كيفية زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مستهدفين ومتفاعلين

- مايو 18, 2020

زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مستهدفين ومتفاعلين

آه انستغرام. مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، فمن المؤكد أنه المنصة المفضلة لدى العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يعني وجود عدد أكبر من متابعي Instagram أكبر مبيعات لعملك، والمزيد من المشاهدات على مدونتك، ومجتمع أقوى لعلامتك التجارية.

لكن،،

ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام ؟

لماذا قد أهتم بزيادة متابعين الانستقرام هل فقط من أجل الرقم الكبير؟ بالطبع هناك أهداف مهمة نريد تحقيقها من زيادة متابعين انستقرام، كلها ترمي لهدف كبير وهو زيادة الربح من الانترنت!

قبل الإجابة، هناك فرق بين متابعين انستقرام حقيقيين و مستهدفين و الروبوت!

متابع انستقرام حقيقي: يعني أن المتابع إنسان عادي يستخدم الانستقرام قد يكون مهتماً بمجالك وقد لا يكون مهتماً.
متابع انستقرام مستهدف: يعني أن المتابع يهتم بمجالك وهذا يؤدي إلى تفاعله مع منشوراتك على الانستقرام وزيادة قوة حسابك ونجاحك *وهو ما نريده*.
متابع انستقرام روبوت: وهو أسوء المتابعين وهو غالباً يأتي من شرائك لخدمة متابعين انستقرام حيث يقومون بزيادة عدد المتابعين لديك لكن مع مرور 7-14 يوم *أو أكثر* يختفون جميعهم ويرجع عدد المتابعين لديك قليل إذا كنت قد اشتريت الكثير منهم

لدي العديد من حسابات الانستقرام المشهورة *كم أحب الانستقرام* ولهذا فقد تعاملت مع جميع أنواع المتابعين، وسنتحدث عنهم لاحقاً هنا.

لنرجع مجدداً لسؤال ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام ؟ وتلك هي الأهداف من زيادة متابعين الانستقرام:
  1. زيادة المبيعات: فإذا كنت جيداً في مجال ما يمكنك عمل كورسات أو خدمات استشارية بمقابل كبير وتحصل على مبيعات مرتفعة.
  2. زيادة ربحك من مدونتك: إذا كنت تمتلك مدونة في مجال ما فيمكنك وضع تنبيهات بتدويناتك الجديدة *كالستوري مثلاً* وتحصل على كم هائل من الزوار في ثواني.
  3. زيادة مشاهدات اليوتيوب: يمكنك أيضاً إرسال تنبيهات بفيديوهاتك الجديدة لمتابعيك وتحصل على مشاهدات مرتفعة سريعاً وبالتالي زيادة ارباح اليوتيوب.


إذا لم تمتلك أي من ذلك فلا بأس يمكنك الربح من الانستقرام عن طريق:
  1. برامج التسويق بالعمولة: التسويق بالعمولة نون - التسويق بالعمولة جوميا - افلييت سوق كوم عن طريق وضع رابط لمنتج تسوقه.
  2. إضافة منشور *الإعلان* لشخص في نفس مجالك: عندما تنمو في الانستقرام سيراسلك العديد من المشاهير الذين يريدون تعزيز وزيادة متابعين انستقرام لهم عن طريق أن تضيف لهم منشور بثمن جيد *يختلف باختلاف عدد متابعينك*.

ونصيحتي هي أن تقوم بإنشاء كيان كامل بأن تنشئ مدونة تقوم بالترويج لها لتكون مميزاً وتحصل على المال بشكل أفضل *فهذه وسيلتي المفضلة قبل أي شيء*.

فوق ذلك، كلما كان لديك متابعين كثر كلما كنت مصدر ثقة يريد الجميع متابعتك لأنهم يهتمون بمجالك وأنت بالنسبة لهم مصدر ثقة لأخذ المعلومات.


زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مستهدفين ومتفاعلين

حسناً، ربما تريد التعرف الآن على أفضل طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مستهدفين ومتفاعلين، لقد جربت جميع الطرق تقريباً الجيد والسيء معاً، المدفوع والمجاني لذا بناءً على ما قمت بتجربته سأخبر بأفضل الطرق لزيادة متابعين انستقرام لديك بشكل أفضل بطريقة آمنة، وليس أي متابعين بل الحقيقيين المستهدفين الذين يبحثون عنك ويريدون التفاعل معك 😉.

0. تخصص في نيتش واحد (مجال واحد)!

هذه الخطوة يجب التأكد من قيامك بها جيداً إذا كنت جاداً في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مستهدفين ومتفاعلين، ولأهمية تلك الخطوة فقد وضعتها الخطوة رقم 0!

فلا أحد يهتم أو يتابع حساب انستقرام يتحدث في كل المجالات *خاصة إذا كان حسابك جديداً* وبالتالي نجاحه وزيادة متابعينك ستكون أكثر من ثقيلة!

من أكثر المجالات المشهورة:

  • الثراء والغنى
  • الميك اب والمكياج
  • الستايل والملابس
  • السفر
  • تطوير الذات
  • الفتنس - التخسيس

1. الإعجاب بصور في نفس النيتش

تقول ميليسا جريفين:
" حضرت مؤتمرًا عبر الإنترنت حيث تحدثت سوزان بيترسن (الرئيس التنفيذي لشركة Freshly Picked) عن كيفية نموها في Instagram لديها ما يقرب من 400000 متابع. (اليوم لديها أكثر من 800000!) قالت إنها في الأيام الأولى ، كانت تقضي ساعات في الإعجاب بصور الأشخاص الآخرين كل ليلة. اقتراحها؟ اذهب واضغط زر الاعجاب على 5-10 صور في حساب شخص ما.

اترك تعليق حقيقي وأعطهم الحافز للمتابعة. يساعد ذلك في نشر اسمك ويسمح للمستخدمين الآخرين باكتشافك.

أقترح القيام بذلك في أوائل مستخدمين النيتش الخاص بك. كيف تجد المستخدمين في مجالك؟ تحقق من الهاشتاج!"

ملاحظة صغير: قد استمعت إلى غاري فاينرتشوك يقول أيضاً تلك النصيحة في المقام الأول إذا أردت زيادة متابعين انستقرام حقيقيين ومعجبين بك.

2. تواصل اجتماعياً مع المتابعين

لا يُطلق على وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الاسم لمجرد ذلك!

رد على التعليقات التي تتلقاها واترك تعليقاتك الخاصة على عمل الآخرين. بدلاً من شيء تافه مثل "جيد"، حاول ترك تعليقات وأسئلة حقيقية تشجعهم على نشر المزيد من الصور.

3. استخدم قصص انستغرام Instagram Story!

صدق أو لا تصدق، تزداد شعبية قصص Instagram بسرعة، إلى أكثر من 400 مليون مستخدم يوميًا.

أبلغ العديد من المستخدمين أنهم يحبون مشاهدة القصص أكثر من مجرد "التمرير" اللامتناهي لخلاصاتهم 😉 كن مبدعًا مع قصصك. خذ متابعيك وراء الكواليس وأظهر لهم الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام في يومك.

اسال اسئلة. استخدم الاستطلاعات وصور GIF الغريبة والموسيقى. العب مع الفلاتر و Boomerangs. هذه طريقة رائعة لكسر القلق من الوقوف أمام الكاميرا والظهور للجميع والشعور بالراحة والتواصل العميق. *ربما تكون بدايتك لبدء قناتك على اليوتيوب😌*

4. قم بإنشاء مسابقة

إذا كان لديك شيء يمكنك التخلي عنه، فجرّب إجراء مسابقة. بعض الافكار؟ اطلب من المستخدمين إعادة نشر صورة محددة ووضع علامة باسمك في الوصف. اطلب منهم أن يتابعوك. أو ادعُهم لاستخدام الهاشتاق الخاصة بك على صورهم الخاصة.

كل ذلك مقابل نتيجة بسيطة يبحث عنها متابعوك.

5. ما الذي يحبه جمهورك

أجرِ القليل من البحث. ارجع إلى صورك واعرف أيهما حصل على أكثر الإعجابات والتعليقات - وبالطبع أقلها. ما نقرات جمهورك ولماذا؟ كيف يمكنك دمج المزيد من الصور القريبة من ما يعجبهم والتعمق أكثر؟

6. تشجيع المتابعين لاتخاذ الإجراءات

على الرغم من البساطة التي قد يبدو عليها الأمر فإنه يقوم بزيادة التفاعل من متابعينك بشكل كبير جداً، فمن المرجح أن يفعل الناس شيئًا إذا طلبت منهم القيام بذلك. اطلب منهم "الإعجاب" بصورتك إذا وافقوا عليها! مشاركة شيء مضحك أو مقنع، اطلب من متابعيك وضع منشن أو تاغ Mention - Tag لأصدقائهم.

اطرح أسئلة مفتوحة! إذا طرحت الفكرة ، فستشجع متابعيك على التصرف وفقًا لذلك.

7. اربط حسابك في انستغرام بشبكاتك الأخرى.

إذا كان لديك مدونة أو Twitter أو Facebook ، فقد تفترض أن موظفيك يتابعونك بالفعل على كل منصة. تلميح: ربما لا! شارك تغريدة سريعة أو منشورًا على Facebook يشجعهم على متابعتك على Instagram.

سيجذب المزيد من المتابعين أكثر مما تعتقد. سيساعد ذلك متابعيك على الشبكات الأخرى في اكتشاف حساب Instagram الخاص بك - والمتابعة لمتابعتك هناك أيضًا!

8. تعاون مع حسابات من نفس مجالك ( تبادل منشور أو ستوري)

فكر خارج الصندوق! تحدث مع حسابات أخرى من نفس مجالك وبنفس مرحلة المتابعين بأن تتبادلوا المنشورات والقصص لزيادة متابعين انستقرام لكل حساب منكم.

إذا كان لديك بعض المال يمكنك طلب من صفحات أكبر منك بمشاركة ستوري انستقرام أو منشور لمدة 24 ساعة في حساباتهم مع عمل منشن لحسابك حتى تحصل على متابعين أكثر.

في النهاية ، فكر في طرق ممتعة ومبتكرة للتعاون مع المستخدمين الآخرين.

هناك العديد من الطرق لزيادة متابعين انستقرام، لكن دائماً وأبداً الإلتزام بالأساسيات ضروري جداً لتكبير حسابك.

كيف قمت بتكبير حسابك وزيادة متابعين انستقرام لديك؟ شارك ستوري مع نصيحة Instagram المفضلة لديك وقم بعمل تاغ / منشن لـ @BulkingBull *لا تنسى من متابعتنا أيضاً على الانستقرام للمزيد من النجاح في حياتك* حتى أتمكن من العثور عليها!