4 كتب لتستعيد رجولتك في هذا العصر

4 كتب لتستعيد رجولتك في هذا العصر

من الصعب إيجاد الرجال في هذا العصر المليء بالمخنثين!

الفكرة تكمن في أن غير الرجل لا يعرف أنه كذلك، بل يتحدث عليه الناس من حوله وخلف ظهره، الشياطين تحت الأرض، الملائكة في السماء..

"الرجل مواقف" -مثل عربي

تلك الكلمة ناقصة في قاموسي إن كانت المواقف خالية من قلب الرجل، وإن كانت كذلك فهي ليست مواقف وهو ليس رجل.

الرجل هو كيان كامل يبدأ من الداخل حتى الخارج، إصلاح وتعديل قلب الرجل يأتي قبل كل شيء. "الرجل مواقف" هي كلمة سطحية يحتاجها الناس ليأخذوا طاقتك الإيجابية فقط، ليأخذوا ما يريدونه من الرجل، لا يهم ما يحدث بداخله.

تلك العبارة ليست سيئة لذلك الحد، فالرجل تظهر مواقفه بالفعل ويأخذ احترام الجميع، لكن ماذا إن لم تكن المواقف على هوى المجتمع؟ ماذا إن كان الرجل ينظر ويفسر ويقدم على خطة نابعة منه بقوة؟ ماذا إن كان الرجل لا ينظر ويقوم بـ"المواقف" التي تعجب الجميع فقط؟ّ! يبدأ الرجل بخسارة نفسه وقلبه ليصبح مثل دمية في يد المتحدثين من حوله، في الواقع لا يبقى رجلاً.

الرجل يحلم - الرجل يحب - الرجل يقود - الرجل له مبادئ - الرجل قوي - الرجل حكيم - الرجل يربي - الرجل يؤمن - الرجل يتحكم ويسيطر على حواسه قبل البشر!

من وقت لآخر يحتاج الرجل إلى من يذكره بأنه رجل. هناك الأم، الأب، الحبيبة، الأصدقاء، المواقف...إلخ فكل رجل له طريقته في الحصول على ذلك.

أما بالنسبة للكتب فهي تتحدث لمستويات أخرى (خاصة التي وضعتها هنا) حيث أنك ستشعر أن هناك أشياء تظهر بداخلك لم تكن تعلم بوجودها، ستتعرف على رجل جديد بعد قراءتك لهذه الكتب وهذا الرجل هو أنت.

https://www.bulkingbull.com/2019/03/the-way-of-men-jack-donovon-summary.html

https://www.bulkingbull.com/2019/02/Extreme-Ownership-How-US-Navy-SEALs-Lead-and-Win.html

https://www.bulkingbull.com/2018/10/arnold-education-of-bodybuilder-book-summary.html


https://www.bulkingbull.com/2019/03/the-50th-law-50cent-robert-greene-summary.html

تلك الكتب بمثابة وقت التأمل حيث يتعرف فيها الرجل على نفسه، ما هو؟ وماذا يفعل؟ كيف يتعامل ويفكر؟ والعديد من الأسئلة الأخرى.

كل رجل مننا ينقصه شيء مختلف عن الجميع. فهذا ينقصه معاني المسؤولية، وذلك معاني الحكمة وهكذا..

ولهذا كل واحد سيجد شيء مختلف تكتمل رجولته به وسط بحار تلك الكتب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-