القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الفول السوداني مسموح في الكيتو؟

هل الفول السوداني مسموح في الكيتو؟


إذا كنت قد بدأت للتو في اتباع نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات، فمن المحتمل أنك تتساءل عن الأطعمة المفضلة لديك التي لا يزال بإمكانك تناولها. وهو ما يقودنا إلى زبدة الفول السوداني، وهي واحدة من أكثر الإبداعات اللذيذة التي يقدمها هذا الكوكب. من الواضح أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكن قد تتساءل عما إذا كانت زبدة الفول السوداني صديقة للكيتو.


يقول دارا جودفري ، MS ،RD، اختصاصي تغذية مسجل في مدينة نيويورك: "يمكن أن تكون زبدة الفول السوداني جزءًا من نظام كيتو الغذائي لأنها تحتوي في الغالب على دهون وبروتين مع القليل جدًا من الكربوهيدرات".


لسوء الحظ، ليست جميع أنواع زبدة الفول السوداني صديقة للكيتو.

في الكيتو، تريد أن تحصل على 60-80 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من الدهون و 20-30 بالمائة من البروتين، ويجب أن تحافظ على تناول الكربوهيدرات إلى 20-30 جرامًا فقط في اليوم.


تقول جيسيكا كراندال سنايدر، اختصاصية التغذية المسجلة في Vital RD في دنفر والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية: "إن نظام كيتو الغذائي يدور حول البقاء في نطاقات المغذيات، لذا فإن تجنب السكريات المضافة هو مفتاح قراءة الملصق".


لسوء الحظ، معظم زبدة الفول السوداني في السوق تضيف السكر إلى منتجاتها.


ما نوع زبدة الفول السوداني الأفضل لحمية الكيتو؟

يقول جودفري: "تأكد من البحث عن زبدة الفول السوداني التي تحتوي على مكونين فقط: الفول السوداني ، وربما الملح".

وتشير إلى أنه في الحصة التي تبلغ 2 ملعقة كبيرة، تحتوي معظم زبدة الفول السوداني الطبيعية على 6-7 جرام من الكربوهيدرات. اطرح الكربوهيدرات التي تأتي من الألياف، وستحصل على 2-4 جرام من صافي الكربوهيدرات.


يقول جودفري: "معظم الكربوهيدرات التي تحتوي عليها تأتي من الكربوهيدرات الليفية، التي تتحلل ببطء أكبر في الجهاز الهضمي من الكربوهيدرات التي تأتي من السكريات".


ملاحظة أخرى حول اختيار زبدة الفول السوداني الصديقة للكيتو: يقول جودفري إن معظم العلامات التجارية "قليلة الدسم" تضيف السكر.


يمكن أن تكون زبدة الجوز بشكل عام مفيدة للأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو.

يقول كراندال سنايدر: "زبدة البندق غنية بالدهون والبروتين ومناسبة لنظام كيتو الغذائي. نفس الشيء مع زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز وزبدة بذور عباد الشمس".


يوصي جودفري: "بالنسبة لي، يعد اختيار مجموعة متنوعة من زبدة المكسرات هو الأمثل، لأن المكسرات المختلفة تحتوي على فيتامينات ومعادن مختلفة مفيدة". "يحتوي اللوز على الكالسيوم ، والكاجو غني بالحديد والمغنيسيوم، الجوز غني بالأوميغا 3".


Khalid Nour
Khalid Nour
خالد نور الدين هو مؤسس الثور الهائج. خالد يدير الثور الهائج لأكثر من 3 سنوات بينما يغامر ويجازف في مغامرة الحياة ليكتب ذلك في الثور الهائج. اليوم، الثور الهائج أصبح من أفضل مواقع تطوير الذات وتغيير حياة العديد من الأشخاص حول العالم فعلياً! خالد لديه مهمة بسيطة وهي إلهام الآخرين لتحقيق أحلامهم وإعادة إحياء الذين تلاعبت بهم الحياة وكسرتهم! خالد يكون سعيداً جداً حينما يقرأ من أحد المتابعين: "بسببك حققت حلمي وأصبحت شخصاً آخر!

تعليقات