24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

تمرين شارة التنين للبطل بروس لي

تمرين شارة التنين للبطل بروس لي | Bruce Lee's Dragon Flag

قدوتي منذ صغري ولطالما حاولت تقليده في جميع حركاته، حتى إنني قمت بالتدرب على الكثير من الفنون القتالية كالجودو لكي أصبح مثل هذا الرجل.

إنه بروس لي أيقونة الفنون القتالية الذي اتخذ تلك الفنون ليس فقط من أجل القتال والدفاع عن النفس بل من أجل التعايش. يمكنك معرفة ذلك من قراءتك في سيرته الذاتية أو مطالعة أفلامه القديمة.

 له فلسفة خاصة به وكان متقناً لكثير من الفنون القتالية حتى أنشأ فنه الخاص الذي سماه الـجيت كوان دو (Jet Kune Do) وهو اسم كتابه الأكثر مبيعاً أيضاً. الجيت كوان دو ليس فقط فناً قتالياٌ بل أسلوب للحياة يصل فيه الشخص لمعرفة الكثير عن حقائق الكون والنفس. وكما ترى كم أن بروس لي لديه ذلك الجسم الرياضي الصلب.

قد تراه صغيراً بعض الشيء لكن سرعان ما تكتشف أن كل عضلة في جسمه ظاهرة. كل عضلة في جسمه تعطي لك ذلك الانطباع الخاص "أنها هنا" لا تبحث عن نقطة ضعف هنا. انظر لثعبان الكوبرا الكبير الذي يخرج من ظهره! التناسق العضلي لعضلات المعدة لديه تجعله رجل مكتمل المعالم.

 الانضباط، التركيز، التأمل، التنفس.. كلها مصطلحات تدل على أسلوب حياة ذلك الرجل.

اشتهر بروس لي بتمرين شارة التنين (Dragon Flag) وهو تمرين تركيزي وقوي لعضلة البطن يعتمد على الاستلقاء ومسك اليدين بأي عمود ثابت خلف الرأس ورفع الأرجل للأعلى والثبات على هذا الوضع.

لذلك التمرين العديد من المستويات ومراحل صعوبة.

لكن الأسلوب المتعارف عليه هو كما في الصورة، لكن يمكنك رفع مستوى الأرجل أو خفضها وكذلك عمل التمرين على شيء مرتفع حتى لا تلمس الأرجل الأرض وتظل معلقة. يقوم تمرين شارة التنين بنحت البطن من كل أجزائها العلوية، الجانبية، والسفلية.

فهو يتشابه مع تمرين البلانك (Plank) قليلاً الذي تقف فيه على أصابع الأرجل وعلى الذراع كما في وضعية الضغط لكن جزء أكبر من الذراع لأكبر فترة ممكنة.

Dragon-Flag-%25D8%25B4%25D8%25A7%25D8%25B1%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2586

يختلف عن البلانك في التركيز والأجزاء المتأثرة بالتمرين. مهلاً! يكفي أنه من تمارين البطل بروس لي..

شارة التنين تمرين قوي جداً ويركز بشكل كبير على عضلات المعدة كلها وأيضاً على عضلات الجزء الداخلي الذي يربط بين الأرجل العلوية بالظهر والبطن صعوداً حتى الصدر السفلي، وهذا يعني أنه قد يكون صعباً بعض الشيء.

لذلك يمكنك عمل الآتي: المداومة على تمرين البلانك وتمرين رفع الأرجل في وضع الإستلقاء (Leg Raises) لمدة أسبوع وبعدها تبدأ تمرين شارة التنين لكي تكون عضلاتك مهيئة للبدء في تمرين التنين. قم بعمل ٣ مجموعات و١٥ رفعة في كل مجموعة ومن ثم قم بتزويد الرفعات في الأسبوع الثاني وهكذا ..


بروس لي لم يكن شخصياً قتالياً فقط حصل على قدر خاص في قلب معلمه بل كان فناناً، ممثلاً، منتجاً، وكاتباً. لذلك عند دراسة شخصية كتلك أنت لا تحصل فقط على معرفة بذاتها بل ينطبع في داخلك ما كان يؤمن به ويفعله ذلك الرجل من فلسفات قوية تستخدمها في رسم طريقك للهدف الذي تريد.

بدلاً من النظر إلى بعض المغنيين والممثلين في أيامنا تلك كقدوة أو كشخص ترغب في التعلم منه وأخذ ملابسه وطريقة عيشه قم بالتدقيق فيمن تأخذ عنه.

ولأن العظماء كما رأيت أقلة يجب تحري الدقة في اختيار الأشخاص المناسبة الذين نستمع لهم ونأخذ منهم.

%25D8%25A8%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25B3-%25D9%2584%25D9%258A-Bruce-Lee

وبما أن رجلاً كبروس لي له فلسفة في العيش تعتمد على الانضباط والكثير من الكلمات القوية التي قد تفتقدها يمكنك القراءة عنه والتعلم منه كثيراً كما تعلمنا نحن.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة