كيف تعرف شخصيتك (شغفك): كيف تحصل على المال بمعرفة شغفك؟

10/19/2017
 كيف تعرف شخصيتك (شغفك): كيف تحصل على المال بمعرفة شغفك؟

يكمن أهمية هذا الموضوع في جملة "لا تعش دون أن تعرف شغفك" ..

لأنك يجب أن تعلم ذلك جيداً، أنك لا يمكنك العيش دون معرفة شغفك وشخصيتك في حياتك تلك التي تعيشها. فالشغف، الشخصية تعني كيانك، تعني من تكون ومن أنت.

كل واحد منا لديه ذلك الشيء الذي يحب عمله وكل منا أحب أن أطلق عليه كلمة "الفنان" فيما يفعل. تأمل معي هنا..

تحب أن تلعب كرة القدم؟ إذاً أنت فنان ولديك شغفك وشخصيتك الخاصة بك. تحب أن تطبخ الطعام اللذيذ؟ إذاً أنت فنان ولديك شغفك وشخصيتك الخاصة بك. تحب المشاكل لحصول العراك وضرب الخصوم؟ إذاً أنت فنان ولديك شغفك وشخصيتك الخاصة بك.

كل ما تحب فعله في حياتك صغيراً أو كبيراً يعبر عن شخصيتك وشغفك الذي ولدت من أجله. 

ويجب أن تعلم جيداً تلك المعلومة وأن تحتفظ بها لنفسك "أن لا تدع أحداً يخبرك بما عليك فعله أو الاهتمام به ليبعدك عن شغفك!" احفظ ذلك جيداً لأنك حين تعرف شغفك في نهاية الموضوع سيبحث عنك من حولك ليبعدوك عن شغفك، لا تكترث ولا تعلم أحداً به!

لا تصدق أبداً أنه ليس لديك شغفاً في حياتك أنت فقط لا تعرفه حتى الآن وبدلاً من التجاهل المستمر ابحث عليه الآن معي من خلال الإجابة:

1- ما الشيء الذي يمكنك فعله يومياً دون أن تمل؟
2- ما الشيء الذي تفكر فيه دائماً وتتمنى أن تكون منه يوماً؟
3- ما الحديث الذي تجد نفسك منجذباً له حين تحدث أصدقاءك؟
4- ما الشيء الذي تتمنى أن تقدر عليه يوماً؟

وعند الإجابة أكمل القراءة حتى تترتب أفكارك وتصل لنتيجة (لا تكمل قبل الإجابة!).

صارت الرؤية أوضح في تلك اللحظة التي تنهي في الإجابة عن تلك الأسئلة. صرت تعرف ما تريد، ما هو شغفك ما هو الشيء الذي تريده بشدة. 

صارت الرؤية أوضح الآن؟ جاء وقت العمل.

العمل على إكمال الصورة، العمل لتكون جاهزاً للمزيد من الحقائق عنك، عن شغفك وعن شخصيتك. لذلك ينقصك أشياء أخرى مثل كيف تقوم بذلك الشيء إن كنت لا تتقنه بشكل جيد، من أين تبدأ؟

1- أغلق جميع الأجهزة التي حولك
2- تنفس بشكل جيد واشرب كوباً من الماء

بعد اتمام الخطوات السابقة اقرأ الخطوات التي ستسير عليها:

1#: تخصيص الوقت والجهد

تحتاج الآن لصورة أوضح، تحتاج لتنمو وتكون المحترف في شغفك وتكون رائداً فيه. لذلك ستقوم بتخصيص وقت كل يوم لشغفك لكيانك لينمو ويكبر.

هنا يجب أن تقوم بقياس الأوقات الخاصة بك كالنوم والوظيفة اليومية وبعدها الجزء الأكبر من بقية الوقت لشغفك الخاص حيث ستقوم بالتنمية والعمل على الوصول لمراحل عالية في ذلك الشغف.

أمر آخر ينبغي أن تركز فيه أكثر من كل شيء آخر وهو الإستمرارية! الإستمرارية في الوقت التي حددته لشغفك وهذا الوقت يكون أولويتك بعد الصلاة وقبل وظيفتك.

الإستمرارية التي أعنيها هنا أن يكون ذلك الوقت يومياً لتنمو سريعاً والممتع هنا أنك لن تلاحظ الوقت بقدر ما ترى المتعة وما تصنع أنت بنفسك وتصل لمرحلة الإحتراف وتستمر لما بعدها.

الوقت هو المفتاح!

2#: المتعة أثناء العمل

الشغف هو الشيء الذي تستمتع به حين تفعله. قد تقوم به لساعات وساعات وأنت سعيد بما تفعل. لذلك الشغف تستمتع به وعلى هذا أنت تعرف ما الشيء الذي تفعله وتستمتع به.

لتصل إلى مرحلة الحصول على المال من الشيء الذي تستمتع به. لقد صرت محترفاً والجميع يريد منك ذلك الشيء الذي أنت تحترفه، يريدون الإبداع الذي يقوم به عقلك وروحك في ذلك الشيء. وحان الوقت لتقديم ما يمكنك عمله إلى الأشخاص التي تحتاجه.

3#: العمل مباشرة دون التجربة كثيراً

لا تقم بالتجربة كثيراً بدعوى أنك مازلت تتعلم، وبدلاً من ذلك خصص لك بعض الواجبات بأوقات محددة ويجب أن تنهي عملك قبل ذلك الوقت وإلا لن تصبح المحترف فيما تفعل.

وبعد اتقان الموضوع جيداً (ليس جيداً بمعنى أكمل وجه بل الجيد المقبول) اخرج وابدأ بالعمل مع الأشخاص من حولك. ستخطئ وتصيب لكن الخطأ هنا يختلف عن الخطأ أثناء التدريب لأنه سيكون محسوباً عليك وستكون قلقاً متخبطاً لفترة من الزمن لكن الأهم من ذلك أن التعلم أثناء العمل يكون أسرع من التعلم أثناء التدريب.

لا داعي لأن تحزن أو تضيق على نفسك إن أخطأت فالبداية دائماً تكون الأصعب، لكن تنتهي سريعاً.

4#: تخلص من كل شيء لتحصل على كل شيء

أخرج كل شيء آخر من عقلك وركز فقط على المهام التي تخص شغفك.

خصص الوقت والجهد لما تريد فقط وتخلص من كل شيء آخر، فالتضحية يجب أن تكون كبيرة لتحصل على الشيء الكبير.

أعط كل شيء لشغفك فأنتم الاثنين صرتم واحداً ولا يمكن لواحد منكم أن يعيش منفصلاً عن الآخر.

5#: اصنع الأعمال من أجلك أولاً

لا تقم بالتقليد والاستماع لما يريده الناس من حولك، في المقابل اجعل لك طابعك الخاص وشخصيتك الخاصة وذوقك الخاص.

اعمل ما تحب أن تعمل بالشكل الذي تريده أنت أولاً بعدها اكترث للناس وما يريدونه فعملك ما يميزك عن غيرك.

افتح المجال لعقلك وروحك بالإبداع وإخراج ما لديك من كنوز وأشياء ثمينة تجهلها بداخلك، فقط هيء المناخ وانظر ماذا ستفعل عندما تتيقن روحك أنك أتحت لها المجال لتتكلم.

ما لديك كثير وكبير جداً ينتظر منك فقط الإشارة للخروج فلا تصدق أنك ليس لديك شيء تقدمه فأنت لا تعرف نفسك بعد.

6#: استمر في تجربة العديد من الأشياء التي تحبها

ركز جهدك على التجربة والمعرفة فربما يأخذ منك الأمر الكثير من الوقت لكن لتعلم أنه يستحق كل ثانية مرت من عمرك. وربما تكون شخصاً ذو أكثر من شغف لكن لتعرف ذلك يجب أن تنتظر قليلاً بين كل موهبة والأخرى لتتقنها جيداً ولتصل لكافة أبعادها أولاً.

مرة أو مرتان، أخفقت، اكتفيت .. لا تبدأ لأنك إن أخفقت واستسلمت في البداية كأنك لم تفعل شيء فكما أقول دائماً "الأشياء العظيمة تحتاج الكثير من الجهد العظيم" لأنها عظيمة بكل شيء بذلته من أجلها.


استمر في تجربة العديد من الأشياء التي تحبها


استمر في التجربة إن سقطت حتى تصل للخطوة الأولى وعندما تصل سيسير كل شيء بشكل سلس وسهل بعدها، يلزمك فقط الخطوة الأولى.

اقرأ الكثير عن ما وجدته بداخلك وقم بالتطبيق كثيراً. واستمر في القراءة بشكل مكثف حتى تحيط نفسك بكل شيء يخص ذلك الشغف وتبدأ أنت بالاستمرار وحدك دون الحاجة لمساعدات خارجية.

