ربح المال من العمل الحر: إبدأ الآن واحصل على دخل إضافي

7/08/2017
ربح المال من العمل الحر

العامل الحر أو المستقل [ Freelancer ] هو شخص يجيد عمل ما فيقدمه بمقابل مادي لأشخاص وشركات على الإنترنت. لكي تكون عامل حر يعني أن تعمل بما تحب وتحصل على مال إضافي.

الأعمال الحرة ليس لها حدود أو قيود يمكنك القيام بكل شئ تجيده في وقت واحد. نعم، يمكنك عمل أكثر من عمل تجيده وتحصل على المال بكل سهولة. أعمال الشخص الحر تتوقف عند حدود إبداعه يعني أنه يمكنك عمل أي شيء تجيده ويحتاجه الناس بالمقابل الذي تخصصه أنت.


يمكن تلخيص مميزات العمل الحر في:

  1. سهولة وسرعة البدء.
  2. يمكنك اختيار الأوقات التي تحب العمل فيها بل واختيار العملاء أيضاً.
  3. إن كانت لديك الكثير من المواهب يمكنك عمل أكثر من عمل.
  4. العائد المربح مقابل أنك تنمو وتحصل على خبرة فيما تحب وتعمل.

و الكثير يمكنك الحصول عليه من العمل كعامل حر.


كيف تبدأ كعامل حر؟

سأضع الخطوات التي ستتبعها للبدء مباشرة لتصبح عامل حر *إن كنت لست كذلك حتى الآن* وتحصل على دخل إضافي.

  1. اختر أعمالك: قم باختيار ما ستود تقديمه ويجب أن تجيده جيداً حتى تحصل على تقييمات عالية ويزيد عدد العملاء الطالبين لك.
  2. قم بتخصيص العائد لأعمالك: ضع الأسعار المناسبة لأعمالك. يمكنك حتى الاستعانة بمواقع الأعمال الحرة لترى أسعار السوق و ترى أسعار الخدمات التي تشابه خدمتك.
  3. قم بعرض خدماتك: أخيراً قم بعرض خدماتك على منصات الأعمال الحرة كي تحظى بالعملاء. كما يمكنك إضافة الأعمال التي قمت بها سابقاً لكي يراها العملاء و يعرفون مستواك ومصداقيتك في تنفيذ الخدمة.


"لكن خالد، ليس لدي ما أبرع فيه حتى .."

لا تقلق يا رجل فالموضوع بسيط لن أكتب هذا الموضوع وأهملك بالطبع أتعلم لماذا؟ لأنني كنت مثلك تماماً لكن تعلم الرجال لا تحب النحيب. قمت بالتعلم بما أحب على مواقع كالـYoutube و Udemy. فاليوتيوب و يوديمي يحتويان على كورسات عديدة في كافة المجالات التي تحب فقط قم بتخصيص الوقت والتزم بالتطبيق.

قد تسمع  بعض المحادثات النابعة من داخلك تحمل معاني الكسل والكثير من أصدقائه لكن 50$ يومياً *بل أكثر* مبلغ جيد للقيام بالقليل من الجهد.الموضوع مريح ومربح جداً وسيفتح عليك الكثير من الأبواب، و ستجد الطريق يسهل بإذن الله.

من المهم أن يكون لك دخل إضافي يساندك في أوقات الشدة وليس هذا فقط بل أن تفتح لك أبواب جديدة للرزق ومن ثم أن تكبر وتصبح شخصاً آخر غير الأمس. ولعلك تسألني كل هذا قد يحدث من "العمل الحر" أن أصبح شخص آخر؟

صديقي، كل خطوة أخطوها إن لم تقم بتغيير شيء في أنا أو تضف شيء إليّ لا أعدها خطوة. نسير للأمام دائماً و في أثناء سيرنا قد نتعثر لكننا نقوم من جديد، المهم أن نبقي على سيرنا للأمام. إن توقفنا نموت ليس جسدياً لكن معنوياً هكذا عقلية العظماء.

لذلك أن أحرص على ما ينفعني ما يبقيني أسير للأمام مهم جداً، "لا مجال للتوقف" كلمة لا نذكرها كثيراً فهي ليست في قاموسنا لا نعرف معنى أن نقف. هناك العديد من الأفكار و الخواطر والإشارات تصيب الرجل إن لم يغتنمها ويفهمها لا يصلح. لذلك قم بعمل ما تراه جيداً لك "قد تراه جيداً لكن صعباً" هكذا نحب نحن، نختار الصعب لأن التحدي دائماً قائم.

الرجل يحب التحدي كثيراً ويحب الشعور بالنصر أكثر، من هنا نعمل بكامل طاقتنا وبكامل قوتنا لنسير للأمام فلا شيء يستطيع الوقوف في طريقنا. الحمد لله على كل شئ.

قم بوضع الثور الهائج في مفضلتك أو الموقع الافتراضي للمتصفح لأنني أكتب مواضيع تدعمك في أعمالك، من الجيد أن يكون لك رفيق في دربك يمسك بيدك قبل السقوط.

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:


الابتساماتأخفاء الأبتسامات