24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

الفرق بين الوظيفة وعملك الخاص


الفرق بين الوظيفة وعملك الخاص


الوظيف والعمل الخاص بك لهما نفس التعريف وهما الشيئان اللذان تداوم عليهما كل يوم لتحصل على مبلغ من المال في المقابل. 

لكن، ذلك التعريف بدائي جداً ولن تصل به إلى معرفة حقيقية تبين أن هناك فارق كبير جداً بين العمل الخاص بك والوظيفة.

١- الطريقة التي تقوم فيها بإنهاء المهام

الوظيفة: تنهي مهامك هنا بشكل جيد ولا تحتاج ذلك القدر من التركيز أو الإبداع لتصل لشيء ما.
العمل الخاص بك: لا تنهي مهامك إلا بالشكل المطلوب والمبدع لأنك لا تكترث بأحد غير أن هذا العمل لك أنت يخصك ويقوم بك كما تقوم به بشكل أفضل.

أثناء العمل الخاص بك تقوم بعزل نفسك عن الجميع فأنت في عالمك الخاص بك والذي لا يدخله غيرك. ستغلق مثلاً هواتفك المحمولة أو بريدك الخاص ووسائل التواصل الاجتماعي أثناء العمل الخاص لأنك لا تريد الخروج من ذلك العالم. 

بالنسبة للوظيفة أنت تحاول ولا تريد القيام بالعمل! فقط لأنك تريد المال أو الترقي للحصول على قدر أكبر من المال وتنتظر بفارغ الصبر ليقوم أحدهم بإخبارك أنك جيد أم لا بينما في عمل الخاص ترتقي في كل لحظة ولا تفوز بالمال فقط بل بالعديد من الأشياء الأخرى.

لا تحتاج لغلق هاتفك المحمول أو البريد لأن المهام ستنتهي بشكل أو بآخر في وظيفتك ولا تحتاج لذلك القدر العالي من الإبداع أو التركيز.

عملك الخاص هو جزيرتك الخاصة

جزيرتك التي تتواجد فيها وحدك، تنمو وتطور مهاراتك وتبني كل قالب فيها. تستمتع بكل جزء خاص بجزيرتك وتستمتع بكل لحظة في حياتك تكون فيها بعيداً عن جزيرتك كلما خطرت ببالك خطوة أو فكرة جديدة تقوم بها.

لا تحب أن يذكر أحد جزيرتك بسوء أو أن تتحدث عنها لأحد فهو مكان خاص بك وحدك لا يجب أن يتواجد فيه شخص غيرك لأنه إذا حدث تكون النتيجة واحدة وهي هدم جزريتك الخاصة وعالمك الخاص.

٢- الطاقة المستهلكة أثناء المهام

هناك نوعان من الطاقات المستخدمة فعندما تقوم بالانتهاء من وظيفتك بماذا تشعر؟ بالتعب، الإرهاق، الضيق، الغضب وأنك تريد أن لا تقوم بذلك من جديد. تتمنى دائماً أن تنتهي سريعاً لكن عليك الانتظار إلى نهاية الوقت الذي حدده لك المدير.

أما بالنسبة لعملك الخاص حين تنتهي من عملك تكون سعيداً وفخوراً بما أنجزت بل وتريد المزيد. تريد الاستمرار وإنهاء كل شيء، اليوم قبل الغد. لا تكفيك الـ٢٤ ساعة في اليوم للعمل ولو كان بإمكانك ذلك لعملت لـ٢٥ ساعة يومياً دون أن تشعر بالتعب أو الضيق.

تكفي تلك المقارنات، من هنا ستعرف فروقات أخرى تجعلك تقوم ببدأ العمل الخاص بك من الآن..

العمل الخاص بك ينمو بك روحياً وعقلياً.
لا تحصل على المال فقط أثناء الاستمرار في عملك الخاص بل تحصل على إدراك ووعي أكبر من قبل وتشعر أن العالم شيء جميل جداً. 

تنمو روحياً وعقلياً ليس فقط في المجال الذي تعمل فيه بل في جميع جوانب الحياة الأخرى. تتعرف على كامل قدراتك الداخلية وتخرج ما هو مدفون بداخلك.

يمكنك النظر حولك من وقت لآخر لأنك لا تنهمك حتى يضيع عقلك وفكرك، فأنت سعيد وقوي ومعنى ذلك أنك تلتقط بعينيك كل شيء جيد لترى كل شيء بطبيعته السعيدة، ولديك القوة للقتال في أي وقت تتذكرك المواقف العنيدة.

العمل الخاص بك يجعلك تستخدم كامل مواهبك

عندما أقول عملك الخاص أعني العمل الذي يتكون من شغفك وما تحب أن تعمل طوال الوقت. لذلك عندما تختار عملك الخاص تقوم باستخدام كامل مواهبك القوية والضعيفة معاً وجميعها ينمو ويتطور ليفتح لك مدارك ومواهب أخرى بداخلك لم تكن لتعلمها حتى تنتهي من المراحل السابقة.

كيف ترى تلك الأشياء بعينيك؟ وكيف تعرف مدى ضخامة النمو التي حصلت عليها؟
فقط بالنظر لأول خطوة قررت فيها البدء في رحلتك أو كما أقول:


Tweet: تذكر أول مرة قمت بها بالتنفس
#bulkingbull
#الثور_الهائج تذكر أول مرة قمت بها بالتنفس (اضغط للريتويت | Tweet This)



وهي الخطوة الأولى التي قاومت فيها الكثير من الأشياء من حولك لتصبح "أنت"، الخطوة الأولى التي عانيت كثيراً لتعرف أن هناك خطوة أولى. الخطوة الأولى التي بدأت فيها تنصت، تنظر، تفكر، تعمل!

تنصت إلى داخلك وتعلم ما يجب عليك فعله. ما هي الأشياء التي تختبئ بداخلك وتريد الخروج.

تنظر إلى الإشارات التي يبعثها لك الكون لتعلم من أين تبدأ وكيف تبدأ، لذلك أنت هنا بالمناسبة لأن كل شيء يحصل لك في حياتك ما هو إلا إشارة لشيء ما.

تفكر وتستخدم نعمة العقل لتبدأ التخطيط وتعرف أي الطرق الأفضل لك، ما هي الأشياء التي تعوقك من الوصول وتبدأ بحل العقد وحل تلك السدود.

تعمل جاهداً لتصل إلى مراحل أعلى وأعلى فليس هناك شيء يقف في طريقك لأنك تعلمت كيف تحل تلك السدود ليس من خلال التفكير فقط فقد زرعت بداخلك " لا يقف شيء أمامك" وهذا يعني أنه يمكنك الانطلاق دون توقف وأنه لا يستطيع الفشل أو العقبات أن تقف في طريقك.

الفشل، الحزن، الضيق وأصدقائهم يخافون الوقوف في طريقك لأنهم يعلمون أنك مقاتل شرس والمقاتل تحتاج الكثير من القوة، الشجاعة، والصبر لتتغلب على المقاتل لذلك من الصعب التغلب عليه.

وتواجدك هنا معناه شيئان: 
١- أنك تبحث عن تلك الأشياء بداخلك.
٢- أنك تمتلك تلك المقومات لكنك تفتقدها من البيئة المحيطة بك.

لذلك من المهم جداً أن تبقي بيئتك *ما أقصده من البيئة هنا هو المحيط الخاص بك* مليئة بالمواد التي تحتاجها أو المواد التي تذكرك دائماً ولي معنى التذكر هنا نسيان بعض الأشياء من عقلك بل تذكرة لباقي كيانك، لبصرك، ولسمعك حتى تكون بكامل وجودك وتبقى متزناً.

عالمك الخاص وعالمك العام

هناك عالمك العام وعالمك الخاص والفرق بينهما يكمن في عدة أشياء سأذكر أهمها: عالمك الخاص يعتني بكيفية إدارة حسابات حياتك وهو معنى خاص أي أنه يخصك وحدك ولا يجب تواجد أحد غيرك فيه كما ذكرت سابقاٌ. هو الجزء الخاص بتأهيلك لتتمكن من العيش في العالم العام بشكل أفضل ليس الأفضل فقط بل بالشكل الذي يمثلك.

بينما العالم العام هو الذي تعيش فيه طبقا لما تعلمته في عالمك الخاص. العالم الذي تظهر فيه شخصيتك للأشياء من حولك والذي يظهر أيضاً مدى الانضباط والقوة التي تدربت عليها في عالمك الخاص.

الساموراي يحتاج قبل البدأ في مهمة أو حرب ما إلى التركيز ليس فقط على القتال الجسدي بل على القتال العقلي ولذلك يجلس في صومعته الخاصة من أجل ذلك، ليدرب العقل ويقوم نهاراً ليدرب الجسد.

إنشاء رابط بين العقل والعقل

يقوم الساموراي بعمل رابط قوي جداً بين العقل وباقي الكيان عن طريق التأمل وأداء الحركات الصعبة بشكل مكثف لكي تتخزن الحركة في عقل اليد والذراع وباقي الأجزاء التي تشترك في إنشاء الحركة ومن ثم ينشأ ترابط قوي جداً بين العقل الكبير وباقي عقول الجسم وبمجرد التفكير في القيام بالحركة الصعبة أو القوية أثناء المهمة الأساسية يقوم بها بشكل سلس وسهل ويسمى هنا أنه أتقن تلك المهارة وأنه مسيطر على كامل كيانه.

تساءلت من قبل لماذا يقوم مدرب الفنون القتالية أو مدرب أي من الفنون يقوم بإعطاء الطلاب الحركة ويأمرهم بالاستمرار في أدائها لأوقات كثيرة؟ لنفس السبب وهو ربط العقل بالعقل.

تحدثت كثيراً عن عالمك الخاص لتعلم أن:


Tweet: عالمك الخاص = عملك الخاص
#bulkingbull
#الثور_الهائجعالمك الخاص = عملك الخاص (اضغط للريتويت | Tweet This)

  1. الوظيفة هي ما تعمل له من اجل المال
    ولكن امال هو ما تعمل ماتحب وتحصل منه علي المال ولمن يكون هناك علاقة حب

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة