6 أغراض في حقيبتك الخاصة لصالة الجيم ( لا تستغني عنهم ! )

12/02/2016
حقيبة كمال الأجسام

إن وقت التمرين يعتبر من الأوقات المقدسة عند لاعب كمال الأجسام فعند حصول خطأ صغير قد يضايقني طيلة التمرين ويعكر مزاجي.

من تلك الأخطاء الشائعة نسيان بعض متعلقاتك الشخصية أثناء ذهابك للتمرين (وهو أفضل جزء في اليوم !)، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها داخل الصالة.

لذلك أخصص لي حقيبة لذلك وأضع فيها ما أحتاجه كـ:

1- الهاتف أو الـiPod
إن كنت تمتلك جهاز الـiPod أوأي جهاز أخر لتشغيل الأغاني فأحضره بدلاً من الهاتف، من المواقف التي يكره الرجل أن يراها في صالة الجيم وجود أشخاص يثرثرون في الهاتف أثناء ممارستهم للرياضة، فأنا أحضره فقط لغرض واحد وهو سماع بعض الأغاني التحفيزية كما يمكن أيضاً استخدام برامج الوقت للتأكد من إنهائك لتمرينك في الوقت المحدد وحساب أوقات الراحة والتمرين.

2- قنينة ماء كبيرة
أثناء تمرينك أنت تتعرق كثيراً وهذا جزء كبير من السوائل يخرج من الجسم، وجود قنينة ماء كبيرة معك تجعلك محافظاً على السوائل في جسمك وأداء تمرينك بشكل أفضل وإيصال العناصر الغذائية لأجزاء جسمك بسهولة.

3- السماعة
استماعك للأغاني أثناء تمرينك يعطيك حافزاً جيداً للانتهاء من بعض المجموعات الشاقة في أخر التمرين، فاحرص على اختيار قائمة الأغاني التي تحب، واجعلها تحتوي على الأغاني التحفيزية لإنهاء ما بدأت.

4- وجبة ما بعد التمرين
احرص دائماً على عمل وجباتك بنفسك وحاول دائماً أن لا تأخر وجبة ما بعد التمرين كثيراً فالحل الأمثل أن تحضرهم معك إلى الصالة في الصندوق الخاص بالوجبات وضعه في حقيبة الجيم.

أيضاً لا تنسى الشيكر وباقي المكملات الأخرى التي تتناولها أثناء التمرين أو بعد التمرين.

5- سجلّ التمرين
لحساب تقدمك وتطور تمرينك وجسدك في الصالة من خلال حساب الأوزان المستخدمة وعدد الرفعات التي وصلت إليها وتجاوزها في المرات التالية، أعتبره من أهم المتعلقات الشخصية داخل الصالة حيث أنك تعلم إن كنت في حالة زيادة في القوة أم لا.

6- ملابس إضافية
في أثناء انتهائي من إحدى التمارين وخروجي من الصالة سمعت أحدهم يتكلم عن صديقه الذي لا يغير ملابسه بعد الانتهاء، فكيف ورائحة العرق تملئ الجسد؟

أن تشعر بالنظافة والانتعاش بعد تمرينة صعبة من الأمور التي تجعلك تستمتع بأدائك ذلك اليوم في صالة الجيم ومن ثم الإدمان على الذهاب للصالة، أما إن فكرت في أن ذلك الوقت المنقضي إنما هو " أسوأ وقت في اليوم " فعندها لن تكمل الطريق.

وفر على نفسك عناء التفكير والنسيان لما ستأخذه معك وضع تلك اللائحة معك لتتذكر دائماً ما ستأخذ.

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:


الابتساماتأخفاء الأبتسامات