3 أساسيات لحل مشكلة الـHardgainer - صعوبة اكتساب الوزن

7/24/2017
3 أساسيات لحل مشكلة الـHardgainer - صعوبة اكتساب الوزن

إن كان لديك جسم نحيف، استمررت في التمرين شهور كثيرة في صالات الجيم وربما سنين. أكلت الكثير من الطعام ومع ذلك مازلت ترى أنك صغير الحجم. كل ذلك يعبر عن مشكلة صعوبة اكتساب الوزن أو الـHardgaining.

قبل تكملة القراءة يجب أن تعلم أنه ليس من المستحيل الحصول على الضخامة التي تريد لأنني كنت مثلك وربما أسوأ حتى تعرفت على جسمي ومن هنا اختلف الأمر.

3 أساسيات سرت عليها حتى أخرج من منطقة الـHardgainer:

الأساس الأول: كل كبيراً لتصبح كبيراً

قاعدة ربما تكون مشهورة وتعني أن تأكل كثيراً من السعرات الحرارية لتحصل على ما تريد. في صالة الجيم دائماً يأتي شخص و يسألني: كيف أحصل على تلك الضخامة؟

أقول: كل كثيراً
يقول أحدهم: أأكل كثيراً جداً!!
وحين أسأله عن ما يأكل أجده قليلاً جداً جداً! المشكلة أن كل من لديه تلك المشكلة تجده يقول "أأكل كثيراً جداً" وحين تسمع ما يأكل تتمنى لو أنه لم يقل ماذا يأكل.

لذلك قم بالتأكد أنك تأكل ما لا يقل عن 3500+ سعرة حرارية يومياً لكي تزيد بالشكل المطلوب. ويجب أن تحتوي وجباتك على نسبة كبيرة من الدهون ونسبة أكبر من الكربوهيدرات ونسبة جيدة من البروتينات. (50% كربوهيدرات - 20% دهون - 30% بروتينات).

إذا الكثير من السعرات الحرارية = نمو كبير.

الأساس الثاني: تمرن بقسوة في أيام أقل

ركز قليلاً في الآتي، يجب أن تكون أيام تمارينك من 3 إلى 4 أيام أسبوعياً حتى تحصل عضلاتك على وقت للنمو فعضلاتك تنمو في وقت الراحة.

تأكد بأنك تتمرن بشكل قاس وبالتمارين الأساسية. لو جاءني رجل وأخبرني إنني أتمرن 3 مرات أسبوعياً في كل يوم ألعب تمرين واحدة من التمارين الأساسية كالقرفصاء (الاسكوات) أو الرفعة المميتة، سأقول له برافو!

التمارين الأساسية هي الأساس في صالة الجيم لأنها لها الكثير من المنافع لعضلات الجسم كافة وتقوم بتحفيز الهرمونات البناءة في الجسم بشكل كبير. سميت بالتمارين الأساسية لسبب أليس كذلك؟

الأساس الثالث: الراحة الكافية

كما قلنا سابقاً، أن وقت نمو العضلات يكون في فترة الراحة ومن هنا وجب الـتأكد من الحصول على الراحة الكافية.

الراحة الكافية تعني النوم كثيراً والاهتمام بجودة النوم حتى تصل لمطلوبك. نم أكثر من 8 ساعات يومياً، وإن كان لديك الوقت للنوم بعد الظهر والعصر فنم لمدة ساعة أو اثنين أو ثلاثة.

أود فقط أن أذكرك أنك ستتغير كثيراً وستحصل على ما تريد في وقت قصير إن اتبعت الأساسيات الثلاثة التي ذكرتها. وبعد حل مشكلة الـHardgains سيتغير كل شيء.

 سيكون من السهل بعد ذلك الحصول على الحجم الذي تريد لأنك حين تصل لحد جديد في النمو سيحتفظ جسمك بذلك الحد في ذاكرته وسيكون من السهل عليك بعدها الوصول لذلك الحد وتخطيه أيضاً في أي وقت أردت.

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:


الابتساماتأخفاء الأبتسامات