24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

أنت فقط تحتاج لتلك المكملات الغذائية (خاص بفئران الجيم)

المكملات الغذائية التي تحتاجها فقط



لاشك في أن المكملات الغذائية من الأساسيات التي تحتاجها للحصول على نتيجة أفضل أثناء بناء جسمك.

لكن ما هي المكملات الغذائية الهامة لك كلاعب كمال أجسام و التي من الممكن الاعتماد عليهم فقط دون الحاجة إلى شراء العديد من أنواع المكملات الأخرى؟

قبل الإجابة يجب أن تعلم أن عالم المكملات الغذائية هذا لا ينتهي، في كل يوم يتم استكشاف وإنتاج العديد من المكملات التي تقوم بتسريع عملية الوصول إلى الجسم الذي تريد.

لكن استخدام المكملات بشكل كبير يؤدي إلى اعتماد جسمك على تلك المكملات اعتماداً كبيراً، ويؤدي أيضاً إلى استهلاك أنظمة الجسم بشكل يعمل على إرهاقها وضعفها.

ومن أجل ذلك يجب الحرص عند استخدام المكملات الغذائية من خلال معرفة ما الذي تريده بالضبط من نواحي عدة أهمها هل تريد الحصول على جسم نظيف دائماً أم تريده لفترة من الزمن؟

هل تريد الاشتراك في إحدى بطولات كمال الأجسام أو الفتنس أم تريد فقط الحصول على جسم صحي؟

وهكذا حتى تحصل على الإجابة المطلوبة و من خلال تلك الإجابة تقوم باختيار المكملات الغذائية التي تحتاجها، وقد يتم إضافة بعض المنشطات للوصول إلى حدود بعيدة *المنشطات ضارة جداً و تؤدي إلى العديد من مشاكل الجسم*.

بالنسبة لي؟

أريد الحصول على جسم ضخم متناسق وصحي فقط للمزيد من الطاقة والعقلية النظيفة ولإنهاء الأعمال.

جربت العديد من تلك المكملات الغذائية كلها مفيدة لكن بعضها قد لا يعطيك النتيجة التي تريد بسبب اختلاف التأثير على الأجسام المختلفة.


فيمكنك استخدام المكملات المهمة والتي لن تحتاج لغيرها للقيام بذلك الواجب:

الواي بروتين [Whey Protein]:

وهو البناء الأساسي، وأنت تعلم أن البروتين = المزيد من العضلات الكبيرة.

باستخدام الواي بروتين يمكنك زيادة معدل البروتين اليومي للوصول للنسبة المرغوب بها لزيادة الكتلة العضلية.

من مميزات الواي بروتين أيضاً أنه سريع الامتصاص جداً وهو ما يجعل منه الوجبة الأساسية عند الانتهاء من التمرين الشاق مباشرة أو عند الاستيقاظ من النوم مباشرة.

الكيرياتين [Creatine]:

لتكبير العضلات وهو حمض أميني ينتجه الجسم بكميات قليلة (بالنسبة لفأر الجيم) و يتواجد في اللحمة النيئة بكميات قليلة جداً يذهب بعضها عند التسخين (1جرام في الـ100 جرام لحم)

يقوم الكيرياتين بالعديد من الوظائف من أهمها امتصاص الماء في العضلات لتتوسع العضلة ويساعد في إيصال العديد من العناصر المهمة لها.

يقوم بالمساعدة في التمارين الشاقة لزيادة أوزان الأثقال، كما له فوائد في الدماغ حيث يساعد على زيادة التركيز ووظائف الدماغ بشكل عام.


في بعض الأحيان *إذا توافرت الميزانية* أضيف الجلوتامين [Glutamine]

حيث يعد من مكونات العضلة بشكل كبير، كما له العديد من الفوائد لجهاز المناعة و تنشيط أجهزة الجسم و له فوائد للعظام و مفيد جداً في حالات تقلب المعدة ! *5جرام منه تريح المعدة بشكل كامل *.

تذكر أن تلك المكملات لاشيء إن لم تنتظم في نظام غذائي أو تبذل الجهد في صالة الجيم أو تعطي الجسم ذلك القسط المطلوب من الراحة.

سميت بـ"مكملات" لأنها تقوم بتكميل نظامك الغذائي والحصول على كمية العناصر المطلوبة بشكل كاف، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها فقط للحصول على الجسم المثالي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة