9 خطوات لبدء عملك الخاص بعد الكلية

- يوليو 13, 2020

9 خطوات لبدء عملك الخاص بعد الكلية

إذا كان يوم العمل العادي من 9 إلى 5 هو أسوأ كابوس لديك ، فهناك طريقة لتجنبه. يفضل العديد من الطلاب بدء أعمالهم الخاصة بدلاً من العيش في خوف من الفصل أو الذهاب إلى العمل الذي يكرهونه لكسب المال.

إن بدء حياتك المهنية كرجل أعمال ليس بالأمر الصعب كما قد يبدو. هنا أعددت تسع خطوات ستوجه كل طالب جامعي خلال هذه العملية الصعبة.

الخطوة 1: احصل على فكرة

عليك أن تعرف بالضبط ما تبدأ عندما تريد بدء عمل تجاري. يجب أن يكون لدى رائد الأعمال فكرة. إذا كنت لا تستطيع ابتكار فكرة ، ما نوع العمل الذي تتحدث عنه؟ لا يجب أن تكون مبتكرًا وتبتكر شيئًا لا يمكن تصوره.

يمكنك أن تأخذ مفهومًا يعمل بالفعل ، أو تحليله ، أو العثور على بعض العيوب فيه ، أو مجرد تحسينه كما تراه ، وسوف يتحول إلى عمل جديد. إن دخول السوق المتقدمة أسهل من تكوينه بنفسك. ولا ينبغي أن تكون الفكرة عالمية ؛ يمكنك بدء مشروع تجاري صغير أو عمل تجاري بأقل استثمار.

الخطوة الثانية: تحليل السوق

بعد الخروج بفكرة عمل ، تحتاج إلى تحليل السوق ومعرفة ما إذا كان الناس بحاجة إلى منتجك أو خدمتك. قم بتقييم المنافسة ، وحدد مزايا وعيوب منافسيك ، واكتشف ما الذي يجعلك مختلفًا عنها.

قارن الأسعار وجودة الخدمة والتشكيلة (إذا كان نشاطًا تجاريًا للمنتج) وابحث عن أفضل ما يمكنك فعله. هذا أمر لا بد منه. بمجرد قيامك بتقييم العرض والطلب ، وأدركت أنه يمكنك التنافس مع الشركات القائمة ، يمكنك المضي قدمًا.

الخطوة 3: الخطوط العريضة والتخطيط

يمكنك تجميع خطة عمل لنفسك ووصف جميع النفقات ، وخيارات الترويج ، وكل ما تحتاجه للبدء ، وتحديد أسعار السلع والخدمات الخاصة بك ، ونقطة التعادل ، والدخل المخطط ، وما إلى ذلك.

أنت تكتبها لنفسك ، وليس لمصرف أو مستثمر ، لذا استخدم النموذج الأكثر ملاءمة لك للعمل معه في المستقبل. أنت تقوم بهذا للحفاظ على معلومات أقل في رأسك.

بهذه الطريقة ، لن تنسى أن تفعل أي شيء ، ويمكنك بعد ذلك التحقق من المهام والأهداف المكتملة.

تحدد الخطة أيضًا جميع التكاليف التي ستتحملها في المقام الأول وتحاول الالتزام بها. الأهم من ذلك ، لا تبحث عن خطط عمل جاهزة. يذكرون القيم المتوسطة ، التي هي في الواقع مختلفة تمامًا عن الواقع.

الخطوة 4: الاستثمار

عليك الاستثمار في أي نوع من الأعمال. يمكنك بدء عمل تجاري بدون أي أموال ، لكنه وضع نادر ، وعليك الانتظار طويلاً للحصول على النتائج. في الخطوة السابقة في تخطيط الأعمال ، كان عليك حساب مقدار المال الذي ستحتاجه في المراحل الأولية من عملك. خذ المبلغ وأضف إليه 20٪ على الأقل.

من الأفضل عندما يكون هناك القليل من المال المتبقي مما لا يكفي ، وعليك البحث عن خطة وضع الطوارئ.

الخطوة 5: التحقق من صحة فكرتك

أول شيء تحتاجه هو اختبار سريع. تطوير الحد الأدنى من المنتج أو الخدمة القابلة للتطبيق ، وإطلاق حملة إعلانية صغيرة ، ومحاولة بيعها. سيساعدك ذلك على دراسة الطلب عمليًا.

تحتاج إلى إلقاء نظرة على خطتك ، وتسليط الضوء على الحد الأدنى من الأشياء التي تحتاجها من أجل البدء على الفور. يعد تأخير الإطلاق أحد الأخطاء التي يرتكبها رواد الأعمال المبتدئين وهم يحاولون باستمرار تحسين شيء ما.

لست بحاجة إلى إتقانها. تحتاج إلى البدء في أقرب وقت ممكن لاختبار الفكرة بشكل عملي ، للحصول على المبيعات الأولى ومواصلة التطور بحماس.

إذا لم تعطي البداية المبيعات الأولى ، فمن الضروري مراجعة الخطة والفكرة والبحث عن الأخطاء. سيساعدك هذا التحقق أيضًا على إنفاق وقت وجهد وأموال أقل في حالة الفشل.

سيكون من المزعج أكثر أن يتم إعداد كل شيء لمدة عام ثم يفشل. إنه أقل إحباطًا لفهم أخطائك على الفور بينما لم تفعل الكثير بعد. وبالتالي ، يمكنك إجراء تعديلات أثناء تقدمك ، وسيبدأ كل شيء في العمل!

الخطوة 6: اجعلها قانونية

يجب ألا تفوتك هذه الخطوة حيث يجب أن تكون كل شركة قانونية ومسجلة. تعتمد التفاصيل على نوع الأنشطة.

الخطوة 7: تطوير الأعمال

بمجرد التحقق من صحة فكرتك ، التعديل على الخطة ، وبدأت المبيعات بسلاسة ، يمكنك تطوير عملك وتحسين كل شيء كتبته في الخطة.

يمكنك الآن زيادة المستودعات أو المكاتب ، وتوسيع الموظفين ، وما إلى ذلك. عندما أظهرت فكرتك ونموذج عملك كفاءته ، يصبح من السهل عليك تحديد المزيد من الأهداف.

إلى جانب ذلك ، لقد تلقيت بالفعل أموالًا من الطلبات الأولى أو المبيعات ويمكنك إعادة استثمارها في التطوير. إذا لم يكن هناك ما يكفي من النقد ، فيمكنك أخذ القروض والائتمانات ، لأن الأعمال تجلب المال.

إذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من المال ، يمكنك حتى استخدام بطاقة الائتمان.

الخطوة 8: التسويق النشط

بمجرد أن تشعر بالفعل بالأرض الراسخة تحت قدميك ، وتحسن موقع الويب الخاص بك ، وتوظيف المزيد من الموظفين ، وتوسيع مرافقك ، وما إلى ذلك ، تحتاج إلى تزويد كل هذا بالعمل.

لهذا ، تحتاج إلى دعاية قوية إلى أقصى حد. تحتاج إلى استخدام الكثير من فرص التسويق. ابحث عن العملاء على الإنترنت ، وقم بالإعلان دون اتصال بالإنترنت ، والمبيعات المباشرة ، وما إلى ذلك.

وكلما استخدمت أدوات إعلانية أكثر ، كانت النتيجة أفضل. ولكن تأكد من التقاط النتائج وتصفية الأدوات الإعلانية غير الفعالة حتى لا تستنزف الميزانيات إلى لا شيء.

الخطوة 9: التحجيم

عملك يعمل بشكل جيد ، يجلب المال ، أنت تتطور باستمرار ، كل شيء رائع! ولكن هناك أيضًا اتجاهات ذات صلة أو مدن مجاورة. إذا تم إطلاق نموذج عملك بنجاح في بلدتك ، يمكنك إنشاء مكاتب في الآخرين.

كما ترى ، كل ما تحتاجه لتصبح رجل أعمال هو فكرة وخطة عمل مصدقة مثيرة للاهتمام. يمكن لأي مفهوم أن يتحول إلى عمل ناجح طالما أنه يساعد العملاء على حل مشاكلهم أو تغطية احتياجاتهم. لا علاقة لعمرك بالرغبة في تغيير العالم ومساعدة الآخرين في إيجاد حلول جديدة.