24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

عادات صباحية لركل القفا!

عادات صباحية لركل القفا

إن لم يكن وقت الصباح من الأوقات المقدسة فما هي تلك الأوقات المقدسة! 

ومن أجل الترتيب والحصول على أكبر قدر من النشوة خلال ذلك الوقت المقدس، يجب أن ترتب ما ستفعله مسبقاً حتى لا تحصل على أكبر قدر من الاستفادة من ذلك الوقت.

ضع تلك العادات ضمن عادات الصباح الخاصة بك واحصل على المزيد من الحيوية لبدأ اليوم.

العادة#1: الاستحمام بالماء البارد والتوضؤ

هل جربت تلك العادة من قبل؟ الاستحمام بالماء البارد (أنا أعنيها)، قد أترك العديد من العادات لكني لا أترك الاستحمام بالماء البارد، حيث أشعر بانتعاش لا مثيل له ويزيل العديد من الطاقات السلبية (كالضيق و ما إلى ذلك).

من أكثر الأعضاء التي تستفيد من الماء البارد هو الخصيتين حيث يزيد معدل الخصوبة و تؤدي إلى تحسين السائل المنوي.

كما له العديد من الفوائد كحرق الدهون و تقوية جهاز المناعة و تنشيط الدورة الدموية.

العادة#2: غسل الأسنان

غسيل الأسنان يساعد على تنظيف الجسم من الشوائب والوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية(كيف؟) لأن تواجد البكتيريا والجراثيم الضارة بالفم يعني دخولها إلى الجسم!

من الفوائد الغريبة أيضاً في إحدى الدراسات البريطانية وجدوا أن كل 4 من 5 رجال يعانون من مشاكل جنسية بسبب وجود مشاكل في اللثة نتيجة لإهمال التنظيف، و بسبب دخول الجراثيم إلى مجرى الدم وصولاً للعضو الذكري مما يؤدي لقلة وصول الدم للعضو.

وجود أسنان بيضاء نظيفة و نفس منعش يكفي كفائدة عظيمة فالحصول على تلك الأسنان تعطي الثقة بالنفس وزيادة في ترتيب وجمال المظهر الخارجي.

العادة#3: شرب الكثير من الماء

هناك الكثير من الفوائد لشرب الماء، أولها أنه مجاني! وخالي تماماً من السعرات الحرارية و الدهون.

فكل خلية من الجسم تحتاج للماء للقيام بعملها على أكمل وجه. شرب الماء يخفف التعب وفي كثير من الحالات يكون سبب الصداع هو قلة الماء.

يساعد و يسرع عملية التخلص من الدهون و بناء العضلات، وطارد هام للسموم، و يحافظ على صحة البشرة.

وكما ذكرت سابقاً أنه حين تنام فجسمك يصوم عن التغذية و الماء، لذلك يجب شرب الماء كثيراً في الصباح حتى تعطي الإشارة للجسم ببداية العمل.
صديقي الصلاة من أهم عادات اليوم التي يجب الانتظام فيها، وهي أيضاً اختبار لعدة أشياء كـالانتظام على عاداتك، انتصارك على نفسك في مواجهة شيطانك.

و غير ذلك أنها صلة العبد بربه، تشغلنا كثيراً الأمور الحياتية فيتلف الجانب الروحاني ومن هنا تأتي العديد من المشكلات في تقلب المزاج الدائم وعدم الارتياح، والإصابة بأمراض القلب قبل أمراض الجسم.

تخلى عن كل شئ إلا صلاتك، صلتك بربك.

العادة#5: الإفطار مع شرب القهوة أو الشاي و قراءة البريد

تعود على تحضير طعامك بنفسك حتى تقوم بضبط المذاق و كمية السعرات الحرارية التي تقصدها، و أضف كوب الشاي أوالقهوة حتى تكتمل طاولة الإفطار.

قم بقراءة البريد الإلكتروني الخاص بك إن كنت مشتركاً في الخدمة الإخبارية للثّورالهائِجْ (وهي خدمة مجانية أقدمها لتكون أول من يتعرف على جديد المواضيع مباشرة على بريدك، يمكنك الاشتراك بوضع بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه دائماً في خانة "القائمة البريدية" أعلى الموقع على اليسار ومن ثم تأكيد الاشتراك ومن بعدها ستحصل على جديد الثورالهائج).
إن كنت تعمل أو مازلت تدرس يمكنك تحضير طعامك الذي ستحتاجه خلال فترة العمل أو الدراسة و أن ترميه في علبة الطعام وأخذه معك أينما ذهبت وعندما يأتي وقت الطعام، افتح العلبة و تناول طعامك.

لا تشتري الطعام من المطاعم لأنه يكون أغلى من تحضيره في المنزل و يكون ضاراً بالصحة حيث لن يهتم بنظافة و جودة طعامك إلا أنت.

العادة#7: اختيار الملابس المناسبة و التطيب

اختر ملابسك التي ستخرج بها من المنزل و لا حاجة إلى الوقوف كثيراً أمام خزانة الملابس فقط اختر ما تراه مناسباً ولا تغيره لأنك بذلك تضيع الكثير من الوقت.

احرص فقط أن لا تكون الملابس مبتذلة و تحتاج الكثير من التعديلات، ولا تنسى التطيب.

العادة#8: أنت جاهز لبدأ اليوم

أنت جاهز الآن لبدأ يومك العظيم، قل "بسم الله الرحمن الرحيم" و ابتسم وانطلق لتحقيق الكثير من الانتصارات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة