24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

كيف تحصل على المزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة؟

كيف تحصل على المزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة؟


اعلم جيداً أن المدونة (الموقع) الناجحة يجب أن تكون متجددة دائماً حتى يتم زيارتها باستمرار من قبل الزوار ومحركات البحث.


في كثير من الأحيان، أتوقف عن كتابة تدوينات جديدة لأنني فقط أريد التوقف، الحياة مليئة بالأشياء التي يمكنك القيام بها خاصة عندما تكون مدوناً. فالتدوين يقوم بتغيير الكثير من الأشياء بداخلك لأنه عمل يستمر معك طوال حياتك لا يحتاج منك التقيد بقيود خارجية. ولكي تمتلك مدونة ناجحة ينبغي أن تكون أنت، وذلك العمل الوحيد الذي يدخلك إليك ويجعلك تكتشف أبعاداً جديدة بداخلك.

المزيد من الزوار يعني المزيد ممن يستمعون إليك وهذا يعني أيضاً أن تدويناتك يحتاجها الكثير الذين قد لا تتسنى لهم الفرصة لمعرفتك ومعرفة تدويناتك، ومن هنا تبدأ فكرة الحصول على المزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة.

تلك الطرق هنا هي ما أستخدمه لأحصل على المزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة والتي ستجعل مدونتك في زيادة مستمرة حتى مع توقفك عن إضافة محتويات جديدة.

1- النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كانت لديك مدونة يجب أن يكون لديك حساباً على تويتر أو الفيس بوك كي يبقى الزوار على اتصال دائم بجديد المدونة. وهو وسيلة أيضاً لتحصل على المزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة. شارك وانشر دائماً مواضيعك الجديدة على حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي. مواقع التواصل الاجتماعي لها قوة كبيرة في زيادة الزوار لديك وتقوية صلة محركات البحث بموقعك.

حتى دون إضافة مواضيع جديدة فإن صفحة المدونة على مواقع التواصل الاجتماعي إشارة مرتفعة تجذب إليها من هم على تلك المواقع.

الكثير من الزوار لا يخرجون عن مواقع التواصل الاجتماعي، ينتظرون فقط المعلومات لتظهر أمامهم على تلك المواقع ليضغطوا عليها. لذا، أول طريقة لتحصل على المزيد من الزوار دون إضافة موضوع جديد هي أن يكون لديك حساب على مواقع التواصل الاجتماعي.

2- التعليقات الخارجية

طريقة أخرى لتحصل على الزوار دون إضافة محتوى جديد هي أن تعلق على مواقع ومدونات أخرى تتحدث فيما تتحدث أنت فيه على مدونتك (بمعنى آخر نفس النيتش).

أثناء التعليق هناك خانة "رابط صفحتك" أو موقعك ضع فيها رابط مدونتك وكلما مر زائر ليرى تعليقك (بما فيهم مدير الموقع) سيدخل إلى مدونتك وبهذا ستكون حصلت على زائر جديد.

ضع في عين الاعتبار أن يكون تعليقك يعني شيئاً  ليس لمجرد أنك تريد وضع رابطك والحصول على زوار، لأنه إذا كان تعليقك سخيفاً صغيراً  لن يلفت النظر إليه، فالجميع يعلقون بـ"شكراً" وبهذا لن تتميز أو تجبر أحداً على أن ينظر إليك وإلى تعليقك ومدونتك.

اختر المواقع التي يمكنك التعليق باستخدام رابط مدونتك أو يمكنك وضع رابطك بدلاً من اسمك أثناء التعليق على هذا النحو "BulkingBull.com". تلك الطريقة من أقوى الطرق التي ستأتيك بالمزيد من الزوار دون إضافة مواضيع جديدة.

3- إعادة نشر المواضيع / التدوينات القديمة

تلك الطريقة هي تكملة للطريقة الأولى إلا أنك تقوم هنا بإعادة نشر المواضيع القديمة بشكل مستمر. أقوم هنا بجدولة المواضيع (يمكنك استخدام جوجل كالندر Google Calendar لتذكيرك بترتيب التدوينات والمواعيد الخاصة) لتقوم بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما ذكرت مسبقاً أن هناك أشخاصاً لا يخرجون من مواقع التواصل الاجتماعي وإعادة نشر التدوينات ستجعلهم يخرجون مباشرة إلى مدونتك. إعادة نشر المواضيع القديمة تقوم أيضاً بتذكير متابعينك بمواضيعك فربما هناك بعض المواضيع قد كتبت قبل إعجابهم بصفحتك على موقع التواصل الاجتماعي.
أتذكر أن هناك صفحة كنت أتابعها كانت تقوم بإعادة نشر موضوع معين وكنت في كل مرة أقوم بقراءته من جديد لأنني أستمتع بالقراءة وأقوم بتذكر بعض النقاط المهمة فيه.

يمكنك أيضاً استخدام حسابك الشخصي في نشر تدويناتك خاصة إذا كنت تود مشاركة حالتك وكانت تلائم ما كتبته في تدوينتك. أقوم باستخدام أداة مثل Buffer في نشر المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مجدول.

4- البحث عن من يبحث عن مواضيعك

في المنتديات، مواقع التواصل الاجتماعي، الحياة بعيداً عن الشاشات.. هناك من يبحث عن إجابات ما، تلك الإجابات يمكن فقط أن يجدها في مدونتك. كمثال بسيط كنت أجلس مع بعض الأصدقاء وكان الحديث عن التدوين والـSEO للمدونات وسألني عن ما إن كان المدون يمكنه التوقف عن التدوين لفترة زمنية معينة مع استمرار المدونة في زيادة الزوار، أخبرته بأنه سيجد الحل لذلك السؤال على مدونتي (والحل هو هذه التدوينة!).

أثناء عدم تواجدك على الإنترنت قد حصلت على المزيد من الزوار بإخبارك للأشخاص من حولك بأنك تمتلك الإجابات لما يبحثون عنه في مدونتك.

باستخدامك للـ4 طرق السابقة باستطاعتك زيادة عدد زوار مدونتك/موقعك دون إضافة محتويات جديدة لبعض الوقت. وبالرغم من أنني أمر بتلك الأوقات التي أتوقف فيها عن التدوين إلا أنني لا أحب الابتعاد كثيراً، فالتدوين وكتابة المواضيع الجديدة أصبحت بالنسبة لي جزءاً من روتين الأسبوع الخاص بي.

اسمع جيداً، التدوين هو بوابة لك تتعرف بشكل أعمق على فلسفتك التي تعيش بها. دوّن جيداً واحرص على مدونتك كما لو أنها جزءاً منك، بالتوفيق..

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة