تجربتي مع الكارنيفور ورأيي فيه
U3F1ZWV6ZTMzMjEwNjAyNzMwX0FjdGl2YXRpb24zNzYyMzAzMDg2NDU=

تجربتي مع الكارنيفور ورأيي فيه

تجربتي مع الكارنيفور ورأيي فيه

الكارنيفور دايت Carnivore Diet اكتسب شهرة مؤخراً لنظراً للنتائج التي يقسم بها مستخدميه (نتائج قوية) ليس على الجسم فقط بل العقل أيضاً في وقت قصير جداً.

التزمت بالكارنيفور دايت كثيراً سابقاً ربما دون أن أعرف حتى هذا المسمى بين الصيام المتقطع والكيتوجينيك دايت كنوع من التغيير (لأنني دائماً أستخدم هذين النظامين الكيتو والصيام) لأنني أحب اللحم كثيراً.

ما هو كارنيفور دايت Carnivore Diet:

هو نظام غذائي يعتمد ريجيم الكارنيفور على اللحم (اللحوم - الأسماك - الدجاج  - البيض..) كمصدر أساسي في التغذية خلال يومك والدهون كمصدر للطاقة (كالكيتو دايت تقريباً) لكن بدون كربوهيدرات.

ما يعتمد عليه ريجيم الكارنيفور دايت:

1- اللحوم البقرية
2- الدجاج
3- السمك
4- البيض
5- الماء

لا يمكنك تناول الآتي في حمية كارنيفور :

1- الفواكه
2- الخضروات
3- السكريات والنشويات

هناك اختلاف حول ما إن كانت المشروبات كالقهوة أو الشاي يمكن شربهم في النظام الغذائي الكارنيفور دايت أم لا ولكنني أحبهم ولهذا أقوم بشرب القهوة أو الشاي في كل يومين أو 3 مع الاعتماد على شرب الماء بدلاً من أي مشروب آخر.

ربما تراه قريباً قليلاً من الكيتوجينيك دايت ولكن هناك بعض الاختلافات بين حمية الكارنيفور والكيتو.

الفرق بين الكيتو دايت و حميه كارنيفور :

1- نسبة الكربوهيدرات بين الكيتو دايت و الكارنيفور دايت

كلاهما يعتمدان على الدهون كمصدر أساسي للطاقة ولكن الكيتو دايت هو نظام قليل الكربوهيدرات (Low Carb Diet) ويمكنك تناول حتى 20-50 جرام من الكربوهيدرات على حسب نظامك.

بينما حميه الكارنيفور دايت أقل نسبة للكربوهيدرات من الكيتو دايت (تكاد تكون نسبة الكربوهيدرات منعدمة أو غير موجودة أصلاً Zero Carb Diet).

2- سهولة الإلتزام بالكارنيفور دايت مقارنة بالكيتو دايت

انعدام نسبة الكربوهيدرات في نظام الكارنيفور دايت يجعل اشتهاء الكربوهيدرات منعدم مقارنة بالكيتو دايت.

ففي الكيتو دايت هناك نسبة صغيرة من الكربوهيدرات التي ربما لا تخرجك من حالة الكيتوسيس ولكنها تعطيك الرغبة الضعيفة بتناول الكربوهيدرات وبالتالي الخروج من حالة الكيتوسيس والخروج من الكيتو دايت إذا قمت بتناول الكربوهيدرات واستجبت لرغبتك.

بالنسبة لي في الكيتو دايت ليست تلك مشكلة بل في كل فترة ربما 3 - 5 أشهر أقوم بعمل أسبوع أو اثنين من الكارب لود - تحميل الكربوهيدرات - Carbs Load والخروج من الكيتو لتلك الفترة.

لكن ما أود إخبارك به، في الكارنيفور دايت يكون اتباع النظام أسهل من الكيتو دايت.

فوائد الكارنيفور دايت

قبل أن أعتني بتجربة الكارنيفور دايت لأكتب هذه التدوينة قد قرأت عن فوائده في حرق الدهون سريعاً، سابقاً لم أكن أعتني بأي شيء آخر سوى بناء العضلات، الحصول على عضلات بطن (السكس باك) وحرق الدهون في وقت جيد وهذا ما حصلت عليه من الكارنيفور دايت وعندما استخدمته مؤخراً لأركز على فوائده فإنني اهتممت بنتيجة بناء العضلاء، حرق الدهون وإنقاص الوزن، عمل العقل وتركيزه، مزاجي طوال استخدامي للكارنيفور دايت، نشاطي وراحة جسمي ومعدتي.

