كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل (الدليل الكامل)

- أبريل 24, 2020

كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل

نحن لا نمزح عندما نقول أنه يمكنك الربح من اليوتيوب YouTube. وربما يكون أكثر طريقة ممتعة لـ الربح من الانترنت.

من المسلم به أن الأمر ليس سهلاً ولكن مع ذلك ، لا يزال ربح المال من اليوتيوب YouTube مفهومًا بسيطًا نسبيًا.

لمساعدتك في كسب بعض الدولارات ، قمنا بتجميع هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة. يمكنك شكرنا لاحقًا بإرسال بعض أرباحك إلي، أليس كذلك؟ *😉 أمزح بالطبع*

كم من المال يمكنك ربحه من يوتيوب؟ ما هي ارباح اليوتيوب ؟

لنبدأ مباشرة مع السؤال القاتل. نحن لا نعبث. أما الجواب؟ حسنًا ، قد يكون الأمر مختلط قليلاً، إذا كنا صادقين.

على الرغم من أنك قد تكون محظوظًا في الاستيقاظ لتجد أن الفيديو الخاص بك قد انتشر ، إلا أن هذا أمر غير مرجح. في الوقت الحاضر ، تميل مقاطع الفيديو القصيرة المضحكة إلى الانتشار سريعًا عبر Facebook و Twitter بدلاً من YouTube ، لذا فإن فرص انفجار مقطع الفيديو الخاص بالقطط (نعم ، حقًا) تنفجر بين عشية وضحاها على YouTube منخفضة نسبيًا.

من المرجح أن تزيد أرباحك عن طريق الحصول على جمهور من خلال النشر المنتظم للمحتوى - سواء كان ذلك من خلال إنشاء فلوق، أو اللعب من خلال لعبة فيديو شائعة ، أو نعم، تصوير قطتك ( تشغيلها تلقائيًا أو غير ذلك).

كم الربح من اليوتيوب ؟ ما هو سعر الالف مشاهدة على اليوتيوب؟

ارباح اليوتيوب الحقيقية
لقد سمعنا جميعًا عن أمثال Zoella و PewDiePie و Logan Paul (بالإضافة إلى المزيد من الأشخاص المقبولين) التي تربح ملايين الدولارات سنويًا من قنواتهم على YouTube. ولكن بالنسبة لغالبية مستخدمي YouTube ، فإن الأرباح أكثر تواضعا.

كمقياس ، يمكنك توقع تحقيق حوالي 0.7 إلى 1.50 دولارًا لكل 1000 مشاهدة. هذا يعني أن سعر المليون مشاهدة على اليوتيوب تساوي تقريباً 1500+ دولار...

من الصعب وضع رقم دقيق للمبلغ الذي يمكنك كسبه ، لأن أداء كل فيديو يختلف عن الآخر.

ضع في اعتبارك أيضًا أن مستخدمي يوتيوب YouTube والقنوات غالبًا ما ينتجون بضائعهم الخاصة أو يوقعون عقودًا إعلانية مع الشركات ذات الصلة - وكلاهما يمكن أن يضيف إلى حد كبير إلى الدخل الناتج عن مشاهدات الفيديو وحدها.

غالبًا ما تدفع العقود الإعلانية، التي تتضمن عادةً نشر مقاطع فيديو للترويج لمنتج أو عرضه ، عدة آلاف من الجنيهات. وإذا افترضنا أنك قادر على إقناع مشتركي YouTube بمتابعتك على Instagram ، فيمكنك ربح من 10 دولار إلى 100 دولار مقابل المنشورات التي يتم الترويج لها هناك أيضًا.

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل

الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube

للأسف ، لن تتمكن من أن تصبح عضوًا في YPP إذا كان لديك مقطع فيديو فيروسي واحد لاسمك.

قبل أن تتمكن من الانضمام ، ستحتاج إلى أن يكون لديك أكثر من 1000 مشترك ويجب أن تتم مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك لما مجموعه أكثر من 4000 ساعة في آخر 12 شهرًا. ستحتاج أيضًا إلى الالتزام بإرشادات مجتمع YouTube وبنود الخدمة.

بمجرد دخولك ، ستحتاج إلى حساب ادسنس Google AdSense. لا تقلق إذا كنت تعتقد أن الإعلانات ستؤخر المشاهدين - يمكنك اختيار أنواع الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، مثل المقاطع القابلة للتخطي أو تراكب اللافتات.

أوه، وللتوضيح فقط، لا يمكنك تحقيق الدخل من أي مقاطع فيديو تحتوي على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر. لذا إذا قمت بتصوير مقطع قصير من الحفلة وقمت بوضعه على YouTube ، فلن تتمكن من جني الأموال من أي إعلانات على هذا الفيديو.

