24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

لا تضيع المزيد من الوقت! أفضل 10 أدوات يمكنك الاستفادة منها من خلال هاتفك الذكي

لا تضيع المزيد من الوقت! أفضل 10 أدوات يمكنك الاستفادة منها من خلال هاتفك الذكي

الهواتف الذكية يمكنك استخدامها للحصول على كثير من الأدوات التي تساعدك خلال مهامك اليومية. قديما كان هناك تلك الميدالية التي تحتوي على العديد من الأدوات كالمقص والسكين وقلامة الأظافر وفتاحة زجاجات الكولا والعديد من الأدوات الصغيرة الأخرى.

كنت أحب دائماً اقتناء تلك الأدوات بسبب أنها تساعد في مواقف اليوم المختلفة والآن ظهرت تلك الأجهزة الذكية.

 لها تأثير سلبي كبير لكن كبقية الأشياء الأخرى يمكنك استخدامها بشكل صحيح والانتفاع بها ويمكنها أن تتحكم بك وتجعلك تستخدمها بشكل خاطئ وكله يرجع إلى المستخدم.

فقيادة السيارة بشكل جيد توصلك في الوقت المناسب لما تريد الوصول إليه أما قيادتها بشكل سريع جداً يؤدي لهلاكك ويمكنك تطبيق تلك النظرية في أمور أخرى كثيرة.

لنعد الآن لموضوعنا وهو كيفية استخدام الهاتف الذكي بشكل قوي في العديد من المجالات الخاصة بك كالجيم وبالجوانب الإنتاجية الأخرى.

١- منظم الأوقات

لا يمكنني تصور أنني استيقظت من نومي ولا أعرف ما التالي؟ هل أقوم بشرب القهوة أم عمل تمارين الكارديو أم أن هناك بعض الأعمال الأخرى قبل ذلك كله. لذلك لعدم النسيان يجب إنشاء روتين يومي قوي يتيح لك تنظيم الوقت والحصول على الاستفادة القصوى منه.

استخدم برامج التقويم أو الـCalender لتذكيرك بروتينك اليومي في أي ساعة يبدأ وأي ساعة ينتهي، وما هي الأعمال بشكل منظم.

٢- لائحة الأعمال

ينبغي أن تعلم ما هي الأعمال التي ستقوم بإنهائها في يومك قبل أن يبدأ. يمكنك استخدام برامج الـTo-Do List أو لائحة الأعمال لتذكيرك دائما بما عليك عمله الآن، ما الذي أنهيته، وما الذي ينبغي أن ينتهي وفي أي وقت حتى ينتهي يومك بشكل جيد.

تذكر دائماً أن أعمالك اليومية هي خطوات نحو هدف في طريق تم وضع خريطته مسبقاً في ذهنك وله وقت حددته أيضاً لذلك يجب إنهاء الأعمال والمهام بشكل عظيم حتى تخطو خطوات كبيرة نحو هدفك.

٣- سجل رفع الأثقال

أحتاج لسجل رفع الأثقال لتذكر كل أقصى الأحمال التي توصلت إليها حتى أقوم بكسر ذلك الحاجز في المرة المقبلة. بالنسبة لي لو كسرت الحاجز في ٣ رفعات فقط يكفي للنيل من ذلك الوزن في المرة المقبلة في ٦ رفعات أو أكثر. 

المزيد من الأوزان يعني المزيد من النمو. وحتى أتذكر آخر تلك الأوزان يجب تسجيلها في هاتفي أو كشكولي. ومن هنا تأتي فائدة الهاتف الذكي في تسجيل تلك البيانات بل إن هناك الآن العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها كسجل للتمارين.

٤- جدول التمارين

يمكنك كتابة الجدول الخاص بتمارين الجيم في هاتفك الذكي. مع استمرارك في الذهاب لصالة الجيم أو انتظامك في تمارين الجسم الحر في المنزل قد تخشى تداخل بعض التمارين في بعضها البعض، وقد يكون أسوأ من ذلك كنسيانك بعض التمارين.

 لذلك الاعتماد على جدول خاص مهم بالنسبة للتمارين ولا شيء أفضل من كتابة ذلك الجدول في هاتفك أو الاعتماد على جداول أبطال آخرين من خلال تحميل كتبهم أو أنظمتهم.

٥- حساب السعرات الحرارية

شخصياً لا أحب حساب السعرات الحرارية إلا في بعض الأوقات التي أشعر أنني بحاجة لذلك. لكن هناك بعض الأشخاص يهتم كثيراً لحساب السعرات الحرارية لأي سبب فالهاتف الذكي من أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها لحساب السعرات الحرارية الموجودة في الغذاء الذي ستتناوله أو حتى السعرات الغذائية المناسبة لحرق الدهون أو بناء العضلات.

٦- التنبيه والتذكير

بعض الأحيان يكون لدي بعض المواعيد الهامة التي يجب أن لا تنسى. كالاتصال بشخص ما أو إرسال بريد لآخر، أو ميعاد مقابلة ما ..إلخ كل ذلك قد ينسى إذا لم يتم الاعتماد على أداة للتذكير لذلك يمكنك استخدام منبه الهاتف أو تقويم الهاتف للتنبيه بميعاد بعيد.

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل كمذكرة للتذكير والتنبيه.

٧- تصفح البريد الإلكتروني

تحصل معي كثيراً تلك الحالة وهي أن أكون مشغولاً في عملٍ ما وأحتاج للنظر إلى البريد الإلكتروني ولا يسعفني اللابتوب سيأخذ وقتاً كبيراً للتشغيل وقد لا يكون معي أيضاٌ.

لذلك برنامج البريد الإلكتروني تقوم بالأمر وهي أيضاً من البرامج التي أعطي لها الإذن بالاستماع للإشعارات لأتأكد من قراءتي لرسائل البريد المهمة.

بعيداً عن إشعارات البرامج الأخرى التي من شأنها تعطيل وإضاعة وقتي فالبريد من الوسائل التي يجب استخدامها للتواصل بدلاً من برامج التواصل الأخرى.

يمكنك الحصول على مواضيع الثورالهائج مباشرة على بريدك لقراءتها في كل صباح قبل العمل لتحصل على جديد المواضيع مباشرة.

٨- الاستماع، للعمل والإسترخاء

الاستماع من الجوانب الهامة جداً في حياتك كشخص يعيش على هذا الكوكب! دعني آخذك إلى مكان كل ما فيه يقول لك "أنت فاشل" ويظل يكررها باستمرار ماذا سيطبع بداخلك؟ أنك فاشل، وبالتالي ذلك المكان يقوم ببناء الحواجز، تكبيرها فوق رأسك وسيكون لديك حل وحيد أن يلهمك الله اليد الفولاذية لكسر ذلك الحاجز وفي ذلك الوقت تكون قد نظرت يعني أنك صرت تنظر بعينك الداخلية وبالتالي تعرف متى تستمع ومتى تسد أذنيك.

لكن ماذا يحدث لو أن شخصاً يمتلك كياناً ضعيفاً لا يبصر ولا يمتلك تلك العقلية التي تميز الإشارات؟ سيغرق! وصدقني حين أقول: أن الشخص الضعيف لا يعرف ذلك، الشخص الضعيف لا يعرف أنه ضعيف!

لذلك حين نتحدث عن الاستماع نتكلم عن الأشياء التي تقوم برفع قوتك الداخلية كموسيقى الروك ذات الكلمات الشرسة مثلاً أو الأناشيد الدينية التي ترقق القلب وتزيد من الهمة للإقبال على الطاعات ومحبة الخير لكل ما هو حولك.

 ذكرت شيئين متباعدين لأنه يجب أن تعرف ما تريد وبعدها لديك العقل لتختار ما تحتاجه.

٩- قراءة الكتب والمجلات

بالرغم من أن قراءة الكتب الورقية محببة لدينا إلا أن القراءة من الهاتف الذكي منتجة بشكل أكبر بالنسبة لشخص مشغول مثلي ويحب قراءة الكتب.

لدي هاتفي طوال أوقات اليوم وحينما أشعر بأنه وقت القراءة أفتح الكتاب من الهاتف وأبدأ بالتصفح .. سهل جداً. ليس علي إحضار الكتاب معي دائماً أو الانشغال بتذكره كي لا أنساه في مكان ما. لدي ما أريد على هاتفي.

يمكنني تكملة القراءة من الكتاب الورقي إن أحببت لكن حين اعتدت القراءة من الهاتف الذكي لم يعد الأمر يشكل أزمة بالنسبة لي يمكنني شراء الكتب حتى من المتاجر الإلكترونية دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب معينة للبحث عن كتب نادرة وقد لا أجدها ويضيع الوقت مني في شيء كهذا.

١٠- المحاضرات والكورسات

من يوم لآخر قد أشعر بأنني أحتاج إلى محاضرة أو مشاهدة لفيديو ما في جانب معين في حياتي. أحتاج للتحفيز دائماً في الجانب الديني، ريادة الأعمال، الوظيفة، النجاح وكمال الأجسام لذلك أقوم برمي بعض الفيديوهات التي تخص تلك الجوانب في ذاكرة هاتفي وحين يأتي الوقت لذلك أقوم بالمشاهدة.

 تحتاج للتحفيز من وقت لآخر خاصة في بداية طريقك بشكل كبير. أن تحرص دائماً على جعل دائرتك مليئة بالأشياء التي تأخذك للمستوى التالي قد تكون تلك الأشياء أصدقاءك، كتبك، فيديوهاتك التي تشاهدها ومواقعك التي تزورها وآخر اثنين بشكل كبير، والسبب الوحيد أنك تجلس معظم أوقاتك على الهاتف أو اللابتوب الخاص بك لذلك لديك المفتاح لتلك الأشياء.

كما ترى هناك العديد من الأشياء المنتجة التي يمكنك الاعتماد عليها لمساعدتك في إنهاء الكثير من الأعمال لليومية. الإنترنت في هاتفي دائماً مغلق حتى لا يضيع الكثير من الوقت فقد حددت لنفسي أنني لا أفتح الإنترنت إلا من خلال اللابتوب حتى لا أشغل ببرامج التواصل الاجتماعي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة