كيفية زيادة الوزن في 4 طرق سريعاً!

كيفية زيادة الوزن في 4 طرق سريعاً!

قررت زيادة الوزن، لكن كلما نظرت في المرآة إلى جسمي النحيف كانت تأتيني بعض الأفكار المحبطة..

" ما هي أفضل طرق زيادة الوزن سريعاً لأقوم بها!"

"كيف لهذا الجسم النحيف أن يزيد وزنه ليصبح كما أريد تحديداً"

أنا رجل شديد الجدية في اتخاذ القرارات وكلما شعرت بأن هناك رائحة للخوف أو اليأس في هدف ما، فهذا يزيد من احتمالية الإقدام عليه كثيراً.

لذا قمت بالتجربة والفشل مراراً وتكراراً حتى بدأ جسمي بالنمو وأصبحت النتيجة ظاهرة جداً يخبرني الجميع بها.

"كيف وصلت لهذا الحجم؟" .. " كيف قمت بزيادة وزن جسمك بتلك السرعة؟" .. "ما هي طرق زيادة الوزن السريعة التي قمت بها؟"

مع تجربتي للعديد من الأمور استخلصت منها افضل طرق زيادة الوزن التي سأذكرها هنا والتي حصلت منها على نتائج ملحوظة في وقت قصير.

هناك شيء آخر يجب أن تعرفه وهو أنني أهتم بعامل الوقت كثيراً، أحب ظهور النتائج سريعاً حتى لا أمل، إذا لم أحصل على النتيجة اقوم بتغيير الخطة التي أسير عليها فوراً.

إليك..

كيفية زيادة الوزن في 4 طرق سريعاً!

1- توقيت تناول الطعام

أثناء زيادة الوزن يجب أن تتعلم تناول الطعام دائماً وفي كل وقت. اهتم دائماً بالصباح الباكر ووجبة ما قبل النوم مباشرة.

قد تقول بأنك لا تمتلك ذلك القدر من الشهية ولكن يجب أن تضغط على نفسك قليلاً، لن تحصل على زيادة في الوزن دون المزيد من السعرات الحرارية وسأخبرك لاحقاً في هذه التدوينة طريقة للتغلب على تلك المشكلة.

لكن، الطريقة الأولى هو أن تأكل باستمرار في كل وقت مهما كانت الظروف. يمكنك عمل وجباتك من الصباح الباكر لبقية يومك إذا كان يومك مشغولاً دوماً. تناول وجباتك بشكل سريع ولا تجعلها فقط 3 وجبات بل 5 وأكثر، قد يكون الموضوع صعباً في البداية وهذا ما حدث معي ولكن مع الوقت تتلاشى تلك المشكلة.

كل أكبر وجباتك في فترة بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل النوم مباشرة. فهذه الأوقات هامة جداً من حيث أنه عند استيقاظك يكون جسمك متعطشاً للطعام بسبب فترة النوم (الصوم) الطويلة.

وقبل النوم لكي يتغذى جسمك أثناء النوم، ذكرت لك أنني أريدك أن تتناول باستمرار ليبقى جسمك في حالة تخزين ونمو دائم.

خلاصة الطريقة الأولى أن لا تشعر بالجوع نهائياً، كل باستمرار واهتم جيداً بتوقيت الوجبات خاصة عند الاستيقاظ وقبل النوم مباشرة.

2- زيادة نسبة النشويات والدهون

لتحصل على زيادة في وزن الجسم سريعاً تحتاج لزيادة نسبة الكربوهيدرات والدهون في وجباتك. الكربوهيدرات مثل:
  • الأرز
  • المعكرونة
  • الفواكه
  • الفول والبقوليات
  • الشوفان والبليلة
  • الشوكولاتة والسكريات

الدهون مثل:
  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • المكسرات والفول السوداني
  • الجبن
  • الحليب
  • الزبدة
  • البيض
  • الزيوت النباتية (الذرة - عباد الشمس)

لم أذكر البروتين مع أنه بالطبع مهم جداً، لكن أركز على رفع نسبة الدهون والنشويات فقط ويأتي البروتين معهم. أعني أن البروتين يدخل جسمك عن طريق تناول للأغذية بمختلف أنواعها (الأرز - البقوليات - الشوفان - البليلة - المكسرات - الجبن - الحليب - الزبدة - البيض)

الكمية المناسبة لك هي الكمية التي يمكنك تناولها! بقدر ما يمكنك أضف المزيد من الدهون والنشويات على وجباتك، وكلما أضفت المزيد كلما حصلت على نتيجة أفضل، أقوى، أسرع.