بالطبع ، يعد الوصول إلى العتبات المطلوبة للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube أمرًا مهمًا.

كيفية اشهار قناة اليوتيوب

أولاً ، يجب عليك رفع الفيديوهات باستمرار - ليس بالضرورة يوميًا ، ولكن ربما عدة مرات في الأسبوع. تأكد من عدم وجود فجوات في بضعة أشهر ، حيث يميل الناس إلى نسيان وجودك!

يمكنك جدولة مقاطع الفيديو على YouTube حتى يتم تحميلها إذا كنت بعيدًا في مكان ما ، لذا فإن التقدم في مقاطع الفيديو يعد خطة جيدة!

يجب عليك أيضًا نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات أخرى ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، لأن هذا يمكن أن يساعد حقًا في نشر اسمك.

أخيرًا ، كوِّن صداقات على YouTube! فإنشاء مقاطع فيديو تعاونية طريقة رائعة لتوسيع علامتك التجارية.

ماذا تحتاج لبدء قناة يوتيوب ناجحة؟

أفضل المعدات لبدء تشغيل أشرطة فيديو يوتيوب

ليس هناك مشكلة من استخدام كاميرا الايفون iPhone الخاص بك لتسجيل فلوقات المضحكة على الإطلاق - لكن الإعداد اللائق يقطع شوطًا طويلاً نحو إظهار أنك جاد وجعل الناس يحترمون مقاطع الفيديو الخاصة بك.

حقيبة المبتدئين للربح من اليوتيوب YouTube Starter Kit

أفضل كاميرا لليوتيوبرز

كاميرا احترافية أو كاميرا ويب لائقة الجودة مهمة وستحتاج إلى تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة 1080 بكسل كاملة إن أمكن. يوصى باستخدام Canon G7X إذا كنت تبحث عن كاميرا احترافية ، أو Logitech C920 إذا كنت تفضل استخدام كاميرا الويب (والتي تصادف أيضًا أنها أرخص بكثير من الكاميرا الاحترافية!)

برنامج تعديل الفيديو لليوتيوب

 يحتوي iMacs على برنامج تحرير فيديو لائق جدًا متضمن (iMovie)، ولكن بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو مالكي iMac الذين يريدون شيئًا أكثر تقدمًا قليلاً ، فهناك المزيد من الخيارات.  هناك بعض البرامج الأخرى كـ (Adobe Premier و VEGAS و Final Cut Pro) ، أو يمكنك تجربة Lightworks.

افضل برنامج تعديل الفيديو للايفون : iMovie - Filmora

افضل برنامج تعديل الفيديو للاندرويد : KineMaster - Filmora

افضل برنامج تعديل الفيديو للكمبيوتر : Adobe Premiere - Filmora

الميكروفون

تأتي معظم الكاميرات مزودة بميكروفون، ولكن إذا كنت تبحث عن جودة صوت عالية، فقد تحتاج إلى شراء جهاز منفصل تمامًا. اعتمادًا على ميزانيتك ، يوصي بـ Blue Snowball أو Blue Yeti أو RODE Podcaster.

الإضاءة

ليس من الضروري إطلاق الإضاءة ، ولكن بعض كبار مستخدمي YouTube يقسمون عليها. يمكنك إما أن تكون مبدعًا مع الأضواء الموجودة بالفعل في جميع أنحاء المنزل ، أو يمكنك شراء بعض إضاءة الفيديو المخصصة.

خلفية لائقة

إذا كنت تقوم بتصوير مدونة فيديو ( فلوق ) ، فقد ترغب في إعداد خلفية لائقة. يمكنك التمسك بلون عادي ، أو جعل أي غرفة تقوم بتصويرها تبدو جميلة حقًا.

كيفية عمل فيديو احترافي على اليوتيوب

نصائح للنجاح على اليوتيوب

كما تطرقنا سابقًا ، لا يتم الدفع لك حتى تصبح مشهوراً وكلما ازدادت شعبيتك ، زاد ما تحصل عليه.

على الرغم من أن بناء جمهور لائق قد يبدو أمرًا شاقًا ، إلا أنه لا يزال بإمكانك إدارته جنبًا إلى جنب مع حياتك اليومية ( هناك من بدأ عندما كان لا يزال في المدرسة!). فيما يلي بعض أهم النصائح لذلك.

