حقائق صادمة لبناء العضلات سريعاً ( بدون هرمونات! )

حقائق عن بناء الأجسام ستجعلك ساهراً الليلة ( بدون هرمونات! )

في خلال إحدى الأيام في صالة الجيم، قابلت أحد أصدقائي الذي كان يتمرن لفترة 3 سنين في نفس تلك الصالة ولم ألاحظ عليه فرق منذ أن بدأ.

تكلمت معه بخشونة قليلاً حيث قلت له: " لديك 3 سنين في تلك الصالة ولم تتغير ولو كان أحداً مكانك لوصل لدرجة أفضل بكثير في 21 يوماً فقط! "

قال: " بصراحة أحتاج لمجهود أحلم أن أبلغه "

قلت: " أي مجهود، يا رجل أنت تبذل مجهوداً جباراً، لو استخدمته في حرق تلك الدهون والانتظام في نظام غذائي جيد لكنت وصلت"

قال: " كل من لديه جسم رشيق يتناول المكملات أو الهرمونات للوصول لتلك المرحلة "


و من هنا توقفت قليلاً و فكرت فعلاً يظن الكثير من الناس أن تلك الأدوات بمثابة السحر، لكن مهلاً وصلت لكثير من المستويات دون الحاجة إلى تلك المكملات!
سأذكر هنا بعض النقاط التي تخص ذلك التفكير البدائي اليائس الذي لا توجد له صحة بالمرة!

#ما هي المكملات الغذائية؟

المكملات الغذائية هي منتجات مخصصة تحتوي على عناصر غذائية تهدف إلى إضافة المزيد من القيم الغذائية كالبروتين، النشويات، الدهون المفيدة، الفيتامينات، المعادن، الأعشاب ..الخ.

لذلك هي تعمل على المساعدة للوصول إلى السعرات الحرارية المطلوبة خلال اليوم حيث في بعض الأحيان يحس الإنسان بالشبع بالرغم من عدم الوصول للسعرات الحرارية المطلوبة.

و مع ذلك هي ليست بساحر يعمل على تحويل الأجسام، اعتمدت كثيراً على الحليب فقط ( مع الوجبات الأساسية ) وكنت أصل لمستويات عالية جداً! وكنت أحصل على ذلك الجسم الذي أحب في أي وقت أريد! نعم أي وقت أريد فذلك يعتمد على انتظامي وصرامة الجهد المبذول!

و لست وحيداً فلدي الكثير من الأخوة الذين يحصلون على ما يريدون دون الحاجة لتلك المساعدة باعتبار أنهم يفضلون الغذاء الطبيعي البعيد عن التصنيع، نحن نحترم جميع العقليات هنا المهم أن تكون راضياً بما تفعل قادراً على الوصول إلى مرادك.

#ما هي الهرمونات؟

الاسترويدز هي عبارة عن هرمونات مشتقة من هرمون التستوستيرون (هرمون الرجولة) الأساسي، حيث تعمل تلك الهرمونات في إتاحة مناخ بنائي كبير لزيادة الكتلة العضلية وحرق الدهون.

يستخدمها كل من تراهم في المجلات، الكتب، الإعلانات والمقبلين على بطولات ومسابقات كمال الأجسام.

و هو سرّ لن يخبرك به أحدهم لأسباب كثيرة.
و نتائجه تظهر في وقت قصير جداً، لكنه مع ذلك له العديد من التأثيرات الجانبية الصعبة وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى توقف جسم الإنسان عن إنتاج الهرمونات الطبيعية مما يؤدي إلى العقم الجنسي وزيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم وأمراض القلب.

ولا يفضل استخدام تلك الهرمونات إلا للمسابقات، أما غير ذلك فلا ينصح بسبب أضرارها الكبيرة على الجسم.

قبل الإجابة عن ذلك السؤال الذي يشغل الفكر، سأعرض بعض الصور لبعض الأشخاص الذين وصلوا إلى أجسام صلبة قوية كبيرة قبل وجود تلك المساعدات ( أجسام طبيعية ).


جوهن جريمك كان معروفاً باسم "الوهج"
John Grimek (1910-1998)s
الأمريكي جوهن جريمك كان معروفاً باسم "الوهج"، و لعب في فترة 1930-1940 وحتى بعد تقاعده استمر في التمرين حتى أنه كان يحمل في تمرين الاسكواتس 400 باوند و هو في أواخر الستينات!


لألماني العظيم ساندو الذي يلقب الآن بـ"الأب الروحي لكمال الأجسام الحديثة"
Eugen Sandow (1867-1925)s
الألماني العظيم ساندو الذي يلقب الآن بـ"الأب الروحي لكمال الأجسام الحديثة"، و الذي بدأ في تطوير معدات الرياضة في زمنه حيث كانت تعتبر تلك الأجهزة والأساليب من الاختراعات الجديدة على الناس في ذلك الوقت.


لاعب بناء الأجسام و الممثل الأمريكي ريفز
Steve Reeves (1926 - 2000)s
لاعب بناء الأجسام والممثل الأمريكي ريفز، قام بالولوج في الجيش أثناء الحرب العالمية الثانية، و من ثم اتجه إلى الفن و التمثيل والذي مثل بطولة فيلم سوبرمان.


إذاً فالإجابة هي نعم! و لكن يبقى السؤال كيف أصل لجسم أفضل مما أنا عليه؟ كيف هي البداية؟

صدقني حين أقول أن تلك البداية هي أهم جزء في ذلك الطريق كله، إن بدأت بداية قوية منظمة ومدروسة ستدمن ذلك الطريق حتى يصير جزءاً منك.

لذا يجب عليك التفكير والتحضير جيداً لتلك البداية، وعلى ذلك قم بتحديد أولاً ما هو هدفك:
- تضخيم
- تنشيف
- قوة تحمل

فلكل منهم منهجه ولا يمكن الجمع بينهم، فمثلاً التضخيم يحتاج إلى أوزان ضخمة وأعداد أقل، والتنشيف يحتاج إلى زيادة ضخ الدم في أجزاء مختلفة من الجسم في أقل وقت، و زيادة القوة تتميز بفترات راحة كبيرة و بأوزان ثقيلة و حركة بطيئة واستخدام نفس العضلة لأيام متتالية دون راحة.

الجزء الثاني: أن تقوم باختيار أنواع التمارين وتنشئ جدول خاص لتلك التمارين للحفاظ عليها.

الجزء الثالث: أن تتبع نظام غذائي يعمل على مساعدتك للوصول إلى هدفك في أسرع وقت!، ولا تقم بالغش في أوائل فترة البداية حتى تتيقن أنك تصير في الدرب بشكل سهل بدون الحاجة إلى التكلف.

إن الأمر بسيط جداً ولا يحتاج إلى تعقيد، فقط قم بالجهد النظيف واترك جسمك يتحدث عنك، ولا تفكر حتى بأنه يوجد من هو أفضل منك في الجسم بسبب أي مساعدات.

وتذكر أن يكون لديك جسم صحي قوي جاف من الماء و الدهون أفضل من أن يكون لديك جسم مفتول من الخارج و يحمل  الكثير من الأمراض من الداخل!

لن يجدي نفعاً التفكير في " أظن أن هذا الشخص يستخدم الهرمونات .." فكر في نفسك، قم بما عليك للوصول إلى ما تريد و قم بالعمل و ليس الثرثرة والتفكير فيما لا يعني، تلك عقليات دعهم و شأنهم و قم بما عليك به، و سترى بنفسك قوتك التي كنت تجهلها!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-