احرص على أن تكون وجباتك تحوي النشويات والدهون معاً. إذا أردت الحصول على جسم مشدود أكثر قم بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين كالبيض، الحليب، السمك، اللحم، الدجاج.

أما إن كنت في البداية وتريد أن تزيد في وزنك سريعاً دون الاهتمام بالعضلات وما إلى ذلك في البداية، فاجعل البروتين آخر اهتماماتك وركز بشكل أفضل على الكربوهيدرات والدهون.

3- السعرات الحرارية السائلة

هنا يكمن حل مشكلة الشبع وسد الشهية. تناول العصائر باستمرار لزيادة السعرات الحرارية خلال يومك حتى أثناء شعورك بالشبع (ستجد في آخر التدوينة بعض المكملات التي ستساعدك كثيراً في زيادة الوزن في أقل وقت ممكن)، وأفضل دائماً أن تكون عصائر فواكه طازجة لينتعش جسمك ويحصل على المعادن والفيتامينات اللازمة لتنمو ويزيد وزنك.

اقرأ "دايت GOMAD: تضخيم وزيادة العضلات والوزن سريعاً جداً للنحاف بدون هرمونات"

السعرات الحرارية السائلة (كالمكملات الغذائية وعصائر الفواكه الطازجة) تتميز بسهولة وضعها ضمن نظامك الغذائي اليومي أو بين الوجبات لتزيد من سعراتك الحرارية وتحصل على الزيادة في الوزن، لأنني كما ذكرت سابقاً المزيد من السعرات تعني سرعة وقوة في النتيجة التي تود الحصول عليها وهي زيادة الوزن.

تعتبر عصائر الفواكه مصدراً أساسياً للكربوهيدرات السريعة التي يمتصها جسمك بشكل سريع. تخيل معي أن الطعام يحتاج لوقت كي يهضم قد يصل لساعات وفي فترة الهضم تحس بالامتلاء والشبع وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية التي تود تناولها خلال يومك، أما بالنسبة للسعرات الحرارية السائلة فإنها سهلة الامتصاص والهضم وبالتالي يمكنك تناول المزيد منها.

4- حمل الأوزان في صالة الجيم

هذه الطريقة خاصة بالذين يريدون زيادة الوزن مع وجود شكل جمالي متناسق للجسم وليس فقط زيادة في الوزن.

اقرأ "تمارين StrongLifts 5x5 لبناء العضلات التي لا تنمو"

وما جعلني أضع تلك الطريقة في نهاية طرق زيادة الوزن أن الطرق الثلاثة الأولى أكثر أهمية وقوة في زيادة الوزن. أما حمل الأثقال في صالة الجيم بالطبع يساعد في زيادة الوزن عن طريق زيادة سرعة هضم الطعام وبالتالي يمكنك تناول المزيد من السعرات الحرارية والشعور بالجوع، بالإضافة أيضاً إلى فتح مسام العضلات لتنمو مع زيادة وزن الجسم.

بالنسبة لي قمت بتطبيق الـ أربعة طرق زيادة الوزن لأحصل على الزيادة المناسبة والتي أريدها مع زيادة العضلات لتعطي مظهراً جيداً لجسمي في ذلك الوقت.

لا أحب أن يزيد جسمي أو يقل وهو بنفس الشكل. أحب تغيير جسمي باستمرار وعندما يأتي وقت التضخيم أقوم بالاهتمام بتلك الطرق لزيادة الوزن والحصول على جسم قوي بالإضافة إلى زيادة نسبة البروتين لأحصل على نتيجة أفضل.

لا تنسى استخدام السعرات الحرارية السائلة أثناء وجباتك وبين وجباتك صديقي/صديقتي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-