اشتري كل الكتب والمراجع الخاصة بالشيء الذي وجدته بداخلك، خاصة الكتب المشهورة أو تلك التي تعرف الكاتب الخاص بها.

7#: استخدم الورقة والقلم

امسك ورقتك وقلمك الخاص وابدأ بكتابة وتدوين كل شيء تحبه. انظر إلى كتبك التي تحب أن تقرأ فيها عن ماذا تتحدث؟ انظر إلى برامجك وألعابك على هاتفك أو حاسوبك الخاص، ما الشيء المشترك لوجود تلك الأشياء في مكانها؟

ستقفز في عقلك العديد من الأفكار والصور قم بكتابتها وابدأ ترتيب ذلك كله وحدد الأوقات التي ستقضيها على كل فكرة وصورة.

لا تشعب الأمور كثيراً عليك!
انتهي من كل فكرة حسب الترتيب الذي أنشأته ولا تبدأ في الأخرى حتى تلتقي بأبعاد الفكرة السابقة.

واحرص على وضع فترات للراحة بين كل 30 دقيقة أمام تلك الورقة تشرب فيها الماء أو القهوة أو تتحدث مع أحد أصدقائك أو أقاربك دون التحدث عن أي شيء تقوم بفعله! فقط عن أي شيء آخر أو توقف بالقرب من النافذة وانظر إلى السماء.

8#: لا تنتظر المال أو ردود الأفعال

لا تقم بأي عمل اخترت أن تكمل فيه لتحصل على المال سريعاً ولا تبدأ بالسؤال عن "متى ستحصل على المال؟" أو "متى سأصل إلى معجبين أكثر؟".

ابتعد عن تلك الأنواع من الأسئلة فلن تحصل على إجابة وستضع الكثير من الحدود أمامك. أعمالك لا تتوقف على المال أو النجاح علماً أنك ستحصل على كل شيء تريده في الوقت المناسب.

9#: استخدم الإنترنت في خطواتك التالية

نعيش الآن في عصر الإنترنت فكل شيء تريده أو تبحث عنه أو لا تبحث عنه تجده على الإنترنت. أنت تجلس الكثير من الوقت على الإنترنت لذلك استخدم الإنترنت في العمل لتحصل على المزيد من كل شيء.

انظر حولك فالجميع متواجد على شاشات الأجهزة لمتابعة الإنترنت، لذلك استغل تلك النقطة فهناك الكثير من الأموال على الإنترنت تنتظر لشخص مثلك أن يأخذها.

لا تكن مستهلكاً فقط!
لا تتواجد على الإنترنت للألعاب، مشاهدة المسلسلات أو مقاطع الفيديو أو أي شيء تفعله دون أن تكون منتجاً. 

كن منتجاً وابدأ بتطوير نفسك كما ذكرت لك في أول خطوة. الإنترنت يمكنك أن تحصل فيه على كل شيء ترغب به يخص أعمالك سواءً كانت الأدوات أو المستهلكين ينبغي عليك فقط البدء والباقي سيأتيك بكل سهولة.

أقول لك: "ستحصل على كل شيء تريده عندما تستحق ذلك فقط"

لذلك أفرغ عقلك تماماً من كل شيء غير العمل ،الإبداع، التطور وسترى أن كل شيء جيد يأتيك من كل جانب.

Tweet: الأشياء الجيدة عندما تأتي، تأتي بشكل كبير وتأتي بسرعة واحدة تلو الأخرى!وأن الأشياء الجيدة عندما تأتي، تأتي بشكل كبير وتأتي بسرعة واحدة تلو الأخرى! (اضغط للريتويت | Tweet This)


وعندما تعرف شغفك وتبني الأرض الصلبة التي ستقف عليها للنمو، لن تنظر لشيء آخر في حياتك. ستشعر أنك تعيش في حلم كبير جداً وأنك صرت شخصاً آخر يريد الاستيقاظ كل يوم باكراً من أجل ذلك الحلم الكبير الذي حصلت عليه، ستنظر كل يوم إلى نفسك وتسأل هل هذا حقيقي؟ وسرعان ما تنتهي تلك اللحظة لأنك تريد الاستمرار والحصول على المزيد من ذلك الشعور الجيد..

عندها فقط تعلم أنك تعرفت على شغفك وأنك لديك المزيد الآن لتقدمه، احمد الله وابدأ طريقك الجديد ..

مواضيع ذات صلة

هناك تعليق واحد:

خير ما اقول انك مميز بطبعك
فحب ماتعمل حتي تعمل ما تحب


الابتساماتأخفاء الأبتسامات