أسباب عدم بناء العضلات أو حرق الدهون في الجيم

5/15/2017
أسباب عدم بناء العضلات أو حرق الدهون في الجيم

يتساءل العديد من الأشخاص ويحدثوني عن ثبات الوزن وعدم تغير شكل الجسم إن كان الهدف حرق الدهون والتنشيف أو زيادة الكتلة العضلية والضخامة.

خالد، صار لي العديد من الشهور و أنا أداوم على التمارين الرياضية ولا أجد إلا نتائج طفيفة جداً مقابل الجهد المبذول

و عندما أخبره 

وماذا عن النظام الغذائي؟ الدايت؟

يخبرني بأنه يكتفي بالقيام بالعديد من التمارين أو يخفف الطعام قليلاً أو يزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يجب بحكم قانون الطبيعة أن يجري الأمر كما يريد.

لا يا صديقي لا تسير الأمور هكذا، يجب أن تعلم أن نسبة كبيرة من التغير الذي سيحصل في جسمك يتوقف على النظام الغذائي الذي تلتزم به والعديد من الأسباب الأخرى كـ:

1- لا تتغذى على البروتين بشكل كافي

مهما كان هدفك من تضخيم أو تنشيف فأنت تحتاج لكمية معقولة من البروتين فأثناء التضخيم تحتاج البروتين لتخليق المزيد من العضلات الضخمة فهي أساس الكتلة العضلية، و أثناء التنشيف تحتاج البروتين في البناء والحفاظ على الكتلة العضلية من الحرق وزيادة معدل حرق الدهون. (إن كنت لا تعلم نعم يقوم البروتين بحرق الدهون مقابل بناء العضل)

عند التحدث عن السعرات الحرارية بصفة عامة يجب أن تتأكد من السعرات الحرارية ذات جودة عالية وأنها مناسبة لهدفك الذي تريد، (لا تقنع نفسك بأن بطاطس لايز مثلاً تحتوي على ما تريد من سعرات حرارية، ستضرك كثيراً ولن تساعدك في الوصول لما تريد)

2- لا تقُم بزيادة قوة التمرين بشكل كاف

أشاهد البعض يقوم بحمل نفس الأوزان في نفس التمرين في كل مرة وبالتالي لا يوجد تحدٍّ أو زيادة في قوة التمرين، قم بزيادة الأوزان في كل مجموعة و كل أسبوع حتى تجبر العضل على الزيادة والتضخم وتقوم بحرق المزيد من الدهون.

يمكنك أيضاً زيادة العدات أو المجموعات في بعض التمارين للحصول على كثافة أقوى في التمرين.

3- عدم الانتظام في الجيم أو النظام الغذائي

عدم الانتظام = لا تنتظم .. يعني إن أحسست بضعف أو تكاسل في إنتظامك هذا يعني كأنك لم تفعل شيئاً وأن كل ما فعلته أو تفعله لن يقوم بتغييرك ستبقى كما أنت، حتى تزأر كالأسد و تنتظم.

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:


الابتساماتأخفاء الأبتسامات