24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

الطرق المضمونة لزيادة التستوستيرون (هرمون الرجولة)

الطرق المضمونة لزيادة التستوستيرون (هرمون الرجولة)

التستوستيرون= المزيد من الرجولة!

سأضع هنا الطرق التي أستخدمها شخصياً لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون طبيعياً، والتي رأيت من بعد كثير من التجارب قوة تلك الطرق في زيادة هرمون الرجولة ويمكنك التأكد من ذلك شخصياً بالتحليلات.

لا إعلانات تجارية ولا أتكلم بصيغة أبطال المجلات الذين تحبهم، نتائج حقيقية فقط هذا ما ستجده هنا!

أولاً يجب أن تعلم أنه مع تقدم الزمن و مع تناول العديد من الأطعمة التي تعالج كيميائياً و ملامسة البشر للعديد من المواد المصنعة كالبلاستيك والصابون غير الطبيعي يؤدي ذلك إلى انخفاض معدلات هرمون التستوستيرون كثيراً. *يمكنك القراءة عن كيف كان الرجال في العصور القديمة مقارنة بما نحن عليه الآن*

هرمون التستوستيرون هو هرمون الرجولة الذي هو أساس الطاقة الجنسية، زيادة الكتل العضلية، زيادة الشعر والمحافظة على العظام و المزاج العام لذلك يستخدم بعض لاعبي بناء الأجسام حقن التستوستيرون لزيادة كمية ذلك الهرمون في الجسم *لكن لتلك العملية الكثير من الأضرار*.

ولكن هنا سنذكر بعض الطرق لزيادة هرمون التستوستيرون (هرمون الرجولة) بطريقة طبيعية آمنة، لا تحتاج إلى حقن.

1- حمل الأثقال

استخدم التمارين الأساسية كالقرفصاء [ السكواتس Squats ] ، الرفعة الميتة [ Deadlifts ]، الصدر بار مستوي [ BenchPress ]، الكتف رفع بار [ ShoulderPress ].

استخدم الأوزان الثقيلة بدلاً من الخفيفة لزيادة إفراز هرمونات الجسم.

2- امنع السكّر من حياتك

من الطبيعي أن السكر يعمل على رفع مستوى الإنسولين في الجسم، ومن هنا يبدأ التستوستيرون في الانخفاض.

قد تظن أن الحياة بدون سكر صعبة فهكذا كان تفكيري في بداية الأمر حتى بدأت أحبها بدون سكر. يمكنك أن تعتمد على سكر الفواكه فهو مهم لكن في بعض الأوقات، بالنسبة لي أتناول الفواكه بعد ممارسة التمارين و في الصباح الباكر.


3- تأكد من توافر العناصر التالية في غذائك اليومي:

أ- الـZMA

وهي اختصار لمركب يحتوي على Zinc, Magnesium and VitaminB6. بجانب أنك ستلاحظ ارتفاع كبير في معدلات التستوستيرون إلى أنك سترسل إلى النوم سريعاً، بمجرد وضع رأسك على الوسادة نظراً للمغنسيوم وهذا يساعد الذين يجدون صعوبة في النوم أحياناً* في بعض الأوقات أجد نفسي مستيقظاً ولا أنام وقد تصل تلك الفترة إلى ساعة لكن باستخدام ذلك المكمل الغذائي تلاشت تلك المشكلة*.

ب- Vitamin-D

فيتامين دي يعني قوة في العظام، تحسن في عمل العضلات، حماية من أمراض القلب و السكري و زيادة أيضاً في معدلات امتصاص بعض العناصر الغذائية المهمة.

مصدر فيتامين دي الرئيسي هو الشمس والحليب والبيض، لذا من السهل الحصول على فوائد ذلك الفيتامين بمجرد الجلوس يومياً في الشمس وشرب الحليب!


ج- الدهون الصحية

الدهون المفيدة هي زيوت الأوميجا الثلاثة (3 و6 و9) و التي مصدرها غالباً يكون من السمك و يمكنك شراء مكمل للحصول على الكمية المناسبة يومياً، و زيت الزيتون و زيت بذرة الكتان.

تعمل تلك الدهون بشكل كبير (جداً) في التخلص من الدهون المخزنة في الجسم، وزيادة نسبة هرمون التستوستيرون بنسبة كبيرة جداً.

4- لا تتمرن كثيراً!

لا تستهلك الجسم في التمارين الرياضية، ولا تظن أنك بأخذ وقت كبير في صالة الجيم أنك ستحصل على المزيد من العضلات و مظهر مرسوم للجسم الخارجي، فالمزيد من التمارين تعمل على هدم العضلات، إرهاق الجسم بدون فائدة، و انخفاض معدل هرمون التستوستيرون *الذي هو من العوامل الأساسية للتخلص من الدهون و تكبير العضلات*.

كن ذكياً، و تمرن بذكاء ولا تتواجد في صالة الجيم لأكثر من ساعة و ربع، أكثر من ذلك أنت تهدم ولا تبني.


5- استخدم الصابون الطبيعي للاستحمام

كثير من منتجات التنظيف تحتوي على هرمون الأنوثة بشكل كبير جداً، لذلك حاول بقدر المستطاع استخدام الصابون و الشامبو الخالي من البرابين والذي يحتوي على مكونات طبيعية.

6- الاستحمام بماء بارد

قم دائماً بالاستحمام بالماء البارد بشكل دوري حيث أثبتت العديد من الدراسات أنه يعمل على زيادة الحيوانات المنوية بنسبة تفوق الـ400% !! وله العديد من الفوائد الأخرى على الصحة العامة.

7- استخدم ملابس داخلية واسعة

خاصة قبل النوم لأن الجسم ساخن ويعمل على التضييق على الخصيتين ومن هنا خلقنا على تلك الهيئة بحيث تكون الخصيتين بعيدة عن حرارة الجسم.

و تأكد دائماً من تخلصك من الضغوطات ولا تكترث لها فلها العديد من السلبيات على جسمك.

استخدم تلك اللائحة و احفظها جيداً و قم بالانتظام عليها لمدة 90 يوماً، و يمكنك متابعة الطبيب ليصعق من نسبة زيادة هرمون التستوستيرون لديك!

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة