U3F1ZWV6ZTMzMjEwNjAyNzMwX0FjdGl2YXRpb24zNzYyMzAzMDg2NDU=
مواضيع هامة
مواضيع هامة

دليل الرجل في استخدام العطر أو البرفان


دليل الرجل في استخدام العطر أو البرفان

العطر هو جزء من شخصية الرجل، وهو ليس فكرة جديدة وإنما كانت من سنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم - التعطر دائماً. جزء من شخصية الرجل يعني يتميز بها الرجل عن غيره حتى من الرجال. فهناك العديد من أنواع البرفانات ولكنها ليست جميعها تلائم جميع الرجال.

يقول ابن القيم عن التطيب:
لما كانت الرائحة الطيبة غذاء الروح، والروح مطية القوى، والقوى تزداد بالطيب، وهو ينفع الدماغ والقلب، وسائر الأعضاء الباطنية، ويفرح القلب، ويسر النفس، ويبسط الروح، وهو أصدق شيء للروح، وأشده ملاءمة لها، وبينه وبين الروح الطيبة نسبة قريبة، وكان أحد الأشياء المحبوبة من الدنيا إلى أطيب الطيبين صلوات الله عليه وسلامه. وفي الطيب من الخاصية أن الملائكة تحبه والشياطين تنفر عنه، وأحب شيء إلى الشياطين الرائحة المنتنة الكريهة، فالأرواح الطيبة تحب الرائحة الطيبة، والأرواح الخبيثة تحب الرائحة الخبيثة.

والعطر يزيد من جاذبية وقوة وجود الرجل في المكان الذي يظهر فيه. حيث أن البرفان أو العطر من الجوانب القوية لتذكر شخص ما بعينه بسبب رائحة عطره.

لذلك ستجد أنك تتذكر بعض الأشخاص بسبب رائحتهم، كما أتذكر أبي من رائحة عطره عندما كنت صغيراً. من ناحية أخرى فإن المرأة لها حساسية كبيرة للروائح عن الرجل ولهذا فإن رائحة العطر مهمة.

فوائد العطر:

١- الشعور بالثقة الكبيرة 
٢- يجعلك جذاباً
٣- جزء خاص بشخصيتك (صورتك في ذهن من هم حولك)

اختيار العطر المناسب يجعلك تضع لمستك الأخيرة في الظهور بصورتك الراقية أمام نفسك في المرآة قبل الجميع في الخارج.

الأمر بسيط جداً فالرائحة الجيدة أفضل من رائحة عرق الجسم، لكن رائحة الجسم لها تأثير كبير في اختيارك للعطر التالي الذي ستستخدمه (سنتحدث عن ذلك لاحقاً).

بالنسبة لي استخدام عطر واحد لفترات كبيرة هو الأمر الأفضل وأرى أن ذلك هو ما يجب أن يحدث. لكن في بعض الأحيان أقوم بعمل تغيير في نوع البرفان أو العطر لأنني أحتاج ذلك التغيير فأنا أغير على حسب ما أراه مناسباً لي. إن حدث ذلك التغيير فإنني أستمر عليه بعض الوقت حتى أعود لاستخدام عطر جديد أو العودة للقديم.

كيف تختر العطر المناسب لجسمك؟ هل كل العطور التي يتم الإعلان عنها والرويج إليها تلائمك لمجرد أن من يضعها هو البطل الذي تحبه (الممثل - المغني..الخ)؟

بالطبع لا، ويقع في هذا الخطأ العديد من الأشخاص الذين يشترون العطور بناءً على إعلان أو لأن هذا العطر يستخدمه أصدقاؤهم. اختيار العطر يستغرق بعض الوقت للحصول على ذلك التناغم بينك وبينه ويدخل ضمن صورة ظهورك.

أولاً: يجب أن تعلم نوع العطر لتعرف ما الذي تحتاجه.

تنقسم العطور إلى عدة أقسام على حسب قوتها ومدة تواجدها عليك إلى:

1- Eau De Cologne

بتركيز ٢-٤ ٪ من العطر مخلوط مع كحول وماء. أرخص أنواع العطور ولا يدوم كثيراً (١-٢ ساعة فقط) وهذا ما يجعله رخيصاً.

2- Eau De Toilette

بتركيز ٥-١٥ ٪ من العطر مخلوط بالكحول. لا يدوم كثيراً أيضاً (٣ ساعات)، وهو من أكثر أنواع العطور انتشاراً وربما مبيعاً لأن سعره في متناول الجميع.

3- Eau De Perfume

بتركيز ١٥-٢٠ ٪ من العطر، وهو من أغلى أنواع العطور ويدوم طويلاً (حتى ٨ ساعات).

ما ذكرته هو أكثرهم شهرة. هناك أنواع أخرى منها الـParfume وهو أغلى من Eau De Perfume لأن له نسبة تركيز أعلى ويستمر حتى يوم كامل.

اختيار نوع العطر المناسب يتوقف على كيفية سير يومك، أوقات خروجك من المنزل، أوقات العمل وبذل الجهد.

بعيداً عن هذا كله من الجيد أن تبقى رائحتك طيبة طوال الوقت حتى في المنزل، لذا ابتعد عن العطر الرخيص لأنه يختفي سريعاً دون أن تدري.

ملحوظة صغيرة: استخدم العطر الذي يدوم طويلاً حتى لا تضطر إلى رشها كثيراً طوال اليوم. هناك أمر آخر، العطور الغالية تبقى معك مدة أطول لأنك ستستخدم القليل منها لفترات كبيرة، بينما الأخرى ستضع الكثير منها لتحصل على نفس النتيجة وبالتالي ستحتاج لشراء المزيد.

كيف تشتري العطر الذي يناسبك؟

كما ذكرت سابقاً، تحتاج أن تتعرف على العطر الذي يلائمك لشرائه، لذا في المرة الأولى يمكنك شراء العبوة الأصغر للتجربة لأن تجربة العطر ليست من مجرد شمه للمرة الأولى كما يفعل أكثر الناس، فالعطر يتحد معك أثناء رشه وتظهر نتيجة ذلك التفاعل بعد مرور ساعات، أما تلك الشمة الأولى لا توحي بأنه يعجبك فتشتري العبوة الكبيرة مباشرة. في الواقع، أول مرة حصلت فيها على العطر المناسب لم أشتريه بل جربته من أحد أصدقائي وبعدما تعرفت على ما يناسبني قمت بالشراء.

لذا، يمكنك تجربة تلك الفكرة للتعرف على العطر المناسب لك. من الجيد عند تجربة العطر من متجر العطور أن لا تمزج الكثير من العطور في وقت واحد للتجربة.

كما أخبرتك، فالعطر لا تظهر نتيجة تفاعله معك من الرشة الأولى. و من هنا بإمكانك تجربة على الأكثر ٤ عطور (عطرين لكل يد، واحد في منتصف الذراع والآخر على الكف حتى تبقى بينهم مسافة كافية)

لا تلفت انتباهك كثيراً للعطر الجميل الذي يرش على ورقة التجربة الصغيرة تلك، لتجربة العطر يجب أن يلامس جسمك مباشرة.

كيف تضع العطر على جسمك؟

رش العطر على كل أجزاء الجسم ليست الطريقة المثلى لوضع العطر. سينتج عنها ثقل العطر وبالتالي رائحة ثقيلة سيئة جداً ستجعل الجميع يبتعد عنك، وستنتهي العبوة سريعاً وهو شيء سيء عندما يكون العطر غالي الثمن.

هناك أماكن جيدة لوضع العطر وجعله يدوم طويلاً، يظهر للجميع بالطريقة المثلى لظهور عطر الرجل. قاعدة وضع العطر هي "اختيار الأماكن الساخنة من الجسم" وهذا ينطبق على:
١- العنق ٢- الكتف العلوي ٣- منتصف الذراع ٤- الصدر.

أفضل طريقة لوضع العطر:

١- استحم جيداً بماء دافئ
٢- نشف نفسك جيداً خاصة الأماكن التس ستضع فيها العطر
٣- قم برش رشة واحدة من العطر على ٣ أماكن فقط من التي ذكرناها (الكتف العلوي -  منتصف الذراع - الصدر هي الأماكن التي أفضلها)
٤- قم بارتداء ملابسك.

ليس عليك وضع العطر في كل الأماكن الساخنة اختر ٢-٣ أماكن فقط.

أشياء لا تفعلها مع العطر أو البرفان:

1- لا تشتري العطر الرخيص
2- لا تضع الكثير من العطر
3- لا تغير عطرك سريعاً في وقت قصير
4- لا تشتري العطر بشكل عشوائي قبل التجربة خاصة إن كان غالياً 

الرجل يجب أن يكون أنيقاً واثقاً من نفسه طوال الوقت. الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة كفيل بأن يخلق رابطاً قوياً بينك وبين من حولك. وبالرغم من أنه أمر جيد فإن الاهتمام بنفسك من أجلك قبل الجميع ليس له مثيل.

الرائحة الطيبة تجعلك واثقاً وتجعل كل من هم حولك مستمتعين بوجودك بينهم وتجعل الغريب يصبح قريباً، بعكس الروائح الكريهة.

تطيب كل يوم وكن في حالة نفسية مرتفعة، أراك في تدوينة جديدة..


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة