24529331182779172
مواضيع هامة
مواضيع هامة

نمو عضلي من نوع آخر! ستنمو حتى تشق العضلة جلدك


يحصل النمو العضلي لعدة أسباب، وأظن أنك تقوم بالعديد من الالتزامات والأساليب التي تؤمن بأنها تقوم بتكبير العضل بشكل جيد. لكن مع مرور الوقت تشعر أنك وصلت إلى حد لا يمكنك فيه النمو.

قد تنسى بعض الالتزامات أو الأساليب أيضاً لذلك يمكنك وضع هذا الموضوع في مفضلتك للرجوع هنا دائماً لأي سبب من الأسباب لأنني سأقوم بوضع أفضل الطرق التي تكسر حاجز توقف نمو العضلات لتتمكن دائماً من النمو بمعدل جيد.

يمكنك أيضاَ استخدام تلك الطرق لزيادة معدل النمو العضلي في وقت قصير. كما يمكنك دمج الطرق والأساليب أيضا للحصول على نتيجة أقوى.


١- أسبوع 5x5

قم بتخصيص أسبوع للقيام بكل تمرين بشكل (٥ رفعات x ٥ مجموعات) لكل تمرين تقوم بها. كمثال تمرين الصدر بنش مستو (Bench press) كنت تلعبه (١٠ رفعات x ٣ مجموعات) قم بتغييره في هذا الأسبوع فقط لتلعبه بـ( ٥ رفعات x ٥ مجموعات ).

٢- نظام الـGOMAD

يمكنك استخدام النظام لمدة شهر واحد فقط لاستمرار النمو العضلي. يعتمد النظام على شرب جالون واحد من الحليب يومياً مع الوجبات الغذائية. يمكنك توزيع الجالون على أوقات منتظمة من اليوم حتى تتمكن من شرب تلك الكمية.

سيكون النظام صعباً في البداية خاصة للأشخاص ذوي المعدة الصغيرة لكن لن يستمر الأمر طويلاً بعد عدة أيام من الانتظام حيث ستتمكن بعدها من الأكل كثيراً للنمو.

٣- خاصية صدم العضلة (Shock Method)

أثناء الانتظام في جدول التمارين يقوم الجسم بحفظ الروتين الخاص بالتمارين. يعرف أنك ستقوم اليوم بتمارين الذراع وستبدأ بتمرين البار وستلعب ١٥ عدة لذلك تعتمد خاصية صدم العضلة على تغيير الروتين هذا الأسبوع كي تقول لجسمك " انت لا تعرف ما الذي سيأتيك الآن، لا يوجد أمامك غير النمو عزيزي" و قد استخدم تلك الخاصية البطل أرنولد شوارزنيجر.

بشكل بسيط ستقوم باستخدام تمارين أخرى لنفس العضلة، كذلك يمكنك استخدام أوزان مختلفة وأوقات مختلفة لم تعتدها من قبل.

٤- استخدام الـSuperset

الكثير من التركيز والكثير من ضخ الدم في العضلة. أنت تأمر العضلة هنا بالنمو يمكنك النظر إلى العضلة هنا وصياحك في وجهها "أأمرك بالنمو! الآن!!" وستنظر لك وهي خاضعة لأوامرك.

السوبر سيت هو عمل تمرينين في واحد وهناك عدة أشكال له حيث يمكنك تمرين عضلتين مختلفتين معاً أو تمرينين لنفس العضلة وهذا ما سنفعله هنا لنحصل على المزيد من التركيز.

تمرين عضلتين مختلفتين معاً في السوبر سيت يمكنك استخدامه لحرق المزيد من الدهون لأن الدم والطاقة ستقوم بالتركيز على عضلتين مختلفتين وستشعر هنا بقوة التنفس بسبب عمل القلب في ضخ الدم.

أما باستخدامه في عضلة واحدة نعطي المزيد من التركيز، المزيد من الطاقة لعضلة واحدة للنمو والضخامة.

٥- تحميل الكاربوهيدرات

الكثير من الكاربوهيدرات يعني الكثير من الـPUMPS! أثناء التمرين والكثير من عمليات بناء العضلات. استمر في تناول الكثير من الكاربوهيدرات النظيفة كالبطاطا أو الرز البني قبل وبعد التمرين بكميات كبيرة.

تأكد من زيادة نسبة الكاربوهيدرات في نظامك اليومي للحصول على الضخامة التي تريد. اعتمد على الكاربوهيدرات البطيئة والسريعة معاً لكن كن ذكياً أثناء استخدام الكاربوهيدرات السريعة.

تناول الكربوهيدرات السريعة قبل وبعد التمرين وعند الاستيقاظ مباشرة.
الكاربوهيدرات السريعة يجب أن تكون من مصادر طبيعية نظيفة كالفواكه. امنع السكر الأبيض أو أي طعام يحتوي السكر الأبيض لتجنب زيادة نسبة الدهون وترهل الجلد، نحن هنا نريد ضخامة نظيفة فقط.

انتهيت من الأساليب، وكما قلت سابقاً يمكنك دمج الكثير من الأساليب للحصول على نتيجة لا يمكنك تصورها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة