24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

كيف تحصل على أفضل عطلة

كيف تحصل على أفضل عطلة

عندما تذكر كلمة "عطلة" تأتي في أذهاننا العديد من الكلمات كـ: النوم، الراحة، الشاطئ، النوم، السفر، النوم، النوم.

أوافق تلك الكلمات حتماً فالعطلة بالنسبة لي جيدة لكن فكرة النوم كثيراً.. تلك تقلقني لأني أشتم منها رائحة الكسل والخمول ودائماً أبتعد عن تلك الكلمات لأنها معدية وتلفت نظرك عن أهدافك. فالنوم يجلب المزيد من النوم والنوم يعني انقضاء الكثير من الوقت ومازلت مكاني، وأنا لست كذلك.

لكن كما تعلم نحن نبحث عن الاستفادة القصوى من الوقت، لا نحب مرور ثانية بدون حدوث نقلة ما. فما بالك بالعطلة؟

 أكثر شيء يجعلني أفضل وقت العطلة أنه يمكنك إنهاء الكثير من الأعمال والحصول على الكثير من الراحة ورؤية العائلة. لذلك قمت بوضع لائحة من الأشياء التي تلتزم بها لتحصل على عطلة المثالية.
نكره جميعنا كلمة "تعلم" بسبب السنوات الدراسية الكبيرة ولأنك تتعلم بعض العلوم التي قد لا تحبها لكن رغماً عنك ينبغي أن تتعلمها.

لذلك نكره التعليم، لكن التعليم من أكثر الأشياء الشيقة حين تتعلم ما تحب. لذلك قم باختيار شئ ما تحبه وتكون شغوفاً به وتتعلمه. كل منا لديه ما يحب و يريد معرفته وتعلمه وأن يصبح محترفاً فيه ففي تلك العطلة لديك تلك الفرصة.

هناك العديد من الأنشطة الرياضية حتى التي لابد أن تمتلك القليل منها كالفنون القتالية للدفاع عن النفس والسباحة. أنت تعلم أنك تحتاج دائماً لبعض تلك الأنشطة لبعض الظروف الطارئة.

يمكنك تعلم أي شيء أنت تحبه في العطلة من خلال الإنترنت والكتب والنوادي الرياضية فالآن كل شيء أصبح متاحاً من السهل الوصول إليه.

2- تصليح المنزل و تنظيفه

في بعض الأوقات يكون هناك بعض الأغراض التي تحتاج للتصليح ولكن في الأيام العادية قد لا يكون هناك ذلك الوقت للقيام بتلك التصليحات. في العطلة ابدأ في البحث عن أعطال المنزل أو السيارة ستجد العديد من الأغراض أيضاً التي يمكنك التخلص منها.

في ذلك اليوم أيضاً يمكنك ترتيب و تنظيف الأماكن التي تقل زيارتك لها في أوقاتك الأخرى.
يمكنك تقسيم تلك الأعمال إلى يومين أو ثلاثة لكن أفضّل دائماً إنهاء تلك الأعمال سريعاً.

3- جدول إنهاء الكتب

حسناً، هنا في هذا العالم يوجد مدمني الهيروين والكوكايين والكتب. يمكنك تصنيفي من مدمني قراءة الكتب كما يجب أن تكون أنت. في العطلة يمكنك إنشاء جدول لإنهاء كم هائل من الكتب في تلك العطلة.

يمكنك اختيار مجالات مختلفة تحبها للقراءة فيها. لكن الأهم من ذلك وضع مواعيد لنهاية كل كتاب ويجب الالتزام بها.

4- زيارة أماكن جديدة

بالنسبة لشخص مثلي الساعة السادسة أو السابعة صباحاً على الشاطئ تكفيني للحصول على ما أريد في تلك العطلة الكبيرة. لكن من الأفكار الجيدة زيارة واستكشاف بعض الأماكن الجديدة فأنت هنا لا تستكشف أماكن جديدة في هذا العالم فحسب بل تستكشف نفسك أيضاً.

زيارة الأماكن الجديدة تعني تغير البيئة من حولك ومن ثم سينعكس ذلك عليك في طريقة تعاملك مع تلك البيئات المختلفة. ستتعلم أموراً وسترى أموراً أخرى فيك لن تراها في مكانك.

5- تطوير مشروعك الخاص (كيانك الخاص - أنت! )

في البداية، إن لم يكن لديك مشروعك الصغير فأنا أدعوك لأن تمتلك واحداً والآن قبل أي شيء!

نحتاج دائماً للتطوير للوصول لنمو جديد كما أسميه. في كل نمو جديد يكون هناك الكثير من التحديات والمتعة والتغيرات الإيجابية قد تصادف السلبيات أيضاً لكن ليس هذا ما يهم هنا بل ما يهم أن هناك تقدماً للأمام ومن هنا يتوسع عقلك وتزداد خبرتك. لن نقف مهما كلف الأمر لذلك لا شيء يقف أمامنا نحن مستمرون في الحركة والتقدم.

هذه كانت اللائحة لأهم الأعمال التي يمكنك الاعتماد عليها في عطلتك للحصول على عطلة. فالعطلة التي تتكون من نوم وسهرات الأصدقاء لا نسميها عطلة ولا نعول عليها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة