24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

كمال أجسام بدون مكملات غذائية؟


كمال أجسام بدون مكملات غذائية؟


لماذا يظن الكثير أن الذهاب لصالة الجيم لن يجدي نفعاً دون استخدام المكملات الغذائية؟

تساءلت كثيراً حتى توصلت لإجابة واحدة وهي أن "الكثير" يفضل الحصول على النتائج دون الكثير من المجهود فيفضل إضافة بعض المبررات السخيفة ليوهم نفسه أن هناك من هو أفضل منه لأنه يستخدم المكملات الغذائية.
هل يمكن بناء عضلات بدون مكملات غذائية (هل يمكن بناء عضلات بدون بروتين)؟

بالفعل يمكنك بناء جسم صلب، ضخم، خال من الدهون بدون استخدام المكملات الغذائية (الحصول على كمال اجسام طبيعي بدون مكملات).

ذكرت الصلابة والضخامة والتنشيف معاً ونعم أنا أقصد ذلك، فمهما كنت تريد يمكنك أن تحصل عليه بدون استخدام المكملات الغذائية كما فعلت أنا كثيراً.

في المقابل هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون العديد من المكملات الغذائية والهرمونات ولا يصلون إلى شيئاً، بسبب عدم الاعتماد على نظام غذائي جيد أو تمارين مناسبة لهم.


كمال أجسام بدون مكملات غذائية؟


أحاول أن أخذ الصور كثيراً حالياً، لكن في ذلك الوقت لم أهتم بالصور كثيراً.

ففي كثير من الأوقات يكون استخدام المكملات الغذائية صعب لي بسبب عدم توافر ما أحتاجه، قلة الموارد المالية، أو فترات التنظيف التي أقوم فيها بتقليل نسب البروتينات والكربوهيدرات والاعتماد على الخضراوات والفواكه.

من الأفضل استخدام المكملات الغذائية لأنها تعطيك ما تريد سريعاً، لكن هل يتوقف نموي على المكملات فقط؟

هذا السؤال يجب أن تسأله لنفسك كلما شعرت بأنك تريد أن تتوقف أو لديك بعض العوائق من استخدام المكملات الغذائية.

لم يضع أحد من الأبطال الذين أعرفهم نفسه في خانة "انتهت المكملات الغذائية أو الهرمونات إذاً سأتوقف" إلا قليل من بعض الأصدقاء الذين أعرفهم والذين حين تتحدث معهم عن "لماذا توقفت عن النمو؟" يخبرك بأنه لديه بعض المشاكل أو أشياء من هذا القبيل.

حقيقة #2 في هذا الموضوع:

لا تحتاج شيئاً خارجياً لتستمر بالنمو!

إن الشخص صاحب المزاج الجيد يعرف كيف يدير كل شيء بعقله، يفكر ويخطط قليلاً ويقوم بالتطبيق كثيراً. لذلك أنت تنمو من الخارج عندما تفكر في النمو من الداخل، أعني بذلك أن تفكر كيف تنمو وماذا تفعل لذلك وما الوقت التي ستأخذه لتنمو إلى ما تريد.

بعدها يأتي التطبيق الذي فكرت به مسبقاً بداخلك، سأذهب 3 مرات أسبوعياً لصالة الجيم، سأكل اليوم كذا وكذا ليس لدي الوقت لشراء كذا إذاً سأكتفي اليوم بكذا... وهكذا.


كيف أقوم بكمال الأجسام بدون مكملات غذائية؟

بالنظر إلى ما توفره لنا المكملات الغذائية وتوفيرها في الأطعمة التي سنعتمد عليها في إنشاء نظامنا الغذائي.

الأطعمة الطبيعية الطازجة أفضل من المكملات الغذائية التي تحتوي على العديد من الكيماويات والمواد المصنعة ويستطيع الجسم التأقلم معها جيداً مقارنة بالمكملات الغذائية.

ترتيب أوقات التغذية لتناسب متطلبات الجسم (برنامج غذائي لتضخيم العضلات بدون مكملات):
1- تحتاج العناصر سريعة الامتصاص بعد النوم وبعد التمرين.
2- تحتاج العناصر بطيئة الامتصاص قبل النوم، قبل العمل، وقبل الفترات التي تبتعد فيها عن الطعام أو تنساه (الجامعة - المدرسة - العمل - السفر)
الأطعمة سريعة الامتصاص هي الأطعمة التي يقوم الجسم بامتصاصها سريعاً دون الحاجة للتأخر بسبب الهضم (البيض المسلوق- السمك- منتجات الألبان - الفواكه)
الأطعمة بطيئة الهضم هي الأطعمة التي يحتاج الجسم إلى الوقت لامتصاصها جيداً ( اللحوم - الرز - البطاطا - المكسرات - الحبوب)

ماذا تحتاج للحصول على جسم قوي؟

بروتينات وكربوهيدرات ودهون.

ابحث عن تلك العناصر في الأطعمة من حولك وعندما تجدها قم بترتيب الأولوية حسب النتيجة التي تريدها.

التضخيم: الكربوهيدرات > البروتينات > الدهون.
التنشيف: البروتينات > الدهون > الكربوهيدرات.

كان ذلك مثالاً مبسطاً لترتيب الأولوية حسب النتيجة التي تريدها. لكن أنت حر في استخدام النظام الغذائي الذي يناسبك طالما أنت مؤمن بما تفعل ولديك الأسباب الكافية للنظام الذي اخترته.

لذلك الإجابة عن سؤال الموضوع هو بالفعل يمكنك. بالفعل يمكنك القيام بأي شيء مادمت مؤمناً بما يمكنك فعله وما يمكنك الوصول إليه.

هناك من يبحث عن مبررات ما لا يمكنه الحصول عليه وهناك من يبحث عن كيفية الحصول على ما يريده. لكن الحقيقة التي يغفل عنها الناس أنه يمكنك الحصول على كل ما تريده، لا تنسى ذلك..
  1. اشكرك جزيلا لاني بلعب كثيرا ولا استخدم اي مكمل غذائي
    وهناك الكثير لا يشجعني ولكن بعد هذا المقال سوف اعتمد علي الاكل والتمرين فقط
    لا للمكملات

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة