صفات رجل ألفا (ألفا ميل) .. كيف تصبح رجل ألفا ؟

10/28/2016
كيف تصبح رجل ألفا

رجل ألفا (أو ألفا ميل) هو شخصية ذكورية تتميز بقوتها و تأثيرها على من حولها.
هو من يلتجأ إليه عند الشدائد، يتكلم معه الجميع بحساب لعظمته في نفوس من حوله و لا يستطيع التحدث إليه الجميع نظراً لهيبته.

تراه دائماً صامتاً و إن تكلم قد لا يسمع صوته و مع ذلك ترى الجميع ينصتون إليه.


أمثلة هذه الشخصية تتجسد في أبطال سينمائية كبات مات ( BATMAN ) و فين ديزل في أفلامه ( Vin Diesel ).
يدير دائماً مجموعته أو أصدقائه مع أن البعض من رجال ألفا لا يستطيع مصادقته الكثير بسبب اختياراته لأصدقائه فهو يصادق فقط من له المقومات التي يريدها.

batman is alpha maleVin Diesel is alpha male


كيف تصبح رجل ألفا (ألفا ميل) ؟

1- اصمت، تكلم عند الضرورة.

يضل صامتاً حتى يرى أن ما سينطق به له ضرورة، ليست من أجل ملئ فراغ أو لهو أو لعب، أو لتضييع وقت ما.

2- الابتسام، و ليس الضحك.

لا تسمع له قهقهة أو شدة ضحك، فهو إن رأى ما يُضحك الجميع يبتسم فقط، لا يوجد ما يضحكه هو صارم و لا يكترث لبعض الأمور التي ليس من شأنها أي شئ.

3-  كن قوياً ( ليس جسدياً فقط ).

قوي جداً، حيث من قوته ينهي المشاكل بكلامه فقط، لا يجعل من خصمه يصل به لمرحلة العنف الجسدي، و إن وصل مات خصمه و إن لم يمت جسدياً!

4- ابتعد عن المشاكل، ولكن ساند من يلتجأ إليك.

لا يقرب المشاكل، و إن واجهت أصدقائه البعض منها يقف له و يدعمه لينهي تلك المشكلة، فإن ذكر اسمه في مشكلة يعمل له الجميع حساب * بسبب محبته و صدقه و بعده عن الخبث في أخلاقه *.

5- لا تشتكي لأحدهم.

الناس جميعهم في مركب واحد لا يوجد من هو أهل للشكوى و لم يخلق من يُشتكى إليه  الحال غير الله، هل هناك جدوى من الشكوى؟ أم تريد أحدهم ليشفق عليك أو يراك مظلوماً من جميع الناس؟ امسك لسانك !

6- ابتعد عن الناس.

كلما تواجدت بينهم اعلم أن الخطأ سيصيبك.
ألفا محب للتواجد بمفرده مستمتعاً بذلك لا يجد في ذلك وحدانية أو ضيقاً، بل يجد بذلك وقتاً و مكاناً مناسباً للاسترخاء و التفكر في " التالي " أي ما سيفعل مؤخراً مرتباً بذلك خطواته على طريقه.

7- لا تلتفت لغيرك.

أثناء سيرك فيما تفعل لا تلتفت لأحد أو لشئ أبداً مهما أصدر من ضجة، فهو يعلم أنه مهما كان ما يحدث حوله في غير طريقه ما هي إلا مجرد مشتتات عن الهدف الأساسي.

8- حسن خلقك مع الجميع.

من أساسيات تلك الشخصية حيث أنه من تعامله يدل على صرامته و شدته، و مع ذلك تجد أخلاقه لا تشوبها شائبة، لا يكذب أو ينافق. صريح جداً و من الصعب إمساك كذبة عليه لأنه يعلم أنه مهما كان ما يحدث أمامه فإنه لا يساوي ضَعف تلك الكذبة، قوي جداً بحيث لا يخاف غير الله، فلا يكذب لأنه لا يخاف إن صدق أو ولا يهاب شخصاً أو موقفاً، كل شئ عنده سيّان.

9- كن محبوباً.

و مع قلة من يعاملونه فتجد الجميع يحكي عنه مسلّم بمحبته لما يرويه عنه أولئك القلة القريبين منه.

10- لك حبيبة واحدة.

لا تماشي البنات كثيراً لأن كثرة الجلوس معهم تطبع من تصرفاتهم عليك فلا تفعل، و لو راقبت من يفعل ذلك لفهمت.

تجد له حبيبة واحدة فقط * إن وجدت أصلاً * لذلك تغار من حبيبته جميع البنات، و هي خط أحمر عند الشباب لا يقدر على محادثتها أي منهم و إن حدث يقصرون في المحادثة فهي خط أحمر احتراماً و تعظيماً لحبيبها.

11- كن مسؤول عن تصرفاتك.

لا يفكر كثيراً عند اتخاذ خطواته، و إن أخطأ يقرّ بخطئه ولا يتحدث عنه كثيراً فجميعنا نخطئ، و لكن بحذر، تصرفاتك تدل على قالبك الداخلي، فكن حذر و فكر قليلاً قبل التصرف بحيث تأتي بأقل ضرر.


كانت تلك القليل من صفات ذلك الرجل العظيم لكنها من أساسياته، إن أردت الوصول لتلك الشخصية فاحذوا حذوه، فكلمة ذكر تطلق على جميعهم و لكن القليل منهم من يصل لمرحلة " الرجال ".

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:


الابتساماتأخفاء الأبتسامات