U3F1ZWV6ZTMzMjEwNjAyNzMwX0FjdGl2YXRpb24zNzYyMzAzMDg2NDU=
مواضيع هامة
مواضيع هامة

متى تظهر العضلات في كمال الاجسام؟

متى تظهر العضلات في كمال الاجسام؟

أنا أعرف.. أعرف ذلك الشعور الذي يجعلك تسأل هذا السؤال. لديك الحافز للانتظام في التمارين لزيادة العضلات وهناك فضول يدفعك بشدة يجعلك تريد أن تعرف متى تظهر العضلات في كمال الاجسام؟ مدة ظهور العضلات؟؟؟ الوقت المطلوب لبناء العضلات؟؟ أجبني! كم سيستغرق من العمل الشاق والمجهود للحصول على النتائج؟

أخرج الآن وقم بسؤال هذا السؤال لأحد فئران الجيم المحترفين وسيخبرونك بما أخبروني به، وهو أنك ستستغرق من 6 شهور إلى سنة في البداية لتبدأ النتائج بالظهور.

وهو بالطبع وقت كبير جداً فالجميع يريد النتائج السريعة حتى أنا! لذلك لم أعطِ لتلك الإجابة الكثير من الاهتمام.

أعطيت شيئا آخر الكثير من الاهتمام.

وهو الإيمان بقدرتي على تحويل ذلك الجسم النحيف السيء إلى كتلة عضلات في أقصر وقت.

لم أرد التفكير في الوقت أو حسابه، فقط ما كان يشغلني هو صورتي عندما أتغير لأصبح كذلك طوال عمري القادم. وبعدها حدث كل شيء، لا تسألني كم استغرقت لكن وصلت إلى مرحلة يمكنني فيها تغيير جسمي بسرعة جداً في أقل من شهر فقط. هذا ما حسبته وهذا ما تستطيع فعله عندما يكون لديك الإيمان بقدراتك.

أخبروني سابقاً بأن جينات جسمي لن تجعلني أمتلك جسماً كاملاً. أخبروني سابقاً بأن عضلات ذراعي لا تنمو ولا تتأثر بالتمرين. أخبروني بأن كتفي لا يتغير وكل ذلك بسبب جيناتي فقد امتلكت جسم الـSkinny-Fat سابقاً.

وفي وقت من الأوقات كنت أشاهد فيلم Generation Iron الذي يحتوي تقريباً جميع أبطال مستر أوليمبيا - Mr. Olympia ودار كلاماً بين البطل فيل هيث والبطل كاي جرين.

لُقب فيل هيث بالـGifted (المهدى) نظراً لجيناته المتميزة التي ولد بها وذلك يجعله يتكلم بثقة دائماً. لكن قال كاي جرين كلمة رداً عليه إلى الآن ترن في أذني وهي:

"عندما يقف العمل الجاد أمام الجينات فإنه يربح. أنا أتمرن بشدة، أنا أعلم تماماً كيف أتمرن بشكل جدي وبشدة (I know how to work real hard)" -كاي جرين | Kai Greene

هذا الفرق بين شخص لديه جينات مميزة والآخر يعمل بجد. لذا، أولاً وأخيراً يتوقف الأمر عليك وعلى إيمانك بما تستطيع الوصول إليه.

أنا أريد ذلك! كم سيستغرق الأمر؟ شهر؟ اثنين؟ عشرة؟ عشرين؟؟ تباً لذلك سأصل إلى ما أريده.

كيف تترجم إيمانك لبناء العضلات؟

الإيمان يعني التركيز على ظهور صورة النتيجة أو الهدف باستمرار أمام عينيك. ومن هنا يأتي التركيز على كل ما يجعل عضلاتك تنمو.

لبناء العضلات يجب أن:
  1. تأكل الكثير من السعرات الحرارية فوق سعراتك الحالية.
  2. التركيز على التمرين في صالة الجيم بشدة.
  3. الراحة الكبيرة (كلما كان هناك راحة فأنت تخلق مناخاً جيداً لنمو العضلات)


"العضلات لا تنمو أثناء التمرين بل أثناء الراحة" -لا أعرف من قالها

الجملة صحيحة ولكنني في حياتي أضع القوانين لنفسي لأحصل على النتائج التي أريد الحصول عليها. بمعنى آخر أنني لا أهتم بالكثير مما يقال حولي أكثر مما أقوله وأؤمن به أنا بنفسي.

كنت قد أقنعت نفسي بتلك الجملة سابقاً، لكنني الآن أقول:

"العضلات تنمو أثناء التمرين!" -خالد نور الدين

لا يمكنك إهمال التمرين بشكل من الأشكال لأنه أساس نمو عضلاتك، فوق الراحة وفوق النظام الغذائي. كيف؟

هل جربت سابقاً زيادة نسبة سعراتك الحرارية ورأيت عضلاتك تنمو دون تمرين؟ هل جربت سابقاً أن تنام يوماً كاملاً ورأيت عضلاتك تنمو دون تمرين؟!

الإجابة الوحيدة لكل ذلك لا!

ومن ناحية أخرى سأسأل وسأجيب. هل جربتُ سابقاً التمرين وعدم انتظامي في الدايت أو زيادة السعرات الحرارية ورأيت العضلات تنمو؟ هل سبق وتمرنت ولم تأخذ القسط الكافي من الراحة حتى إنك لم تنم لمدة يومين أو أكثر وكان نومك سيئاً وقليلاً ورأيت عضلاتك تنمو؟!

نعم! أنا فعلت كل ما سبق!

لذا، أقول لك بأي شكل من الأشكال التمرين أساس نمو وبناء عضلاتك. التمرين الجيد والمناسب لك سيقوم بتفجير عضلاتك وتنميتها كما هو الحال مع السجناء الذين رأيتهم ومع الضباط في القوات المسلحة ومع العمال الذين يعملون ليل نهار.

رجال القوات المسلحة: أكلهم متوسط ولا ينامون كثيراً.
السجناء: لا يأكلون كفاية وينامون كثيراً.
العمال: لا يأكلون ولا ينامون.

ما هو العامل المشترك بين الرجل الذي يمتلك جسماً كاملاً في الأمثلة التي ذكرتها؟ 

التمرين وفقط التمرين!

اهتم بالتمرين جيداً وانتظم عليه لبناء عضلاتك.

لنأتي الآن إلى السبب الثاني الذي يقوم ببناء عضلاتك وهو زيادة السعرات الحرارية.

التمرين سيقوم برسم جسمك وإعطاء رسائل إلى عضلات جسمك كافة لتنمو. العضلات تحتاج إلى تناول أو شرب السعرات الحرارية كي تمتلئ وتظهر.

السعرات الحرارية المرتفعة تعني جسماً كبيراً وعضلات كبيرة.
السعرات الحرارية القليلة تعني جسماً صغيراً وعضلات صغيرة.

المعادلة بسيطة، النتيجة التي تود الوصول إليها تعتمد على أسلوبك في تناول السعرات الحرارية. ولكن ليكون الأمر سريعاً وتحصل على النتائج قوية في أقل وقت تناول السعرات الحرارية المرتفعة لتبني عضلاتك وتظهر.

أنا أعطيك هنا الأساسيات التي تحتاجها لبناء وكمال الأجسام، مع الوقت ستعرف ما يحتاجه جسمك لتصل إلى الجسم الذي تريد والنتيجة التي تريد الوصول لها.

في البداية تحتاج إلى الـBasics وبعدها ستعرف ما عليك فعله لتصل إلى نتائجك مهما كانت.

السبب الثالث لبناء العضلات سريعاً وفي وقت قصير هو الحصول على الراحة.

أثناء نومك تحدث العديد من التغيرات في الجسم، والتغيير الذي أود أن ألقي عليه الضوء هنا هو إفراز هرمون النمو الذي يساعدك في تكبير عضلاتك.

كلما كان نومك عميقاً كلما حصلت على نتائج أفضل، لا أهتم بساعات النوم التي تنامها. المؤشر الوحيد هنا هو شعورك عند استيقاظك، هل تشعر بالطاقة والحيوية؟ أم الكسل والضيق؟

لا أهتم بالساعات الـ8 التي يخبرون الناس بها، فالناس تحب سماع الأرقام لتشعر بالراحة والفهم. بينما يختلف الأمر من شخص لآخر. فهناك من ينام 4-5 ساعات جيداً ليستيقظ بشكل أفضل وهناك من ينام 8-10 ساعات ويستيقظ متعباً يشعر بالكسل.

وكما قلت الأهم من ساعات النوم هو الوصول إلى مرحلة النوم العميق ليرتاح الجسم ويستعيد حيويته لاستكمال اليوم التالي.


الأشخاص الناجحين مثل ونستون تشرشل كان ينام 6 ساعات ونصف في اليوم. نيكولا تسلا كان ينام أقل من 4 ساعات في اليوم. واللائحة تطول، لأنني كما أخبرتك المهم أن تحصل على ما تريده من النوم دون الحاجة إلى الإلتزام بالأرقام أو الساعات التي يخبرونك عنها.

والآن بما أنك عرفت ما تحتاجه لبناء عضلاتك في وقت قصير، يمكنك البدء في تطبيق ما تعلمته، البدء في رحلتك ليصبح لديك جسماً كاملاً صحياً يليق بشخص منتج لديه العديد من الأمور الرائعة التي سيقوم بها في حياته.

الجسم المريض غير الكامل يعني حياة مريضة غير كاملة.

قم بالأمر وأخبرني أنت كم استغرقت من الوقت لبناء العضلات لديك؟

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم