التخلص من الكرش للأبد!

3/20/2018
التخلص من الكرش للأبد!

من السهل التخسيس وتخفيف الوزن ولكن إزالة الكرش؟ يختلف الأمر هنا حيث أنك تحتاج إلى استراتيجية جديدة تساعدك على التعامل مع هذا النوع الصعب من الدهون لتتخلص من الكرش ودهون البطن بصفة عامة.

أولاً قبل أن أبدأ في التحدث عن الطرق التي ستعمل على اختفاء الكرش وإزالة السمنة مهما كان وزنك ستحتاج إلى معرفة بعض الحقائق حول دهون البطن.

هناك نوعين من الدهون في منطقة البطن وهي تقسم إلى:

1- دهون خارجية (Subcutaneous Fat)

وهي الأكثر شهرة والتي تكون بين الجلد والعضلات (في البطن: السكس باك) وهي ما تمنع ظهور شكل عضلات البطن أو عضلات الجسم بشكل عام.

لأنها على السطح مباشرة فهي تظهر بشكل مباشر وتجعل شكل الجسم يظهر مسطحاً (وأينما كانت تلك الدهون فهي تعطي ذلك المنظر الذي لا تحبه).

الدهون الخارجية من أصعب أنواع الدهون التي يمكنك التعامل معها لأن الجسم يقوم بتخزين الدهون في تلك الأماكن لأوقات الحاجة إليها.

فكأنك تريد إلغاء فكرة التخزين تلك التي تعود عليها الجسم.

2- دهون داخلية (Visceral Fat)

وهي الدهون التي تكون وراء العضلات إلى داخل الجسم وبين الأحشاء الداخلية بشكل عام. وهي خطرة جداً على الجسم لأن مكانها بين الأحشاء يجعلها تعيق الجسم من أداء وظائفه بالشكل المطلوب وتعيق حركة الدم فيه.

ويؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة أهمها:
1- أمراض القلب
2- مشاكل هضم الطعام
3- زيادة ضغط الدم

ولكن عند انتظامك في التمارين والأنظمة الغذائية المناسبة فإن الدهون المستهدفة تكون الدهون الداخلية مباشرة نظراً لقربها من حركة الدم في الجسم وبالتالي تقل نسبة الدهون سريعاً مقارنة بالدهون الخارجية.

الدهون الخارجية إذاً هي الأساس التي نريد القضاء عليه للتخلص من الكرش والدهون الظاهرة بشكل عام.

كيف تنشأ الدهون في الجسم؟

إذا قمت بتناول السعرات الحرارية (الطعام) فإن الجسم يقوم بتخزين الطاقة الناتجة من تلك السعرات في الجسم في عدة أماكن وعند اكتفاء تلك الأماكن (الكبد، العضلات) فإنه يقوم بالانتقال إلى المرحلة التالية وهي التخزين في مناطق الجسم الظاهرة والتي تعطي ذلك الشكل (كالوجه، الذراع، الرقبة، البطن، الأرداف، الجوانب).

وللقيام بحرق الدهون ينبغي أن تقوم بتقليل السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم وزيادة السعرات الحرارية الخارجة، كيف يكون ذلك؟

تقليل السعرات الحرارية الداخلة = اتباع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية أقل
زيادة السعرات الحرارية الخارجة = القيام بنشاط يومي (التمارين الرياضية)

ولا يوجد حل آخر لحرق تلك الدهون إلى بالانضباط في (نظام غذائي + تمارين رياضية)

النظام الغذائي الجيد يعني تناول السعرات الحرارية والأطعمة الصحية التي يحتاجها جسمك فقط.

أما الزيادات فإن جسمك سيقوم بتخزينها لأوقات تحتاجها فيها مستقبلاً. لذلك لا نريد تلك الزيادات ولا نريد تخزين الدهون في الجسم.

هناك أطعمة صحية تقوم بالتخسيس نظراً لأنها تجعل الجسم يقوم بجهد كبير لهضمها وهي لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.

بمعنى إذا قمت بأكل الخس مثلاً فإن جسمك يقوم ببذل طاقة لهضم الخس ولا يحصل منه على سعرات كبيرة وبالتالي تحقق معادلة:

سعرات حرارية داخلة قليلة = سعرات حرارية خارجة كبيرة

وهي المعادلة التي تحقق لك نتيجة "حرق الدهون"، "التخلص من السمنة والكرش"..

إذا استمررت على تلك العادة فأنت بالفعل تقوم بحرق كافة أنواع الدهون وتخسيس جسمك.

ماذا إن أخبرتك بأن هناك أطعمة تحقق المعادلة السابقة (x5 مرات أكبر)؟!

سعرات حرارية داخلة قليلة = x5 (سعرات حرارية خارجة كبيرة)

وهنا، نحن نقوم بتناول الأطعمة التي تقوم بزيادة معدل نبضات القلب (النتيجة التي تحصل عليها من التمرين) ومن تلك الأطعمة يقوم جسمك بحرق المزيد من الدهون، منها:

1- الكافيين (القهوة والشاي)

يساعد في زيادة الطاقة المبذولة (حرق السعرات الحرارية بشكل أعلى) عن طريق إنتاج الطاقة الحرارية في الجسم والتي بدورها تقوم بحرق الدهون والتخسيس.

2- الليمون والنعناع والزنجبيل والخيار

من أسهل وأسرع المشروبات التي تقوم بتخليصك من الدهون بشكل فعال جداً حيث يساعد في عملية الهضم والتخلص من السموم والغازات (الليمون والزنجبيل) وزيادة امتصاص العناصر الغذائية (النعناع) والتخلص من الماء الزائد والمخزن في الجسم والتخلص من الانتفاخ (الليمون والزنجبيل والخيار).

3- الشاي الأخضر والأعشاب

بسبب مضادات الأكسدة والعناصر الأخرى التي يحتويها الشاي الأخضر يقوم باستخدام الخلايا الدهنية كمصدر للطاقة وبالتالي التخلص من الدهون المخزنة في الجسم.

4- الفواكه الطازجة

القليل منها على كوب من الماء يعطي الجسم ما يحتاجه من السكر (النظيف) ليقوم بأعماله بشكل جيد.

ومن مميزات الفواكه أيضاً أنها مصدر نظيف للسكر السريع وبالتالي إذا كنت على وشك التخلص من استخدام السكر الأبيض (المصنع) فإن الفواكه أفضل بديل.

5- القرفة

تقوم القرفة بتنظيم معدلات السكر في الدم مما يعني زيادة معدل حرق السعرات الحرارية. القرفة من البهارات الحارة وهذا يعني أنها تدعم تحويل الطاقة إلى حرارة كما في الكافيين.

يمكنك التخلص من الكرش الكبير فقط بالمداومة على تلك المشروبات والأطعمة يومياً والحصول على نتائج ظاهرة في وقت قصير.

متى سأحصل على النتائج؟

يختلف وقت ظهور النتائج على عدة عوامل أهمها الجينات الوراثية لجسم كل شخص ومدى استمراره وانضباطه في نظامه الغذائي والتمارين.

لكن أنصح دائماً بقياس الكتلة والنظر إلى المرآة بعد كل أسبوعين من استمرارك على أي نظام. وذلك لتعطي لنفسك الوقت الكافي للتغير وتحصل على التحفيز اللازم لتبقى مستمراً في نظامك.

إنزال الكرش والتخلص من السمنة والدهون يحتاج إلى الصبر أيضاً ولذلك لا تيأس سريعاً لأنك لا تحصل على نتائج ترضى بها إلا بعد بذل الجهد والصبر.

إذا استمررت على تلك المعادلة التي ذكرتها:

سعرات حرارية داخلة قليلة = سعرات حرارية خارجة كبيرة

فإنك ستتخلص من الكرش ودهون البطن للأبد..

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:


الابتساماتأخفاء الأبتسامات