستساعد عضلات معينة على التعافي أثناء عملك في الآخرين.

تلك كانت أفضل 5 تمارين تخسيس البطن يمكنك القيام بها لتخسيس البطن والحصول على بطن قوي وجسم صلب كامل ليس فقط البطن.