كيف تصنع قناة يوتيوب ناجحة؟

كن واثقا

لا أحد يريد مشاهدة شخص يخشى أن ينظر إلى الكاميرا، لا تكن واثقًا بشكل مفرط في النقطة التي يكون فيها الأمر صعبًا، ولكن لا تخجل أيضًا. اقنع جمهورك بأنه يجب أن يشاهدك.

تابع المواضيع المشهورة والشائعة

انتبه إلى ما تنشره القنوات الشعبية الأخرى في الوقت الحالي، وليس فقط ما تم تنفيذه بشكل جيد في الماضي، ليس هناك جدوى من إنشاء فيديو Harlem Shake في عام 2019 ، بعد كل شيء.

إذا كنت ستبدأ في لعب FIFA 17، فلن تحصل على أي مشاهدات وستظهر إصدارات جديدة.

اعثر على مكانتك وكن فريدًا

إنشاء قناة يوتيوب فريدة

إذا فعلت الشيء نفسه مثل شخص آخر، فمن المحتمل أن يفضل الأشخاص مشاهدة الشخص الذي يحصل على مليون مشاهدة لكل مقطع فيديو.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، خذ بعض الوقت للتفكير فيما يمكنك القيام به بشكل جيد، وما إذا كنت تعتقد أن الناس سيكونون مهتمين به. والأفضل من ذلك، انظر إلى المواضيع الشائعة والمشهورة واكتشف كيفية إضافة شيء جديد إليها.

على سبيل المثال، تحظى مقاطع فيديو الألعاب بشعبية كبيرة على YouTube - ولكن على هذا النحو ، فهي أيضًا منطقة تنافسية بشكل لا يصدق لاقتحامها. انظر ما إذا كان يمكنك التفكير بإبداع لإضافة شيء فريد على هذا النوع - إذا استطعت ، فقد تكون قد وجدت للتو مكانتك!

تشمل الفئات الشائعة الأخرى مراجعات المنتجات، والكوميديا ​، ومدونات التجميل، وأدلة "كيفية" عامة - مرة أخرى، انظر ما إذا كان يمكنك التفكير في طريقة للاستفادة من هذه المواضيع مع الاستمرار في تمييز نفسك عن الآخرين.

لا تقلق إذا بدأت بدون فكرة واضحة عما تريد القيام به، فهناك مساحة للتطور.

اختر اسم قناة جيد

قد يبدو هذا تافهًا ، لكن ثق بي إنه ليس كذلك.

تمامًا كما لا تتوقع أن يأخذ صاحب العمل سيرتك الذاتية على محمل الجد إذا أرسلتها من ana-gamed-gedan-ahmd-eltnnenxx343@gmail.com ، فمن غير المرجح أن يمنح الأشخاص قناتك على يوتيوب YouTube الوقت من اليوم إذا كان اسم المستخدم ana-gamed-gedan-ahmd-eltnnenxx343 .

انظر إلى أسماء مستخدمي YouTube المفضلين لديك للحصول على بعض الإلهام حول نوع الأسماء التي يمكنك استخدامها، ولكن مرة أخرى، كن مميزاً وفريداً إذا أمكن!

كن نفسك

إذا حاولت في أي وقت أن تأخذ شخصية جديدة، فستعرف أن الأمر يصبح في النهاية متعبًا بشكل لا يطاق، وأنك ستسمح حتمًا بظهور شخصيتك الحقيقية في مرحلة ما.

ناهيك عن حقيقة أنه، ما لم تكن ممثلاً ماهرًا جدًا، فمن المحتمل أن يتعرف المشاهدون على حقيقة أنك مزيف.

إن التظاهر بأنك لست شخصًا هو خطأ شائع محبط يرتكبه مستخدمو YouTube.

هناك أمثلة لا حصر لها من مستخدمي YouTube الذين يضعون شخصية مزيفة لمقاطع الفيديو ويعود الآن بنتائج عكسية لأنهم لا يريدون أن يكونوا ذلك الشخص بعد الآن. يجب أن يتبعك الناس على طبيعتك.

استخدم العناوين والصور المصغرة الجذابة وذات الصلة

الصورة المصغرة والعناوين اللافتة على يوتيوب

فكل ذلك يساعد في جعل الناس ينقرون على الفيديو الخاص بك بدلاً من الآخرين.

أسلوب Click-bait أمر ضروري في الوقت الحاضر على YouTube - إذا كان الفيديو لا يبدو جذابًا من الصورة المصغرة والعنوان ، فلن ينقر عليه الناس.

تأكد من أن لديك صورة مصغرة وعنوان يجعل الفيديو الخاص بك يبدو مثيرًا للاهتمام ويجعل الناس يريدون معرفة المزيد.

ومع ذلك ، لا تضع شيئًا غير مرتبط بالفيديو أو مجرد كذبة كاملة - لقد لفت YouTube الأشخاص لهذا الأمر وحظر قنواتهم.

رفع المحتوى بانتظام

ذكرنا هذا سابقًا ، لكن الأمر يستحق التكرار: إذا كنت تريد أن تصبح قناتك شائعة ، وأن تظل شائعة ، فستحتاج إلى رفع المحتوى بشكل منتظم.

أكثر من ذلك، سواء اخترت مقاطع فيديو يومية أو أسبوعية أو شهرية، فحاول نشرها على فترات منتظمة. يساعد النشر في يوم محدد كل أسبوع المشاهدين على تتبع الوقت الذي سيتم فيه رفع المحتوى الجديد.

أظهر حبك للمحتوى الخاص بك

لا يكفي أن تكون نفسك، أو أن تجد مكانًا مناسبًا. ولعل أهم شيء على الإطلاق هو إظهار المشاهدين أنك تحب ما تفعله.

إن امتلاك شغف لما تعرضه مقاطع الفيديو الخاصة بك وموضوعك سيؤثر على كيفية تلقيها - إذا كنت تبدو مهتمًا، فمن المحتمل أن يكون المشاهدون أيضًا!

من ناحية أخرى، إذا كنت لا تحب ما تفعله، فستشعر بالملل قريبًا وستبدأ مقاطع الفيديو في عكس ذلك. العاطفة تأتي أولاً، والمال يأتي ثانيًا!

كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

هناك المزيد من الطرق التي يمكنك منها الربح من اليوتيوب بدون ادسنس و زيادة ارباح اليوتيوب الخاصة بك.

لا يتوقف الأمر على ادسنس فقط كما يظن البعض، لذا سأذكر هنا أهم الطرق الأخرى للربح من اليوتيوب بدون ادسنس .

1- التسويق بالعمولة

يمكنك هنا زيادة ارباح اليوتيوب عن طريق وضع روابط لـ برامج الافلييت او التسويق بالعمولة، ربما كان الأمر صعباً هنا في الوطن العربي، لكن شكراً لـ:

  • التسويق بالعمولة نون
  • التسويق بالعمولة جوميا
  • افلييت سوق كوم


فيمكنك تضمين التسجيل في إحدى *أو جميع تلك البرامج* والبدء في الحصول على المال من اليوتيوب عن طريق التسويق لمنتجات على نون ، سوق ، أو جوميا.

أما إذا كانت قناتك تستخدم المحتوى الإنجليزي فيمكنك استخدام:

  • افلييت امازون
  • كليك بانك

2- الترويج لمنتجاتك

إذا كنت تمتلك منتجات تبيعها على الإنترنت يمكنك الحصول على الكثير من المبيعات عن طريق إرسال الزوار لتلك المنتجات.

إذا لم تكن لديك منتجات، يمكنك إنشاء منتجاتك والحصول على مبيعات لك، مثلاً أن تنشئ كتاباً إلكترونياً PDF يتحدث بقوة عن شيء تجيده ويبحث عنه الجميع وتعرضه للبيع بمقابل رمزي.

3- زيادة زوار موقعك

إذا كنت تمتلك مدونة بلوجر أو ووردبريس فيمكنك إرسال المشاهدين إلى موقعك وزيادة أرباحك من موقعك، بل وأيضاً زيادة ثقة موقعك لمحركات البحث وزيادة شهرته.

4- الرعاية

كما ذكرنا سابقًا ، غالبًا ما تجني قنوات YouTube الأكثر شهرة الأموال من خلال صفقات الرعاية. غالبًا ما تكون هذه مرتبطة بالمحتوى على قناتك، ولكن من وقت لآخر قد يتم الاتصال بك من قبل شركة حريصة على نشر اسمها، بغض النظر عن القناة.

وتحصل على مال جيد مقابل عرض منتج لتلك الشركة وإبداء رأيك الإيجابي بل والحصول عليه مجانا أيضاً.

في النهاية، يحتاج الربح من اليوتيوب إلى صبر حتى تصل إلى نتائج عظيمة.

والنصيحة التي أخبرك بها دائماً هي أن لا تبدأ في هذا المجال ويكون هدفك الأساسي هو المال، لأنك حين تفعل ذلك فلن تستمر وستسقط وتبتعد عن الاستمرار فيه.

تريد ربح المال من اليوتيوب؟

كن صبوراً، ولا تفكر سوى في أن تنشئ قناة عظيمة لأنه بمجرد حصولك على الشهرة يصبح الحصول على المال أمر سهل جداً..