معرفة الرجال: كيف تصبح واحداً منهم

6/14/2017
معرفة الرجال: كيف تصبح واحد منهم

لطالما كان أبي دائماً يذكرني حين كنت صغيراً في كل خطوة أن أخطوها كالرجال.

كل هذا لا يدل على رجولتك! كم من ذكر ذو شعر ولديه ما يميزه عن النساء وجدته في النهاية أكثر أنوثة منهم!

كلمة "رجل" يا صديقي هي مرمى كل الذكور، كلهم لديهم ذلك الشعور بأنهم رجال، لكن القليل منهم من يكون حقيقياً. يتميز الرجل عن غير بأنه يسيطر، يتحكم، يكون مسؤولاً يحمل كل من حوله على أكتافه.

أتدري ما تعني تلك الجملة؟ "يحمل من حوله على أكتافه"؟ معناها أن يتحمل المسؤوليات العظيمة، معناها أنه لا يظهر ضعيفاً أمام من يعتمدون عليه، تعني أيضاً الوقوف شامخاً كحائط الصد لمن يحتمي به.

الرجل يا صديقي من يعلم الوقت المناسب لكل شئ، وبالطبع يخطئ ويصيب، لكن الاعتذار عن الخطأ أفضل مئة مرة من أن يصنف ذلك الرجل ضمن هذا الخطأ حتى موته.

اخرج، انظر على الذكور من حولك، أكلهم رجال؟ حاول معرفة الأفعال أو الصفات التي تجدها في من حولك والتي تغضبك حين تلتصق بكلمة "رجل". و حين تكتشف أن كثير منهم لا ينتمي لتلك الكلمة "رجل" انظر لنفسك وابحث وارمِ كل تلك الصفات والأفعال.

غضب الرجل شديد، شديد جداً

لذلك الرجل أشد من الغضب! حين يتملك الغضب الرجل لا يصبح رجلاً. دعني أوصل لك المعنى بشكل أفضل كم مرة سرت في شوارع مدينتك وسمعت بعض الذكور يصيحون كالنساء بل أخجل بتشبيه هؤلاء بالنساء العظيمة، في أثناء بعض المشاكل والتي لو عرفت سبب أكثر تلك المشاكل لعلمت أن تصنيفهم ضمن النساء كبير عليهم. 

فالغضب الذي يخطف منك رجولتك وصفاتك كرجل ليس هو الغضب، وإنما الغضب من تكون أشد منه وتحمل معاني الحكمة في تلك اللحظة.

أطالع التلفاز أحياناً، فأراهم يروجون أن الرجل هو من لديه الكثير من العلاقات النسائية، كذبوا! فالذي يحيط نفسه بالخراف يصبح مثلهم، ناهيك أنني رأيت الكثير من هؤلاء من ينتهي به المطاف إلى اكتساب الكثير من صفات وعادات النساء.

هل الرجل من يمتلئ دماغه بكيفية الحصول على المزيد من الحسناوات؟ صديقي، لعلك تعلم و رأيت أكثر مني في ذلك المجال فكلنا لدينا هؤلاء الأصدقاء.


صارت الكثير من العناوين التي تنشر و تحصل على الكثير من المشاهدات التي تحمل "كيف تجذب النساء" و ما إلى ذلك من ترهات. حتى جعلوا الحصول على النساء هدف وحلم كبير بالنسبة لك تسعى لتحقيقه وكلما حققته كنت "أفضل" من أي شخص أخر.

لذلك، تذكر دائماً أن الرجل خلق عظيماً كما خلقت المرأة كذلك، و لكل منهم أفعاله وصفاته التي تميزه عن الآخر. اجعل أهدافك سامية عظيمة كما خلقت ولا تجعل الحياة تجذبك لما تريد هي..

مواضيع ذات صلة