وهذا ما وجدته كفوائد للكارنيفور دايت:

3- استقرار المزاج والتنفس واتخاذ القرارات بثقة كبيرة.
4- زيادة التركيز أثناء العمل أو الدراسة.
5- نشاط وحيوية لفترة كبيرة دون استخدام الشاي أو القهوة.
6- صوت عميق وقوي.
7- عدم اشتهاء الكربوهيدرات، النشويات، السكريات.

شخص خارق! تصبح نظيفاً ومستقراً من الداخل وتشعر أن كل شيء يعمل بشكل جيد.

تشعر بأنك قوي جداً جسمياً وعقلياً. وجدت ذلك بالطبع في الكيتوجينيك دايت لكن تلك القوة في الكارنيفور ليست كبقية الأنظمة الغذائية الأخرى.

تجربتي مع الكارنيفور دايت

يمكنني القول بأنني أسير عليه كثيراً مؤخراً لفترات كبيرة تصل إلى شهر أو اثنين لأنني أسير على الكيتو دايت وفي أثناء ذلك أضع بعض الأسابيع التي أستخدم فيها الكارنيفور دايت كنوع من التغيير.

تجربتي مع الكارنيفور .. إنساناً خارقاً! هذا ما أخبرتك به وأشعر به عند التزامي بتناول اللحم كثيراً (الكارنيفور دايت) فكما تعلم الإنسان على مر الأزمنة اعتمد على صيد الحيوانات كمصدر الأساسي من التغذية وهو ما جعله قوياً.

لا أسمي تلك تجربة لأنني مازلت أعتمد عليه كدايت لي وأحب نتائجه المتمثلة في زيادة التستوستيرون والجي اتش (Testosterone & HGH) ، بناء العضلات وحرق الدهون سريعاً والتركير العالي أثناء العمل والدراسة.

بدلاً من رقائق الكورن فليكس والبسكويت بالحليب أو الشاي، هذه الطريقة التي ينبغي أن يأكل بها الرجل ونعم طريقة تناولك لطعامك تؤثر على مدى رجوليتك من خلال التأثير على هرموناتك ومزاجك وبالتالي على طريقة تفاعلك وتعايشك مع نفسك ومع من حولك.

نتائجه ليست سريعة فقط بل قوية أيضاً.

لم ألتزم بعدد محدد من الوجبات حيث أتناول من وجبة واحدة إلى 3 وجبات في اليوم أعتمد فيها على تناول اللحم مرتين في اليوم إذا تناولت أكثر من وجبة (اللحم البقري - السمك) وبقية الوجبات أتناول المسموح به كالجبن أو البيض.

الكارنيفور دايت يمكنك الاعتماد عليه دون حساب السعرات الحرارية كما كنت أفعل:
1- آكل كثيراً جداً في الوجبة الواحدة
2- أتوقف عن تناول الوجبات حتى أشعر بالجوع فقط

نتائجه على عضلاتي: المزيد من التستوستيرون.. هل تحتاج أن أخبرك ماذا يعني؟

بناء عضلات سريعاً وشدها وجعلها صلبة، لكن هناك أمر يجب أن تعلمه وهو أنه ليس نظاماً للتضخيم أو زيادة الوزن.

لو كنت نحيفاً فأنت تحتاج لفترة تضخيم تتناول فيها جميع أنواع الكربوهيدرات، الدهون، والبروتينات.

هذا النظام ليس مناسباً لشخص نحيف أو لشخص يريد تكبير حجم عضلاته وهي صغيرة.

بل يناسب شخصاً لديه عضلات بمستوى جيد، يناسب شخصاً سميناً يريد إنقاص الوزن وبناء عضلاته.

نتائجه على العقل: مزيد من التركيز، مزيد من الهدوء، مزيد من المزاج المرتفع.
هذا ما تحصل عليه من اللحوم والدهون معاً (الكارنيفور دايت).

إذا كنت تريد رأيي ونصيحتي في النظام الغذائي الكارنيفور فإنني أنصحك باستخدامه إذا كنت تريد جسماً قوياً، عقلاً قوياً، مزاجاً قوياً..

تريد شيئاً آخر قوياً؟ تابعني على:

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة